السبت، 29 أكتوبر، 2011

خطباء المساجد يدعون الشعب للاستفادة من مناسك الحج فى الظروف الراهنة للبلاد

كتب: محمد ناجي
أكد خطباء وأئمة المساجد، فى خطبة الجمعة الماضية على ضرورة تماسك ووحدة أبناء الشعب المصرى فى مواجهة المتغيرات الراهنة والبعد عن أي أسباب للفرقة والخلاف ملتمسين فى ذلك الدروس المستفادة من مناسك الحج التى تدعو إلى وحدانية الله تعالى والدعوة إلى العمل الصالح والأخذ بالأسباب من أجل تحقيق تقدم المجتمع والعيش للمسلمين.
وأوضح إمام وخطيب الجامع الأزهر خلال الخطبة أن المصريين جميعاً مطالبون وهم يحتفلون فى هذه الأيام بشهر الحج بالاستفادة من دروسه بتوحيد الصفوف والتعاون على البر والتقوى والعمل يداً واحدة من أجل مستقبل أفضل لوطنهم والالتزام بالطاعة لله والدعوة إليه بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
وطالب الشيخ زكريا مرزوق -إمام الجامع الأزهر- المسلمين بالاستفادة فى هذه الأيام بالإكثار من الأعمال الصالحة التى يتضاعف بها الأجر والسعي إلى العمل الصالح المنتج الذى يعود بالنفع على الفرد والمجتمع.
من جانبه، أكد الدكتور محمد عبد المعطى بيومى -عضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر- فى خطبته، أن أهم دروس الحج هى الوحدانية لله تعالى وعدم الشرك به، وإثبات الطاعة إليه وتأكيد ذلك بالعمل الصالح والبعد عن الخلافات وما يقلل من الثواب والأجر فى هذه الأيام التى فضلها الله تعالى عن غيرها من الأيام.
وشدد بيومى على ضرورة الفهم الصحيح للدين الإسلامى وأركان الإسلام ومنها الحج بالأعمال الصالحة ونبذ الكراهية والتعاون من أجل بناء مستقبل أفضل لمصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق