السبت، 29 أكتوبر، 2011

الأقفاص السمكية تلوث مياه الشرب بكفر الشيخ

كتب: محمود فكرى هيكل
يقوم بعض أصحاب النفوذ من صيادي محافظة البحيرة ومركز مطوبس بوضع الأقفاص السمكية داخل مياه نهر النيل بين البحيرة وكفر الشيخ مما يؤدى إلى ارتفاع نسبة الآمونيا والنيتريت عن معدلاتهما الطبيعية فى مياه النيل المأخذ الأساسى لمياه الشرب وخاصة محطة مياه مطوبس مما يعرض صحة المواطنين للخطر.
وأكدت الدكتورة فريدة عبده- عضو مجلس محلي المحافظة- أن الإدارة الصحية بمطوبس أرسلت إلي المجلس المحلي خطاباً يفيد تلوث المياه بعد تحليل العينات المأخوذة بناء علي الأسباب التي أدت لذلك والتى سبق ذكرها.
فيما أشار أحمد عبده نصار- رئيس جمعية صيادي برج مغيزل بمطوبس- إلى وجود العشرات من الصناديق السمكية الضخمة في النيل تحت سمع وبصر مسئولى المسطحات المائية وهو ما كشفه أيضاً الخطاب الموجه من مكتب صحة مطوبس إلى المجلس المحلي أثناء عمل التحريات لحصر هذه الصناديق إذ شوهد قارب كبير بجوار الصناديق تملكه المسطحات المائية وبناء عليه تمت مخاطبة اللواء أحمد زكى عابدين- محافظ كفر الشيخ- والذى أرسل خطاباً إلي اللواء مدير أمن كفر الشيخ- لإزالة الصناديق المسببة للتلوث وبالفعل قامت حملة من الداخلية بالتوجه إلي المناطق المشار إليها، ولكن المفاجأة أن أصحاب الصناديق علموا بطريقة أو بأخرى بموعد الحملة فوضعوا الصناديق علي أعماق بعيدة وبذلك لم تقم الحملة بعمل أي شيء مما يشير إلي وجود تواطؤ من الأجهزة المعنية.
وكشف الدكتور محمد فضل -البرلمانى الأخوانى السابق- عن وجود نحو أكثر من 50شخص معروفة أسماؤهم للسلطات بكفر الشيخ والبحيرة لديهم أقفاص منهم أحد الأشخاص يملك بمفرده 30 قفصاً بالاشتراك مع أحد اللواءات.
بينما كشف النائب الوفدى السابق محمد عبد العليم داود أنه تم أخذ أكثر من 74عينة من مياه الشرب بمناطق برمبال ومنية المرشد وخليج بحري ووقف قبلى وإبيانة والشيخ يبصار والقومسيون عزب وعزبة عمرو وعزب العزب وخليج قبلي أثبتت جميعها عدم مطابقة المياه للمواصفات الصحية.

هناك تعليق واحد:

  1. شركة تنظيف خزانات بمكة
    احصل على افضل الخدمات فى تنظيف الخزانات مع افضل شركة تنظيف خزانات بمكة صقر البشاير لديها افضل الخدمات فى تنظيف خزانات كما اننا شركة عزل خزانات رخيصة بمكة نقوم باستخدام افضل مواد العزل
    شركة عزل خزانات رخيصة بمكة
    اتصل بنا على 0500941566
    http://www.elbshayr.com/6/Cleaning-tanks


    ردحذف