الأربعاء، 24 أغسطس، 2011

طلبات الاحاطة التي كشفت فشل الدولة في كافة الوزارات ونهب المليارات من اموالها والاجهزة الرقابية اكتفت بمرتبات اخر الشهر؟؟!!

متابعة ناجي هيكل

.1 طلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء حول اختلال ميزان العدل الاجتماعى وسقوط المزيد من شرائع المجتمع المصرى، بدليل التقرير الصادر عن مركز أولاد الأرض لحقوق الإنسان, والذى كشف أن 43.9% من سكان مصر يعيشون بأقل من دولارين يوميا.
2.
طلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء حول احتلال مصر المركز (80) على مستوى العالم فى مقياس الحرية الاقتصادية والذى يقيس السياسات الاقتصادية والقوانين التى تدعم حقوق الملكية والمنافسة والقطاع الخاص.
3.
طلب إحاطة موجه لوزير الاستثمار حول الفساد داخل شركة سيناء للفحم، حيث بلغت الخسائر 1.3 مليار جنيه طبقا للتقرير الصادر عن الجهاز المركزى للمحاسبات.
4.
طلب إحاطة موجه لوزير الإسكان حول مشكلة تلوث مياه الشرب وما تمثله من خطر دائم ينذر بتدمير صحة آلاف المواطنين فى أى لحظة، حيث أشارت دراسة علمية إلى أن مياه الشرب الملوثة تتسبب فى وفاة 90 ألف مصرى، وظهور 10 ألف حالة سرطان بواقع 273 حالة يوميا، إضافة إلى 35 ألف حالة فشل كلوى تكلف الدولة 500 مليون جنيه سنويا، وأكثر من مائة ألف حالة كبد وبائى
5.
طلب إحاطة موجه لوزير السياحة حول تكدس المعتمرين على الحدود السعودية الأردنية عند معبر حالة عمار وانتظارهم هناك بالأيام لحين الوصول إلى المياه فى ظل ظروف قاسية فى العراء بدون أى خدمات أو أماكن للإقامة أو دورات مياه مما أدى إلى وفاة الكثيرين نتيجة للبرد والمرض والجوع.
6.
طلب إحاطة موجه لوزير الإسكان حول تلوث مياه الشرب فى قرية دجوى وسندنهور وقرى مركز بنها – قليوبية واختلاطها بمياه الصرف الزراعى والصحى، واضطرار المواطنين إلى شربها واستعمالها فى جميع أغراضهم اليومية مما يهدد بانتشار الأمراض والأوبئة وإصابتهم بالأمراض الفتاكة.
7.
طلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء حول منع مشيخة الأزهر حق المواطن "عادل عبدالمحسن أبو الفتوح ربع" الباحث الإسلامى بإدارة البحوث للتاريخ والترجمة بمجمع البحوث الإسلامية من إعارته لليمن بحجة الدواعى الأمنية .
8.
طلب إحاطة موجه لوزير الزراعة حول انتشار سوسة النخيل الحمراء المعروفة بـ "إيدز" النخيل والتى تهدد مليونا ونصف المليون نخلة فى الواحات البحرية فى ظل وجود مشرفين زراعيين مقيمين أو مرشدين لتوعية المزارعين بطرق المكافحة أو الاكتشاف المبكر لإصابات النخيل.
9.
طلب إحاطة موجه لوزير التنمية الاقتصادية حول تصريح د. عثمان محمد عثمان وزير التنمية الاقتصادية بفشل المشروعات الصغيرة بسبب عدم وجود تنسيق بين جهود الجهات المعنية بالمشروعات الصغيرة.
10.
طلب إحاطة موجه لوزير الإعلام حول انتشار الفساد وتراكمه يوما تلو الآخر فى مدينة الإنتاج الإعلامى دون سؤال أو رقيب وذلك طبقا لتقارير صادرة من الجهاز المركزى للمحاسبات، والتى كشفت ضياع ملايين الجنيهات تحت مسميات لا تتناسب وحجم هذه المبالغ.
11.
طلب إحاطة موجه لوزير البيئة حول فشل الحكومة فى مواجهة السحابة السوداء بسبب السياسات الخاطئة للمسئولين فى وزارة البيئة والتى أدت إلى تفاقم الأزمة وعودة السحابة أشد عنفا وضراوة.
12.
طلب إحاطة موجه لوزير التجارة والصناعة حول المشاكل الكثيرة والمتنوعة التى تحاصر القطن المصرى حتى تراجعت صادراته وفقد كثيرا من أسواقه التقليدية.
13.
طلب إحاطة موجه لوزير الزراعة حول المحسوبية فى التعيينات داخل بنك التنمية والائتمان الزراعى ونسبة المعينين بالوساطة من الـ900 خريج، الذين صرح رئيس مجلس إدارة البنك بأنه سيتم تعيينهم فى قطاعات البنوك المختلفة، وإصابة الشباب باليأس والإحباط بسبب هذه المحسوبية.
14.
طلب إحاطة موجه لوزيرة القوى العاملة حول قرارها بإجراء الانتخابات العمالية بإشراف قضائى على اللجان العامة فقط، دون اللجان الفرعية، مما يعد مخالفة للدستور والقانون، ويؤدى لبطلان العملية الانتخابية.
15.
طلب إحاطة موجه لوزير السياحة حول حرمان مصر من حقها فى 17 ألف تأشيرة حج لم تحصل عليها بسبب ربط السلطات السعودية هذه التأشيرات بتواجد هذا العدد بمنطقة "منى" المطورة بعيدا عن الأماكن المخصصة للحجاج المصريين.
16.
طلب إحاطة موجه لوزير التضامن الاجتماعى حول الإجراءات المتخذة لتنفيذ زيادة معاش الضمان الاجتماعى من 60 إلى 100 جنيه. حيث تم اعتماد 192 مليون جنيه فى الموازنة وحصلت عليه الوزارة بالفعل.
17.
طلب إحاطة موجه لوزير الداخلية حول احتلال مصر للمركز الأول عربياً فى معدلات الاعتداءات الجنسية، طبقا للدراسة التى أعدها باحث فى المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية عن الجريمة فى مصر.
18.
طلب إحاطة موجه لوزير الثقافة حول ضرورة وقف أغانى الفيديو كليب التى تخالف أخلاق وقيم المجتمع. واعتبر النائب أن التحرش الجنسى الذى وقع عيانا بيانا فى وضح النهار فى وسط القاهرة هو نتيجة لانتشار أشرطة الفيديو كليب الفاضحة.
19.
طلب إحاطة موجه لوزيرى الثقافة والإعلام حول المساهمة فى زيادة حالات الطلاق فى مصر، حيث أظهرت دراسة علمية لباحثة فى مركز دراسات المرأة أن 80% من الطلاق سببها الأول مشاهدة 48 مسلسلا تليفزيونيا و 15 فيلما عربيا عرضت خلال الفترة من سنة 1995 إلى 2002.
20.
طلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء حول تخصيص ربع مليون جنيه لكل لاعب فى نادى الأهلى مكافأة البطولة الأفريقية، فى الوقت الذى تئن فيه المستشفيات والمدارس من نقص الإمكانيات وسوء الخدمات.
21.
طلب إحاطة موجه لوزير التنمية المحلية حول تصريح محافظ القليوبية بمنع تداول الطيور الحية فى الأسواق أو داخل المدن بحجة الحفاظ على حياة وصحة البشر، فى الوقت الذى أشارت وزارة الزراعة بإمكانية فتح الأسواق للطيور الحية بشرط الرقابة، وذلك للتخفيف عن المواطنين وتوفير بديل للحوم البلدى التى وصل سعرها 50 جنيه.
22.
طلب إحاطة موجه لوزير الاستثمار حول تردى الأوضاع المالية لشركات قطاع الأعمال والقطاع العام طبقا لما أكده تقرير خطير للجهاز المركزى للمحاسبات والذى كشف لجوء بعض الشركات إلى السحب من البنوك على المكشوف بسبب نقص السيولة النقدية.
23.
طلب إحاطة موجه لوزير البترول حول إنشاء خط غاز من بنى سويف إلى المنيا بتكلفة 680 مليون جنيه لمسافة 150كم فى اتجاه شرق النيل وقصر الاستفادة منه على مصنع سكر واحد .
24.
طلب إحاطة موجه لوزير الأوقاف حول المشكلات التى تواجه الدعاه المبعوثين للخارج.
25.
طلب إحاطة موجه لرئيس مجلـس الوزراء ووزيـر الأوقاف حـول عدم فاعلية المؤسسة الدينية تجاه الإساءة للدين الإسلامى .
26.
طلب إحاطة موجه لوزير الزراعة واستصلاح الأراضى حول إعلان سيادة الوزير عدم وجود نية من الحكومة لعودة مشروع البتلو أو دعم مشروعات من هذا القبيل عن طريق دعم الأعلاف للتسمين ثم شراء اللحم من خلال هذه المشاريع.
27.
طلب إحاطة موجه لوزير التعليم العالى حول تردى أوضاع التعليم الجامعى فى مصر، طبقاً لما أكده تقرير حكومى من وجود تدهور كبير فى العملية التعليمية نتج عن تدن فى مستوى الخريجين، سواء من الناحية العلمية العامة أو التخصصية إلى جانب تسببه فى ضعف بناء شخصية المواطن.
28.
طلب إحاطة موجه لوزير الموارد المائية والرى حول دور شرطة المسطحات المائية وقطاع تطوير وحماية نهر النيل بوزارة الرى وضرورة الوجود الدائم لهما لحماية نهر النيل.
29.
طلب إحاطة موجه لوزيرى الإعلام والثقافة حول ضرورة وضع خطة تثقيفية متوازنة للشعب المصرى عن التعديلات الدستورية المقترحة وفسح المجال لكل صاحب رأى للحديث من خلال القنوات التليفزيونية ودور الثقافة وأماكن المنتديات العامة.
30.
طلب إحاطة موجه لوزير الداخلية حول غياب دور وزارة الداخلية مع عصابات اختطاف الأطفال وقتلهم بعد تعذيبهم والاعتداء عليهم جنسياً.
31.
طلب إحاطة موجه لوزير الاستثمار حول الخسائر الفادحة التى تعرضت لها شركات الغزل والنسيج الحكومية التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج وعدم تمكن شركة واحدة من 38 شركة من تحقيق أية أرباح.
32.
طلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء حول الضغوط الواقعة على عدد من البنوك العامة فى مصر حتى تمتنع عن تمويل شركة بورسعيد لتصدير الأقطان قطاع عام حتى تضعف القوائم المالية للشركة ويتم خصخصتها هى الأخرى.
33.
طلب إحاطة موجه لوزير الزراعة ووزير التجارة والصناعة حول لجوء مصر إلى استيراد 25% من احتياجاتنا من الأسماك بالرغم من أنها دولة بحرية.
34.
طلب إحاطة موجه لوزير الزراعة حول خطورة القرار الذى أصدره وزير الزراعة تحت رقم 1318 لسنة 2006 الخاص بالإلغاء الحظر على صيد أسماك الزينة من المياه البحرية المصرية وتسببه فى كوارث بيئية واقتصادية كثيرة0

35.
طلب إحاطة موجه لوزير الزراعة حول ارتفاع سعر تقاوى البطاطس المستوردة بشكل مفاجئ بعد أن كانت فى العام الماضى بسعر 183جنيه للشيكارة 50 كيلو، بالإضافة إلى التكلفة الباهظة لهذا المحصول .
36.
طلب إحاطة موجه لوزير الدولة للتنمية المحلية حول تحصيل غرامات إزالة المبانى المخالفة لقرار حظر البناء على الأراضى الزراعية بقرارات من محافظ القليوبية من غير مختص مما يجعله منعدماً.. كما أكدته لجنة فض المنازعات بالقليوبية.
37.
طلب إحاطة موجه لوزير الصحة حول إهمال الوزارة وتجاهلها للممرضين والممرضات فى المستشفيات. حيث لا تتوافر الاحتياطات الوقائية اللازمة لحمايتهم من الأمراض المعدية خاصة فيروس "سى"، و"بى".
38.
طلب إحاطة موجه لوزير الصحة حول تصريح الدكتور الجبلى أن برنامج عام 2007 سيشمل 708 قوافل طبية تجوب جميع المحافظات بتكلفة تصل إلى 200 مليون جنيه تنفقها الدولة على الأجهزة والأدوية ومكافأة الأطباء وتدار باسم الحزب الوطنى ورموزه.

39.
طلب إحاطة موجه لوزير الإسكان حول ما كشفه الجهاز المركزى للمحاسبات من فساد وزارة الإسكان، حيث أكد الجهاز وجود مخالفات صارخة بالهيئة العامة للمجتمعات العمرانية الجديدة.. 40. طلب إحاطة موجه لوزير التعليم العالى حول الإهمال المنتشر فى الكليات العملية فى مصر. حيث ترصد مصر 0.04 من ميزانيتها للبحث العلمى، وما يصل للمعامل لا يزيد عن 1% من هذا المخصص يعنى 0.0004%.
41.
طلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء حول ما كشفه تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات من مخالفات مالية وإدارية جسيمة شابت أداء بعض الهيئات الشبابية والتى وصل عددها إلى حوالى 135 هيئة شبابية.
42.
طلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء حول ما أكدته دراسة علمية فى كلية الإدارة من أن 40% من سكان مصر يقل دخلهم إلى دولار واحد يوميا وأن 1.7 مليون نسمة بنسبة 37.5% يسكنون العشوائيات بالإسكندرية وحدها.
43.
طلب إحاطة موجه لوزير الدولة للتنمية المحلية حول عدم إنشاء نفق للسيارات فى مدينة بنها خاصة فى ظل الأزمة المرورية بسبب كثرة الكليات والمدارس ببنها وما قد ينتج عنها من حوادث واختناق مرورى .

44.
طلب إحاطة موجه لوزير الداخلية ووزير الاتصالات حول غياب دور الأمن فى القرى وأثره على انتشار السرقات المتتالية حيث تم قطع وسحب كابل تليفون من قرية سندنهور إلى قرية كفر الحصة باللودر بعد أذان المغرب وأمام أعين الناس دون تدخل أحد .
45.
طلب إحاطة موجه لوزير البيئة حول انتشار جريمة إعادة تدوير وإنتاج مخلفات المستشفيات الخطرة والتى تجرى علناً تحت سمع وبصر أجهزة الصحة والبيئة والتموين والصناعة وأثرها على نقل العدوى.
46.
طلب إحاطة موجه لوزير الزراعة حول تحول منفذ وادى النيل التابعة للهيئة الزراعية المصرية إلى مأوى للكلاب الضالة، بعد أن كان يختص ببيع مستلزمات الإنتاج الزراعى من تقاوى ومبيدات وأسمدة وآلات زراعية.
47.
طلب إحاطة موجه لوزير التضامن الاجتماعى حول ما أكدته رئيسة إدارة الدفاع الاجتماعى بوزارة التضامن من أن جميع مؤسسات الرعاية بدون حراسة مما يؤدى إلى هروب الأطفال منها.
48.
طلب إحاطة موجه لوزير الاستثمار حول استبعاد أكثر من 1800 مستثمر وشركة مصرية للرحيل إلى رومانيا للاستثمار فى مشروعات الكيماويات والملابس والأخشاب واللحوم وذلك بعد اجتماعهم مع ممثل الحكومة الرومانية والذى أكد لهم أن نسبة الضرائب فى رومانيا لا تتعدى 16% فقط.
49.
طلب إحاطة موجه لوزير المالية حول رفض الوزير رصد مليار جنيه لوزارة التعليم لتمويل بدايات تطبيق الكادر المالى بدعوى عدم وجود سيولة مالية.
50.
طلب إحاطة موجه لوزير التجارة والصناعة حول فشل الحكومة فى مواجهة المحتكرين للسلع المختلفة فى الأسواق المحلية، حيث تعانى الأسواق منذ فترة من ارتفاع أسعار كافة السلع الغذائية بداية من البصل والطماطم وصولاً إلى الحبوب ومنها الفول وأخيراً الأرز.
51.
طلب إحاطة موجه لوزير الصحة حول تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات حول المكافآت التى تم صرفها للعاملين فى الأبحاث الميدانية على الطفيليات المعوية وطفل الفاشيولا، والتابعين للإدارة العامة لمكافحة البلهارسيا، وأهم هذه الملاحظات اكتشاف وجود تلاعب فى كشوف المكافآت مثل إضافة وحذف أسماء والتلاعب فى المبالغ المقرر صرفها لبعض العاملين ..
52.
طلب إحاطة موجه لوزير الصحة حول قرار رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى بغلق مستشفى التأمين الصحى ببنها باعتبار أن المستشفى لا ينطبق عليها معدلات الجودة بسبب نقص الإمكانيات المادية فيها.
53.
طلب إحاطة موجه لوزير الصحة حول تصريح رئيس الشركة القابضة للأدوية بالاتجاه نحو رفع أسعار الأدوية الرخيصة خاصة التى يقل سعرها عن جنيه للعبوة.
54.
طلب إحاطة موجه لوزير الثقافة حول ضرورة أن يتضمن النشاط الثقافى المعرض ندوات وفاعليات عن التعديلات الدستورية وأطفال الشوارع بما أنها تشغل الساحة السياسية والثقافية الآن لفتح المجال لكل صاحب رأى للحديث.
55.
طلب إحاطة موجه لوزير التنمية المحلية حول تقرير ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان حول الفساد فى قطاع المحليات فى مصر داخل 16 محافظة ومنها القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والسويس وبورسعيد والإسماعيلية والمنيا وأسيوط وكفر الشيخ ودمياط، والذى كشف وجود 91 حالة فساد.
56.
طلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء حول ما كشفه تقرير أعده أحد المراكز الحقوقية والدستورية عن الفساد فى مصر من ارتفاع معدلات جرائم الفساد داخل الجهاز الحكومى .. والذى أكد أن معدل جرائم الفساد فى خلال 2006 وصل إلى 418 قضية فى كل قطاعات الدولة.
57.
طلب إحاطة موجه لوزير المالية حول ما كشفه تقرير الأداء الاقتصادى للعام المالى الحالى من أن هناك 40 مليار جنيه زيادة فى الديون المحلية.
58.
طلب إحاطة موجه لوزير الإسكان حول تصريحه بالسماح بارتفاع المبانى إلى 72 متر بالمدن الجديدة بمناطق محددة بدعوى تشجيع المستثمر العقارى .
59.
طلب إحاطة موجه لوزير البترول حول عجز الحكومة عن إيجاد حلول لمشكلة اسطوانات البوتاجاز المتهالكة والبالغ عددها 8 ملايين اسطوانة متهالكة والتى هى بمثابة قنابل موقوتة قابلة للانفجار فى أى لحظة.
60.
طلب إحاطة موجه لوزير السياحة حول السلوكيات الشائعة والسلبية التى تهدد صناعة السياحة والمتمثلة فى : إلحاح بعض الباعة الجائلين على السياح للشراء منهم وأثر هذا على مضايقتهم. وانتشار المتسولين فى الأماكن السياحية وأثره فى عرض صورة سيئة عنا فى الخارج. وغياب النظافة.
61.
طلب إحاطة موجه لوزير الصحة حول الظاهرة الجديدة التى بدأت تنتشر فى الفترة الأخيرة وهى علب الأدوية الفارغة.
62.
طلب إحاطة موجه لوزير الإعلام حول ما كشفه تقرير مهم صادر عن الجهاز المركزى للمحاسبات من عدم التزام قطاع الإنتاج بالمادة (9) من العقود الموحدة لكاتبى السيناريو والحوار.
63.
طلب إحاطة موجه لوزير الصحة حول تقاعس وزارة الصحة عن التفتيش على كل ما له علاقة بالاستخدام الآدمى مأكلاً أو مشرباً وقصور حصيلة مفتشيها على حصر المخالفات فقط على علبة بلوبيف أو حلاوة طحينية منتهية الصلاحية. .
64.
طلب إحاطة موجه لوزير الإسكان حول ما كشفه تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات من مخالفات مالية وإدارية وإهدار لملايين الجنيهات بالشركة القابضة لمياه الشرب.
65.
طلب إحاطة موجه لوزير الثقافة حول قرار وقف عرض مسرحية "القضية 2007" بحجة عدم توافر الموازنة بعد أن كان قد تقرر تمديد العرض لمدة أسبوعين، حيث أن المسرحية تهاجم السياسة الأمريكية فى المنطقة وإسرائيل، وتعيد قراءة تاريخ القضية الفلسطينية بالدعوة لإيجاد حل عادل لها.
66.
طلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء حول تقصير الحكومة تجاه الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة والذين يعانون من مشكلة كبيرة تؤثر على تأهيلهم ومحاولات علاجهم...
67.
طلب إحاطة موجه لوزير التربية والتعليم حول الفضيحة التعليمية التى تجرى وقائعها على أرض مصر بمدراس "مصر 2000 الحديثة" والتى تسيئ إلى الذات الإلهية والرسل والأنبياء والصحابة ..
68.
طلب إحاطة موجه لوزير الاستثمار حول تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات حول نتائج أعمال شركة مطاحن ومخابز جنوب القاهرة خلال النصف الأول من العام المالى 2006-2007 والذى أظهر عدداً من الملاحظات المهمة: ظهرت أرصدة الأصول الثابتة فى تاريخ المركز المالى طبقا للأرصدة الدفترية.
69.
طلب إحاطة موجه لوزير الاستثمار حول بيع فنادق أسوان العالمية الشهيرة بأسعار زهيدة لا تتناسب مع سمعتها التاريخية ولا مواقعها وسط الطبيعة الخلابة وتشريد العاملين بها وتأثيره على الرواج السياحى فى المنطقة.
70.
طلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء حول ظاهرة التعديات على أراضى الدولة بمحافظة السويس والتى تشمل الأراضى الزراعية والأراضى البور وأراضى المبانى والتى أخذت فى النمو والتوسع منذ سنوات عديدة دون رادع نتيجة أن معظم القائمين بهذه التعديات من أصحاب السطوة والنفوذ والقرار.
71.
طلب إحاطة موجه لوزير التضامن الاجتماعى حول ما كشفته التقارير الإحصائية الأخيرة الصادرة عن جامعة عين شمس من تنامى ظاهرة المسنين فى الشوارع لتصل حتى نهاية عام 2012 إلى 4 ملايين نسمة بمعدل 53% داخل الريف و47% فى المدن وهى ليست بالنسبة القليلة.
72.
بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزير المالية حول ما ورد فى الإقرار الجمركى الجديد الذى يسلم للركاب العائدين من الخارج بالسماح بحمل لتر من المشروبات الكحولية (الخمر) وأخذ ضرائب على ما زاد على ذلك ووضع ذلك فى إقرار جمركى للقادمين من الخارج.
73.
طلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء حول حصول مصر على المركز (33) فى مكافحة الفساد بين 41 دولة على مستوى العالم وذلك طبقاً للتقرير الصادر عن منظمة النزاهة العالمية لتقييم الحرية وآلية مكافحة الفساد فى كل دولة وهى: "جيد جدا، جيد، متوسط، وضعيف، ضعيف جداً" وحصلت مصر فى التصنيف النهائى على تقدير ضعيف جدا"، وجاء ترتيبها رقم 33 بين 41 دولة.
74.
طلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء حول القرار الصادر من مجلس الوزراء والذى يقضى بوقف إنشاء درجات مالية للتعيين بالجامعات على مستوى الجمهورية وإرسال هذا القرار إلى الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة لوقف طلب درجات مالية لتعيين أوائل الخريجين معيدين بمختلف الكليات على غير العادة، كما كان يحدث كل عام، وأثر هذا القرار على تبديد آمال المتميزين الأوائل على الدفعات.
75.
طلب إحاطة موجه لوزير التعليم العالى حول المشروع الغريب الذى ينادى به وزير التعليم العالى والبحث العلمى والذى سيؤدى إلى تشريد أكثر من 47 ألف عالم مصرى فى التخصصات العلمية بدعوى التخلص من البطالة العلمية.
76.
طلب إحاطة موجه لوزير الدولة للتنمية الإدارية حول ما أكده تقرير صادر مؤخراً عن الإتحاد الأوروبى من وجود 26 ألف مستشار حكومى فى مصر يتقاضون 1.2 مليار جنيه. مما يعد إهدار للمال العام.
77.
طلب إحاطة موجه لوزير الثقافة حول السماح بسفر الآثار المصرية فى معارض تجارية إلى الخارج وشحنها بالكيلو والمخالفة لنص المادة 10 من القانون 117 لسنة 1983 الخاص بحماية الآثار
78.
طلب إحاطة موجه لوزير التجارة والصناعة حول تصاعد الأزمات التى تحاصر مصانع 6 أكتوبر والمتمثلة فى ارتفاع أسعار الجمارك وكذلك فاتورة المياه وقلة المواصلات التى تعد المعبر الوحيد للعملاء والعمال.
79.
طلب إحاطة موجه لرئيس الوزراء ووزير السياحة ووزير الداخلية ووزير النقل ووزير التضامن الاجتماعى حول ضرورة تحرك الوزارة المعنية لتيسير رحلات العمرة هذا العام والعمل على حل مشاكل اللائحة الجديدة التى أصدرتها مؤخرا السلطات السعودية.
80.
طلب إحاطة موجه لوزير التنمية الإدارية حول عزم الحكومة تطبيق خطتها الجديدة التى تقضى بتسريح نصف موظفى الجهاز الإدارى، بدعوى التخلص من التخمة والترهلات التى أصابته بسبب العمالة الزائدة .
81.
طلب إحاطة موجه لوزير الزراعة حول ما أكده رئيس مركز بحوث الصحراء من تصدر مصر قائمة الدول التى تعانى من التصحر نتيجة تزايد معدلات التعدى على الأراضى الزراعية بما يعادل أكثر من 18 ألف فدان سنويا بسبب عمليات التعدى.
82.
طلب إحاطة موجه لوزير الثقافة حول قرار الدكتور الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار بنقل تبعية متحف محمد على بشبرا لقطاع الآثار وما يترتب عليه من نقل جميع العاملين بالقصر والتابعين لقطاع المتاحف للعمل بالقطاع واستبدالهم بغيرهم من نفس التخصصات من التابعين لقطاع الآثار الإسلامية والقبطية.
83.
طلب إحاطة موجه لوزير الصحة حول غياب رقابة وزارة الصحة فى الوقت الذى قامت فيه شركة صينية بالترويح لجهاز يعمل بالذبذبات الكهربائية لعلاج 45 مرضا وبيعه بسعر 1000 جنيه لنحو خمسين ألف مواطن حتى الآن.
84.
طلب إحاطة موجه لوزير التعليم العالى حول قيام مجلس جامعة بنها بتشكيل لجنة للإشراف على تدريس مادة اللغة الإنجليزية بكليات الجامعة وتجاهل المجلس أعضاء هيئة التدريس بقسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب والتى تقوم بالإشراف على تدريس المادة.

85.
طلب إحاطة موجه لوزير الكهرباء حول غياب الرقابة وإهمال أعمال الصيانة اللازمة من قبل المسئولين فى شركات الكهرباء، وللأسف دائما ما يدفع المواطنون الأبرياء خاصة الأطفال ثمن هذا الإهمال.
86.
طلب إحاطة موجه لوزير الزراعة ووزير الموارد المائية والرى حول ما أكدته دراسة لمركز الدراسات النامية من اختزال مشروع توشكى فى شكل تنمية زراعية فقط، بالرغم من أن دراسته الأولية كانت تشير إلى أن المكون الزراعى فيه لا تتجاوز 5% وباقى مساحة المشروع البالغة 540 ألف فدان لأنشطة تنموية أخرى مثل التعدين والصناعة والسياحة وأنشطة أخرى.
87.
طلب إحاطة موجه لوزير التجارة حول ما أكده رئيس جهاز حماية المستهلك من أن حجم البضائع المغشوشة فى السوق المصرية تجاوز العشرين مليار جنيه.
88.
طلب إحاطة موجه لوزير الزراعة حول موافقة الوزير خلال لقائه مع أعضاء لجنة الزراعة بجمعية رجال الأعمال المصريين على استيراد القطن من إسرائيل إثر تأكيدهم على أنه قطن ممتاز .
89.
طلب إحاطة موجه لوزير السياحة حول تنوع المخالفات وإهدار المال العام فى شركة إيجوث للسياحة .
90.
طلب إحاطة موجه لوزير الزراعة حول العجز الشديد فى الأسمدة الصيفية بمحافظة الغربية وعدم قيام بنك التنمية والائتمان الزراعى بدوره والجمعيات التعاونية فى توفير الأسمدة مما جعلها تنتشر فى السوق السوداء وارتفاع أسعارها بصورة غير عادية.
91.
طلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء حول قرار الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء بتحويل هيئة التأمين الصحى والمستشفيات والعيادات التابعة لها إلى شركة قابضة تبعها شركات مستقلة تسمى "الشركة المصرية القابضة للرعاية الصحية".
92.
طلب إحاطة موجه لوزير البيئة حول ما أكدته تقارير رسمية من أن التدهور البيئى يكلف مصر 25 مليار جنيه، منها 2 مليار جنيه تكلفة التدهور البيئى الناتج عن السحابة السوداء، 4.6 مليار جنيه تكلفة تدهور التربة، 8.1 مليار جنيه تكلفة التدهور فى المدن، 3.7 مليار جنيه تكلفة تلوث المياه فى الحضر.
93.
طلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء حول ما أكده رئيس المركز العربى للإدارة والتنمية من أن حجم الأموال العربية فى بنوك أوروبا وأمريكا بلغت تريليون دولار منها 200 مليار دولار أموال مصرية مهربة للخارج. وصعوبة إمكانية استعادة هذه الأموال والتى أكثرها منهوب وناتج عن صفقات مشبوهة وأعمال فساد ورشاوى.
94.
طلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء حول فشل الحكومة فى مواجهة ظاهرة التضخم والتى كان قد تعهد رئيس الوزراء فى بيانه الأخير أمام مجلس الشعب فى ديسمبر 2006 بالسيطرة عليها والنزول بمعدلات هذا التضخم إلى ما بين 8.6% وهو ما لم يتحقق بالطبع.
95.
طلب إحاطة موجه لوزير التعليم العالى حول الممارسات الغريبة والمثيرة للدهشة فى أكاديمية البحث العلمى فى مصر وبالتحديد مكتب براءات الاختراع والتى أدت إلى تسرب المخترعين إلى الخارج حيث يتم رفض الاختراعات وإقناع أصحابها بعدم جدواها.
96.
طلب إحاطة موجه لوزير الز راعة حول قرار الوزير بحظر صيد الأسماك على مستوى البحر المتوسط خلال شهرى مايو ويونيو من كل عام، وتجاهل مصير مئات الآلاف من الصيادين والعاملين بمهنة الصيد وتجارة الأسماك على مستوى الجمهورية والذين يعتمدون بشكل أساسى على مهنة الصيد باعتبارها مصدر رزقهم الوحيد..
97.
طلب إحاطة موجه لوزير الزراعة حول قيام الدولة بمنح المزارعين المصريين من شباب الخريجين وغيرهم من الذين طردوا من أراضيهم الزراعية الفدان بعشرة آلاف جنيه، وتأجير الأراضى المملوكة لهيئة الإصلاح الزراعى بقيمة تزيد ستمائة جنيه فى العام الواحد كما قامت هيئة الأوقاف بتأجير أراضيها للفلاحين بأسعار تزيد على ألف جنيه للفدان الواحد..
98.
طلب إحاطة موجه لوزير الزراعة حول ما أكده تقرير صادر عن البنك الدولى للتنمية البشرية فى يناير 2007 من تعرض الفلاحين فى مصر لهجمة كبيرة، منذ بداية التسعينيات وحتى الآن، والتى أدت إلى انهيار أوضاعهم وتغيير أحوال الريف المصرى.
99.
طلب إحاطة موجه لوزير القوى العاملة حول ما أكده تقرير لمركز "أولاد الأرض" لحقوق الإنسان صادر مؤخراً عن الاحتجاجات العمالية خلال شهر مارس الماضى من وقوع 10 اعتصامات و7 إضرابات و 3 تظاهرات وانتحار عاملين وفصل 972 عاملاً، وهو ما يعكس سوء أحوال العمال وحرمانهم من حقوقهم.
100.
طلب إحاطة موجه لوزير القوى العاملة حول حرمان آلاف الشباب المصريين من أموالهم التى جمعوها فى الغربة بدولة العراق بعد أن أفنوا جزءاً من عمرهم فى الغربة من أجل بناء مستقبلهم وحياتهم بعد أن يئسوا من توفير فرصة عمل فى وطنهم.
101.
طلب إحاطة موجه لوزير الاستثمار حول إهدار أكثر من 100 مليون جنيه من المال العام فى صفقة بيع مصنع الجيزة ومصنع البطاريات بالعمرانية التابعين لشركة البلاستيك الأهلية إلى رجل الأعمال سالم أمين هلال.
102.
طلب إحاطة موجه لوزير الموارد المائية والرى حول ما أكدته دراسات صادرة من المركز القومى للبحوث من تلوث مياه النيل وصلاحية 47% من مياهه الشرب .
103.
طلب إحاطة موجه لوزير الموارد المائية والرى ووزير الزراعة حول ما أكده أحد خبراء الموارد الطبيعية من إهدار المال العام فى استصلاح 400 ألف فدان شمال سيناء عن طريق ترعة السلام بسبب تلوث المياه المنقولة عبر الترعة نتيجة خلطها بمياه مصرف "بحر البقر" المليئ بالمخلفات الآدمية والزراعية.
104.
طلب إحاطة موجه لوزير التعليم العالى حول ضياع مبلغ 50 مليون جنيه من ميزانية البحث العلمى كانت قد منحتها الوزارة إلى مركز تحديث الصناعة فى إطار عقد اتفاق بين الوزارة ومركز تطوير الأبحاث العلمية والتطبيقات الصناعية للعلوم الحديثة والتكنولوجيا فترة 14/6/2006.
105.
طلب إحاطة موجه لوزير الصحة حول ما كشفه مدير الإدارة المركزية للرعاية العاجلة والحرجة، من وجود 2200 سيارة إسعاف بوزارة الصحة من بينها 60 عربة فقط مجهزة للعمليات الجراحية الميدانية.
106.
طلب إحاطة موجه لوزير الصحة حول انتشار ظاهرة اختفاء ألبان الأطفال المدعمة من الصيدليات وعدم توفير الدولة الكميات الكافية لحاجة الأسر، بدعوى أن الدولة ليس لديها الموارد المالية لدعم ألبان الأطفال، فى حين وصل سعر العبوة من اللبن الغير مدعم إلى 29 جنيها وهو ما لا يطيقه الغالبية العظمى من المواطنين.
107.
طلب إحاطة موجه لوزير الصحة ووزير الزراعة حول ما كشفه تقرير حديث صادر عن مركز الأرض لحقوق الإنسان من أن 80% من الإنتاج الغذائى فى مصر إنتاج عشوائى غير ملتزم بأى معايير صحية رغم وجود 17 جهة رقابية على الأغذية.
108.
طلب إحاطة موجه لوزير الصحة حول ما أشارت إليه صحيفة "دى فيلت" الألمانية وصحيفة "لوموند" الفرنسية من قيام إسرائيل بدفن 200 كيلوجرام من نفايات مفاعلاتها النووية داخل المياه الإقليمية المصرية عن طريق البحر الأحمر وذلك منذ أربع سنوات.
109.
طلب إحاطة موجة لوزير الثقافة حول عدم القيام بإنتاج فيلم سينمائى على مستوى عال من التقنية والحرفية - تفعيلاً لمقترح السيد رئيس الجمهورية- والذى يتناول بطولات المصريين فى حرب العاشر من رمضان (6أكتوبر).
110.
طلب إحاطة موجه لوزير التعليم العالى حول عدم تعيين أوائل حقوق بنها دفعتى 2005-2006 وطالب فيه الوزير بضرورة التدخل الفوري لوقف هذه المهزلة. وكذلك عدم تعيين 41 طبيب مقيم كمعيدين ، حيث قامت إدارة الكلية بإجبار كل من يريد أن يلتحق بوظيفة طبيب مقيم بالأقسام الإكلينيكية بدفعة 2002 على إمضاء تنازل عن وظائف المعيدين بالأقسام الأكاديمية.
111.
طلب إحاطة موجه لوزير التجارة والصناعة حول السماح لرجل أعمال إسرائيلى بإقامة مشروع ضخم فى مصر لإنتاج الطاقة البديلة من المياه والرياح والمحاصيل الزراعية على أن يتم نقل الغاز الطبيعى المصرى بإسرائيل عام 2008 بعد بدء العمل فى مد خط أنابيب يربط العريش بعسقلان ويصل طوله إلى 110 كيلو مترات .
112.
طلب إحاطة موجه لوزير الزراعة حول ما حذرت منه مصادر اقتصادية مسئولة وهو حدوث انفلات شديد فى أسعار السكر بالأسواق خلال الفترة القادمة وبالتالى حدوث موجة غلاء فى أسعار جميع المنتجات التى يدخل السكر فى صناعتها، وذلك نتيجة أزمة الأسمدة.
113.
طلب إحاطة موجه لوزير الزراعة حول انعدام الرقابة على المبيدات المستوردة من الخارج بالرغم مما أكدته دراسة علمية عن "علاقة الفاكهة وتشوهات الأجنة" من تعرض الأجنة للتشوهات الخلقية مثل الفشل الكلوى والضمور فى الكليتين والتضخم فى الزائدة الدودية والتضخم فى شرايين القلب بسبب تناول أمهاتهم خضروات وفاكهة تحتوى على مواد كيماوية بنسب تفوق الـ 50%.
114.
طلب إحاطة موجه لوزير الزراعة حول رفض الحكومة مساواة المزارعين المتعثرين بسبب بنك التنمية والائتمان الزراعى برجال الأعمال وتطبيق مبادرة البنك المركزى بإسقاط 75% من ديون رجال الأعمال والمقترضين من بنوك الحكومة والتى بلغت 26 مليار جنيه.
115.
طلب إحاطة موجه لوزير الصحة حول تقرير الهيئة الخاصة بالفحص الكيماوى والبيطرى بألمانيا حول شحنة من مياه شويبس قامت شركة ألمانية بشرائها من الشركة الوطنية للصناعات الغذائية "سونات".
116.
طلب إحاطة موجه لوزير النقل والمواصلات حول إهدار 850 مليون جنيه فى عملية تجميل ميناء الإسكندرية حيث اتضح بعد عملية التطوير أن حوالى 70% من الأرصفة غير صالحة للأعمال البحرية نهائياً! بسبب أعماقها الضحلة وأطوالها الغير ملائمة لاستقبال السفن العاملة فى الخطوط الملاحية.
117.
طلب إحاطة موجه لوزير الموارد المائية والرى حول قرار إزالة الأقفاص السمكية بحجة إسهامها فى زيادة تلوث مياه النيل وتسبب القرار فى خسائر جميع الاستثمارات فى هذا المجال بالإضافة الى 85 ألف طن سمك بلطى من إجمالى حجم الإنتاج .
118.
طلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء حول تسبب المسئولين السابقين فى تغريم مصر 50 مليون دولار، بسبب تراجعها لضرورات الأمن القومى، عن إتمام صفقة بيع 40 ألف متر مربع لصالح رجال أعمال قطريين وإيطاليين ومصريين ولبنانيين، والذين تبين أنهم واجهة لمخطط إسرائيلى يسعى لشراء مساحات كبيرة من الأراضى فى سيناء.
119.
طلب إحاطة موجه لوزير الصحة حول ما أكده تقرير منظمة الشفافية العالمية الصادرة فى يناير 2007،من تفشى الفساد المالى والإدارى فى قطاع الصحة فى مصر التى احتلت المرتبة 72 فى القائمة السوداء.
120.
طلب إحاطة موجه لوزير الصحة حول تفاقم أزمة نقص الأنسولين لمرضى السكر فى جميع المحافظات وتخلى الدولة عن دورها ومسؤوليتها تجاه المرضى حيث اختفت الأمبولات المدعمة من الصيدليات مما أثار حالة من الضيق والاستياء بين مرضى السكر خاصة بعد أن لجأ بعضهم لشراء الأنسولين الغير مدعم والذى يعد عبء جديد.
121.
طلب إحاطة موجه لوزير الصحة حول ما أعلنته منظمة الصحة العالمية من أن مصر تعد ضمن تسع دول بإقليم الشرق المتوسط يتركز فيها95% من عبء الإصابة بمرض السل وذلك نتيجة سوء التغذية والمساكن غير صحية،بالإضافة إلى تناول الألبان من الأبقار المصابة بالسل هذا بالإضافة إلى الأمراض الأخرى المستوطنة فى مصر0
122.
طلب إحاطة موجه لوزير الزراعة حول ارتفاع نسبة الفاقد فى محصول القمح خلال العام الحالى حتى وصل 11% من إجمالى استهلاك القمح فى مصر، وذلك طبقاً لتقارير وزارة الزراعة0
123.
طلب إحاطة موجه لوزير الزراعة حول ما أكده تقرير لمركز الأرض لحقوق الإنسان من تفشى المبيدات المغشوشة والمحرمة دولياً.
124.
طلب إحاطة موجه لوزير الموارد المائية حول انتشار المخلفات البترولية المسرطنة فى المياه المصرية نتيجة تسربها من السفن المخالفة للمعايير البيئية،والتى تحتوى على مركبات آروماتية سامة تتغذى عليها الثروة السمكية ومن ثم تتجمع هذه المواد فى السمك الذى يتناوله الإنسان فيما بعد لتصيبه بأمراض سرطانية 0
125.
طلب إحاطة موجه لوزير النقل والمواصلات حول إهدار 58.3 مليون جنية من أموال هيئة السكك الحديد0حيث تعاقدت هيئة السكك الحديد مع شركة خاصة لإدارة وتشغيل بوفيهات قطارات النوم والفرنساوى والفاخرة.
126.
طلب إحاطة موجه لوزير الإعلام حول ضرورة وضع صياغات قانونية جديدة تدعم الممارسات الإعلامية وتطوير نظم الملكية بما يسمح بظهور نماذج إعلامية مستقلة. تتيح للأفراد أن يتملكوا وسائل إعلامية مختلفة مثل امتلاك محطات تليفزيونية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق