السبت، 29 أكتوبر، 2011

ضربتا أعظم الأمثلة في التعاون للأعمال الخيرية

..
جمعيتا "الإيمان" والشارقة تتحدان لتطوير الأداء الخدمى للأيتام
كفر الشيخ: محمود فكري هيكل
قامت جمعية الشارقة الخيرية بدولة الأمارات العربية الشقيقة بالتعاون مع جمعية الإيمان لكفالة الأيتام بكفر الشيخ بتقديم يد العون للآلاف من أسر الأيتام حيث قامت بتوفير كفالات مالية للأيتام مقدارها 200جنيهاً شهرياً لكل يتيم في أسرته ولم يتوقف نشاطهما عند هذا الحد بل قامتا بتقديم المساعدات في توفير الملابس والرعاية التعليمية، الدينية والصحية، وتأهيل الأيتام لسوق العمل من خلال الدورات التدريبية اللازمة.
عطاء بلا حدود
جدير بالذكر أن جمعية الشارقة قدمت كسوة عيد الفطر لـ 907يتيماً من أبناء جمعية الإيمان بكفر الشيخ عبارة عن زي كامل مكون من أقمصة وبنطال وأحذية، كما قدمت الحقائب والأدوات المدرسية لعدد 1201طالباً وطالبة بالمراحل التعليمية المختلفة.
كما قامت جمعية الشارقة الخيرية باختيار أحد أبناء جمعية الإيمان للانضمام إلى معسكر التعبير الرقمي لتدريبه على علوم الحاسب الآلى والجرافيك والمونتاج بتكلفة فردية 1000دولار.
وفى إطار حرصها على تكريم حفظة القرآن الكريم وحث الأيتام على تعلمه قامت بتكريم 137يتيماً من حفظة كتاب الله من أبناء جمعية الإيمان وقامت بتقديم الجوائز المالية والعينية لهم، كما تحرص "الشارقة الخيرية" على تقديم وجبات لإفطار الصائم والمساعدات فى لحوم الأضاحى للأيتام وأسرهم.
مستقبل أفضل
ولتخفيف الأعباء عن كاهل أسر الأيتام فى فصل الشتاء قامت جمعية الشارقة بتوزيع البطاطين على أبناء جمعية الإيمان الأيتام.
وفى إطار الدعم الأسرى للأيتام تهدف جمعية الإيمان لكفالة الأيتام بتحويل أسر الأيتام من أسر مستهلكة - مستحقة للزكاة- إلى أسر منتجة من خلال قيامها بالتعاون مع جمعية الشارقة الخيرية لتمويل مجموعة من المشروعات الصغيرة ومنحها لأسر الأيتام لتكون النواة لمستقبل أسرة كريمة، ويتم بين الجمعيتين دراسة عمل مشروع تأمين صحي لتوفير الرعاية الطبية لتوقيع الكشف اللازم وعمل المتبعات الدورية وصرف الأدوية اللازمة للأيتام.
الشارقة فى سطور:
تعد جمعية الشارقة الخيرية إحدى كبرى مؤسسات العمل الخيري والإنسانى فى العالم وتتعاون مع أكثر من 45جمعية بأربعين دولة مختلفة، وتمد يد العون للأسر الفقيرة والمحتاجة وتنجز العديد من المشروعات في المجالات الإنسانية التى تحتاجها أسر الأيتام فى مجالات البيئة وعمل المستوصفات الطبية وحفر الآبار إعمار وبناء المساجد والمدارس وغيرها من المشروعات وتكفل ما يزيد على 7000 يتيماً بمصر من خلال تعاونها مع 4جمعيات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق