السبت، 29 أكتوبر 2011

اتخذ شعاراً وسطياً: لا للتصنيف، نعم للإسلام الحنيف

..
زكريا الطويلة: حان وقت حصد ثمار ثورتنا للرقي والازدهار والوقوف بشموخ فى مصاف الدول المتقدمة
أطالب بمحاسبة النواب السابقين بلفظهم من صناديق الاقتراع وكفانا عهراً برلمانياً كان وراء نهب مصر
لابد وأن نبدأ الإنتاج فوراً و للـ80مليون مصرى أن يثوروا على أنفسهم لتحقيق التنمية والرخاء والتمتع بالديمقراطية
سيدى سالم: خالد حمدين
أعلن زكريا محي الدين الطويلة "45سنة.. ابن قرية لاصيفر" بسيدى سالم عزمه على خوض غمار الانتخابات البرلمانية المقبلة على مقعد العمال بالدائرة الأولى بكفر الشيخ والتى تضم عاصمة المحافظة بالإضافة إلى مركزي سيدى سالم وقلين.
لأول مرة ينضم إلى قائمة الصراع على هذا المقعد ومستقلاً الذى دوماً ما يشهد ماراثوناً قوياً وعنيفاً بين أبناء الدائرة لينضم بذلك ألى جيش من المنافسين على رأسهم سيد شمس الدين فى كفر الشيخ بعد أن قاما رحل النائبان السابقان على أحمد على ومحمد عبد الحميد هاشم من طريقه بالتقدم لخوض غمار الانتخابات على رأسي قائمتين حزبيتين ليخلو له الطريق لحصد أصوات معظم أبناء سيدى سالم ويكفيه القليل من أصوات كفر الشيخ وقلين لتؤهله للمقعد بقوة.
زكريا الطويلة أحد أبناء سيدى سالم الذين ينتمون لعائلة عريقة ولها تاريخ فى العمل العام وبها العديد من رجالات العدل والقضاء ويمتاز بعلاقاته الطيبة بين العديد من أبناء سيدى سالم وحسن السيرة ومن المتوقع أن يكون له شأن فى هذه المعركة وأحد المنافسين بقوة على هذا المقعد.
فى لقاء الجريدة معه دار الحوار التالى:
س:.........................؟
ج: أولاً حددت شعارى ونهجى كبرنامج عام لهذه المعركة وهو "لا للتصنيف.. نعم للإسلام الحنيف" وهذا أعنى به أن الإخوان وما ينتهجونه والسلف وما يفعلونه يجب أن نأخذ من هذا وذلك ما أقره الإسلام الحنيف ولست مع فئة ضد الأخرى ولكن مع أوامر الله ونواهيه فى القوانين والأعراف وحياة الإنسان ولابد للنائب تحت القبة أن يكون له دور فى تفعيل ذلك ليكون منهاجاً لحياتنا.
س:.........................؟
ج: المجتمع المصرى بثورة يناير استطاع أن يدحض الظلم وأن يقف على عتبة المستقبل المشرق وأن يقول للعالم بأسره أن المصريين أصحاب حضارة وتاريخ ويستطيعون بين لحظة وأخرى أن يفعلوا المستحيل من أجل وطنهم وحرياتهم بإرادة قوية وعزم من حديد، وكلنا كنا وما زلنا مع هذه الثورة البيضاء المجيدة للقضاء على الظلم والاستبداد والفساد وتزوير إرادة الشعب بشكل مقزز فى الانتخابات التشريعية وفتح باب المعتقلات لذوى الفكر والدين.
س:.........................؟
ج: أهم شيء سأسعى له هو تطبيق الشريعة الإسلامية لتستقيم الأمور ولتكن الحد لمن تسول له نفسه السرقة أو أي شيء يخل بأمن البلاد واستقرارها وللحد من الفساد والظلم ولتأصيل الدين فى النفوس والحق والعدل، وأتمنى أن يكون رئيس البلاد القادم من ذوى طهارة اليد وأن يكون له باع فى العمل السياسي والعام ليكون قادر على إدارة الدفة فى هذه المرحلة الحاسمة من عمر مصر، وأتمنى أن يكون تحت سن المعاش القانونى فى البلاد لأننا عند سن الستين نتخلى عن الموظف ليحل محله الشباب لتجديد الدماء وأن يكون الذهن حاضر لتأدية الخدمات فكيف نستعين بعد هذه السن بفرد ليدير الدولة.. وبصراحة أتمنى أحمد شفيق لرئاسة مصر.
س:.........................؟
ج: حان الوقت للانتقام من ذوى المصالح الشخصية الذين كانوا يستفيدون من كراسى البرلمان بأن يهب الشعب ضدهم بثورة من نوع جديد بأن يذهبوا لصناديق الاقتراع ويحرموهم من الأصوات ويلفظوهم ويختاروا الأقدر على الخدمة والأمين على المصالح وصاحب اليد الطاهرة ومن أسرة كريمة يكون بابها مفتوح للجميع وتستقبل الناس بالترحاب وأن يكون فى دم هذا الشخص حب العمل العام وتقديم الخدمات للناس دونما أي مقابل.. كفانا نواب كيف ونواب قروض ونواب "قرود" ونواب مزاج ونواب ردَّة و"سرسة" ونواب "دم ملوث" ونواب معندهمش، دم ونواب قمار ونواب "صيَّع".. عايزين برلمان محترم يناقش القضايا ويحاسب المسئولين ويتابع تنفيذ المشروعات ويكون بحق رقيب على أمور البلاد وأمين فى عرضها تحت القبة المزركشة.
س:.........................؟
ج: لابد من استقطاب مستثمرين عالميين وهذا لا يتأتى بدون أمن كامل واستقرار فى البلاد وأدعو لتكاتف الشعب مع الشرطة لتسليم العابثين بأمن البلاد والمروعين للناس من البلطجية والخارجين على القانون، كما أدعو كل فئات الشعب فوراً للتوقف عن المطالب الفئوية وأن يقف الجميع لننصهر فى بوتقة العمل إذا كنا بالفعل نريد أن نحصد ثمار ثورتنا للرقي والتقدم والازدهار وأن نصبح يوماً فى مصاف الدول المتقدمة.. لابد وأن نبدأ الإنتاج فوراً ولابد للـ80مليون مصرى أن يثوروا على أنفسهم لتحقيق التنمية والرخاء ليتمتعوا بالديمقراطية لأنه لا تكون هناك كلمة من الرأس إلاَّ بعد أن تكون اللقمة من الفأس.
س:.........................؟
ج: أولاً من الممكن أن نرقى بجميع ربوع الدائرة وذلك بأن يخصص لكل مركز نسبة من دخل إنتاجه السمكى والنباتى والمعروف أن كفر الشيخ تنتج 33% من هذين المنتجين لمصرنا، وعلى سبيل المثال سيدى سالم يخرج منها الكم الأكبر من هذا الإنتاج فلا يُعقَل أن مركز به 14وحدات قروية ويعد من أكبر مراكز المحافظة ويخصص له 2مليون جنيهاً فقط سنوياً وبهذا نستطيع أن ندعم قطاع الصحة والطرق والمستشفيات والكهرباء خاصة أن شعب الدائرة بكفر الشيخ وقلين هو الآخر يسدد نسبة كبيرة من الضرائب عن الاستزراع السمكى والنباتى ومنتجات المناطق الصناعية.
س:.........................؟
ج: أولاً يجب أن يكون النواب القادمون حريصون على البلد وأن يكون مؤهلهم الأول والأخير الأمانة وحب الوطن وأن يكونوا شرفاء صادقين وأعد أبناء الدائرة إن كان نصيبى تمثيلهم فى البرلمان أن أحقق مطالبهم العامة والخاصة ولن أقول أنى سأنجز لهم المستحيل بل أعدهم بأنى سأبذل المستحيل لتحقيق مطالبهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق