الأربعاء، 24 أغسطس 2011

ومازال الكشف عن جرائم جمال مبارك تتوالي؟؟؟؟؟

ومازال الكشف عن جرائم جمال مبارك تتوالي؟؟؟؟؟

"فاسدون حول الوريث": أيمن قنديل صديق جمال مبارك استولى على ملايين الأمتار بمطروحجمال مبارك أكد الدكتور صلاح جودة، مدير مركز البحوث الاقتصادية أن أيمن قنديل أحد أصدقاء "شلة الوريث" استولى على ملايين الأمتار بالأمر المباشر في منطقة الضيعة بسبب صداقته لجمال مبارك. وقال في سلسلة الدراسات الاقتصادية التي أجراها على "شلة الوريث" والتي أطلق عليها عنوان "فاسدون حول الوريث" أن هناك بلاغًا تم تقديمه إلى النائب العام المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود يتهم أيمن عبدالفتاح قنديل صديق جمال مبارك بالاستيلاء علي مساحات أراض مملوكة للدولة بالأمر المباشر بالضبعة بسعر المتر35 جنيهًا بالتقسيط علي 10 سنوات. أوضح أن البلاغ المقدم أكد أن أيمن عبدالفتاح قنديل هو صاحب شركة "إيه كيه" للتطوير والتسويق العقارى، وأنه قام بمساعدة محافظ مطروح بالاستيلاء علي مساحات أراض تبلغ 6 ملايين و347 ألفا و528 مترا وهى ما تساوى ألفين و83 فدانًا و23 قيراطًا. أشار إلى البلاغ أكد إن قنديل تربطه علاقة وثيقة بجمال مبارك وسوزان مبارك واستطاع بهذه العلاقة بالتواطؤ مع محافظ مرسى مطروح بالاستيلاء علي مساحات أراض واقعة داخل زمام الوحدة المحلية بقرية الجفيرة مركز الضبعة محافظة مرسي مطروح. قال أن الأرض يفترض فيها طبقا للعقود الموقعة في محافظة مطروح أنها مخصصة لإقامة مختلف أنواع المشروعات الاستثمارية بنطاق المحافظة شريطة أن تكون مشروعات سياحية بنسبة100% تشرف عليها وتديرها شركات متخصصة في إنشاء وإدارة المشروعات السياحية والفندقية، وذات سمعة وشهرة ولها سابقة أعمال في هذا المجال. أضاف أن أيمن قنديل قام بالاشتراك مع محافظ مطروح بالتوقيع علي العقد بالأمر المباشر بتاريخ 8 أبريل 2008، وذلك بتخصيص بغرض البيع مساحة مليون و606 آلاف و728 مترا بناء على الطلب المقدم من قنديل لإقامة مشروع مكون من 8 فنادق ثلاثة نجوم بإجمالي 2416 غرفة بالإضافة إلى 32 سويت بلوكات فندقية بعدد 127 بلوكا وإجمالي 1524 غرفة وفيلات عقارية بإجمالي 1647 غرفة وبيوت إجازات بعدد 1648 غرفة بسعر 35 جنيها للمتر المربع، على أن يتم تنفيذ المشروع علي أربع مراحل كل مرحلة 12 شهرًا وعلى أن ينتهي المشروع خلال 48 شهرًا. أكد جودة أن قنديل وقع بالتواطؤ مع محافظ مطروح عقدا آخر بالأمر المباشر بتاريخ 10 يونيو 2009 تخصيص بغرض البيع عن مساحة 262 مليون و340 ألفا و607 أمتار بذات المنطقة المذكورة وملاصقة للأرض السابق تخصيصها له بحيث تعتبر أرضا واحدة بناء علي طلب المبلغ ضده الأول لإقامة مشروع سياحي متكامل مستوى خمس نجوم ويشمل فندقا رئيسيا مكونا من 160 غرفة إلي جانب فندق البحيرة المكون من 252 غرفة وفنادق الشاطئ التي تشمل ستة فنادق كل فندق 68 غرفة بإجمالي 408 غرف. أضاف أن المشروع يتضمن أيضا فندق النادي بعدد فندقين بإجمالي 924 غرفة واستوديوهات فندقية بعدد 376 مبني دوبليكس بإجمالي 1128 غرفة؛ ليكون إجمالي الغرف الفندقية بالمشروع 2872 غرفة إلي جانب بيوت الإجازات بعدد 179 مبني دوبليكس بإجمالي 1432 غرفة . أوضح أن المشروع يتضمن أيضا فيلات عقارية بعدد 718 فيلا بإجمالي 1436 غرفة بجانب المول التجاري بعدد 236 محلا وعدد أربع قاعات عرض سينمائي علي أن يكون سعر المتر 40 جنيهًا، ويتم التنفيذ خلال فترة 60 شهرًا علي ثلاث مراحل كل منها 24 شهرًا للمرحلتين الأولى والثانية و12 شهرًا للمرحلة الثالثة علي أن تلتزم الشركة باستخراج التراخيص والبدء في التنفيذ خلال 12 شهرًا من تاريخ التوقيع علي العقد. الأهرام يواصل انفراداته بنشر نص التحقيقات الخاصة بالمتهمين الـ‏25‏ في موقعة الجمل علي رأسهم صفوت الشريف‏,‏ وأحمد فتحي سرور‏,‏ والتي كشفت ان تنظيم التظاهرات السلمية المؤيدة للرئيس بدأت بتجميع البلطجية والمسجلين جنائيا والتوجه بهم إلي ميدان التحرير لطرد المتظاهرين‏.‏

التحقيقات في موقعة الجمل....يوسف خطاب وآخرين؟؟؟؟؟

واللافت للنظر أنه شهد شاهد من أهله, وذلك عندما أجاب يوسف خطاب صاحب تجميع الجمال والخيول علي سؤال المحقق: لماذا استقال من قيادات الحزب الوطني؟ فذكر أنه لم يكن يعرف أن قيادات الحزب بهذه البشاعة في سرقة ونهب الأموال, بينما ذكر شريف والي في التحقيقات أنه تلقي التعليمات من أمانة الحزب الوطني بأن تتم تهدئة الناس في المساجد يوم جمعة الغضب, كذلك تلقي مكالمة تليفونية من صفوت الشريف بتنظيم مسيرة تأييد.من ميدان مصطفي محمود, وأن الاعتداء علي المتظاهرين كان حماقة ارتكبها عبد الناصر الجابري ربما من تعليمات من قيادات عليا بالحزب الوطني. وجاءت أقوال يوسف خطاب في ملف التحقيقات علي النحو التالي: سألنا يوسف خطاب عما إذا كان قد لديه مدافع يحضر معه إجراءات التحقيق أو شهود نفي يستشهد بهما, فأجاب عن الشق الأول بحضور المحامي محمد عبدا لغني حسن فرحات.. كارنيه نقض25687, وأجاب عن الشق الثاني باستشهاده بكل من صفوت محروس, وإبراهيم عمار شريف فاروق متولي, وعليه شرعنا في سؤاله بالآتي أجاب: اسمي: يوسف عبدا للطيف هنداوي خطاب.. سن50 سنة, وأعمل عضو مجلس شوري سابقا عن دائرة قسم الجيزة, ومقيم في691 الحي الرابع عشر بالشيخ زايد ـ الجيزة, ويحمل بطاقة رقم قومي.26105292100099 س: ما قولك فيما هو منسوب إليك من أنك متهم وآخر بالتحريض والاتفاق والمساعدة مع بعض الضباط وأفراد الشرطة في قتل عدد من المتظاهرين والمبينة أسمائهم بالتحقيقات باستخدام أسلحة مع سبق الإصرار علي ذلك المقترن بارتكاب جنايات أخري هي القتل, والشروع فيه لأعداد أخري من المتظاهرين المبينة أسماؤهم بالتحقيقات مع سبق الإصرار علي ذلك؟ ج: محصلش. س: وما قولك فيما هو منسوب إليك أيضا من أنك متهم باستخدام القوة والعنف والترويع تنفيذا لمشروع إجرامي بأن زعمت وقدت ونظمت وأدرت جماعة غرضها الاعتداء علي الحرية الشخصية للمواطنين وإيذائهم, وإلقاء لرعب بينهم وتعريض حياتهم للخطر. ج: محصلش. س: منذ متي وأنت عضو بمجلس الشوري؟ ج: منذ نحو6 أشهر فقط منذ بداية الدورة حوالي6/30/.2010 س: وما الذي كنت تفعله قبل ذلك التاريخ؟ ج: أنا صاحب شركة مقاولات للبناء والتشييد. س: هل لك انتماء حزبي؟ ج: أنا منتم للحزب الوطني الديمقراطي وكنت أحد نوابه بمجلس الشوري عن دائرة قسم الجيزة في الدورة البرلمانية الأخيرة, وقدمت استقالتي من الحزب في أول شهر مارس سنة.2011 س: وما سبب تقديم تلك الاستقالة؟ ج: لأني مكنتش أعتقد أن القيادات في الحزب الوطني بالبشاعة دي من سرقة ونهب الأموال العامة والأراضي. س: وما هو نطاق دائرتك تحديدا؟ ج: هي تشمل أربعة أقسام: الهرم وقسم الجيزة والعمرانية وبولاق الدكرور. س: هل طلب منك أي من قيادات الحزب الوطني الديمقراطي حشد عدد من أنصارك لإجراء تظاهرة ما خلال الآونة الأخيرة؟ ج: أيوه.. الدكتور شريف والي أمين الحزب بالجيزة كلمني مساء يوم2011/2/1 بعد خطاب رئيس الجمهورية السابق وقالي عاوزين نجتمع كأفراد أمام الجامعة يوم2011/2/2 بناء علي تعليمات الأمانة العامة للحزب صفوت بك الشريف علشان نعمل مسيرة لميدان مصطفي محمود تأييدا للرئيس وللوحدة الوطنية وعدم التخريب. س: هل تلقيت ثمة اتصالات و تعليمات من أي قيادة أخري غير سالف الذكر بذلك الشأن؟ ج: لا.. ودي القيادة المباشرة بتاعتنا في الجيزة. س: هل اشتركت في أي مظاهرات قبل ذلك التاريخ؟ ج: أيوه قبل المظاهرة دي بيوم أو يومين الدكتور شريف والي جمعنا كأعضاء مجلسي الشعب والشوري وأعضاء المحليات عند فلفلة بميدان الرماية لحد مشعل وانفضت وكان يوجد بها بعض الخيالة والجمالة, وكانوا رافعين يفط يتضررون من زاهي حواس علشان كان مانعهم من دخول الهرم. س: وهل كان عبدالناصر الجابري مشارك في المظاهرة الأولي؟ ج: لا مكنش موجود. س: ومن الذي دعاك للمشاركة فيها؟ ج: الدكتور شريف والي. س: وهل حشدت أيا من المواطنين معك فيها؟ ج: لا أنا كنت لوحدي. س: وهل حشدت أيا من المواطنين في المظاهرة يوم2/2/.2011 ج: أنا وصلت متأخرا كانت المسيرة اتحركت وعرفت أنهم بشارع بين السرايات حصلتهم عند مرور الجيزة. س: ومن الذي كان مشاركا فيها؟ ج: جميع أعضاء مجلسي الشعب والشوري وكان معانا الدكتور شريف والي وبعض أعضاء الحزب ومواطنون عاديون, وكنا تقريبا في حدود ألف واحد. س: وهل كان المتظاهرون بتلك المظاهرة حاملين لأي لافتات؟ ج: أيوه البعض كان شايل صور لحسني مبارك, والبعض كان شايل لافتات عليها لا للتخريب, ونعم للوحدة الوطنية, وإصلاح النظام, والهتافات مكنتش تخرج عن هذا المضمون. س: وهل ظللت مشاركا في تلك المسيرة حتي ميدان مصطفي محمود؟ ج: لا أنا فضلت ماشي أمام مرور الجيزة في بين السرايات وحتي تقريبا أمام نادي الصيد, وشعرت بالتعب لوجود خراج في فخذي الأيمن وركبت عربيتي وسبقتهم علي ميدان مصطفي محمود.

س: وما الذي شهدته ولفت نظرك حال وصولك للميدان السابق؟ ج: أنا لقيت أعداد غفيرة تزيد علي20 ألف ودخلت صليت الظهر في الجامع بعد ميعاده, ولما خرجت لقيت المسيرة جات فوقفت معاهم. س: هل كانت ثمة حوارات تدور بينك وبين أي من المشاركين في تلك التظاهرة آنذاك؟ ج: لا محصلش أحاديث جانبية, لكن اللي حصل إني أنا وقفت جنب قسيس ومسكت إيده مع مجموعة من الناس, وفضلنا نقول هتافات عن الوحدة الوطنية, وكان موجود شخصيات عامة من الفنانين ولاعبي الكرة وشخصيات معروفة, وكان الكلام دائر عن الشعارات واللافتات اللي قلت عليها قبل كده. س: هل شاهدت قدوم الخيالة والجمالة إلي ميدان مصطفي محمود في ذلك اليوم؟ ج: أيوه في حدود الساعة3 مساء جايين من ناحية شارع السودان وحضروا علي الميدان نفسه وقعدوا يشاورا لي وبعضهم شايل لافتات, وبعضهم معلق صور حسني مبارك علي صدره, والبعض يحمل لافتات ضد زاهي حواس نتيجة تضررهم من قبل السياحة عليهم ودي مصدر رزقهم. س: وما هو عددهم تقريبا؟ ج: حوالي6 كارتات و10 جمال وزيهم من الخيول تقريبا, وكان عبدالناصر الجابري راكب كارتة قدامهم وهما وراءه, وكان معاهم ناس تانية أعرفها مثل طارق صالح قاسم, وفتحي حسين عبدا لحميد, ودول أقارب عبدالناصر الجابري, والأخير واخد بنت أخو عبدالناصر, وواحد تاني اسمه حسين محمد غنيم. س: وهل كان أي منهم يحمل ثمة أسلحة آنذاك؟ ج: لا مكنش معاهم غير الخزانات والأمش اللي يقودوا بها الخيل والجمال. س: ما هي المدة الزمنية التي مكثت خلالها الخيالة والجمالة بالميدان؟ ج: هما مقعدوش في الميدان.. هما عدوا وشاوروا لنا. س: وما هي الوجهة التي توجهوا إليها؟ ج: أنا فكرت إنهم هايدخلوا شارع البطل أحمد عبدالعزيز, لكن معرفش إذا كانوا دخلوا فيه ولا لأ. ملحوظة: حيث حضر الأستاذ أحمد السيد محمد حزين محام بالاستئناف, رقم القيد118847 برفقة المتهم وسدد الدمغة تمت الملاحظة. س: هل شاركت مع هؤلاء الخيالة والجمالة آنذاك؟ ج: أيوه في واحد معرفة كان راكب جمل حلف عليه إني أركب معاه وركبت معاه فترة بسيطة ونزلت في ميدان مصطفي محمود علشان الخراج اللي قلت عليه قبل كده. س: وما هي الفترة الزمنية التي مكثت خلالها بذلك الميدان في ذلك اليوم؟ ج: أنا فضلت قاعد من وقت ما وصلت من صلاة الظهر لغاية الساعة5 أو الساعة6 مساء وأخذت عربيتي وروحت علي منزلي. س: وهل شاهدت واقعة تعدي راكبي الخيول والجمال علي المتظاهرين بميدان التحرير في ذلك اليوم؟ ج: أيوه في التليفزيون بعد ما روحت منزلي بالشيخ زايد. س: وما تعليلك لما حدث؟ ج: ده أسلوب همجي وما يصحش إنه يصدر, والناس الخيالة والجمالة دول عفويين وكان عندهم مشكلة إللي أنا قلت عليها بسبب قفل المنطقة السياحية من قبل زاهي حواس, واللي لمهم من نزلة السمان ووداهم التحرير هو المتسبب في ذلك. س: ومن الذي قام بذلك؟ ج: عبدالناصر الجابري, وحسين محمد غنيم عضو مجلس مدينة الجيزة, وطارق صالح قاسم, وفتحي حسين عبدالحميد جوز بنت أخو عبدالناصر, وسامي عبدالسلام حافظ أبوباشا, وعتريس الجابري, وعلام عاشور علام. س: ما قولك فيما قرره اللواء أسامة المراسي مدير أمن الجيزة السابق من أن اللواء كمال الدالي مدير المباحث الجنائية بالجيزة أخبره بأنه شاهدك برفقة الخيالة والجمالة بميدان مصطفي محمود يوم2011/2/2 ؟ ج: أيوه أنا كنت هناك زي ما قلت قبل كده, بس كنت جاي لوحدي من بيتي بـ6 أكتوبر وواحد من اللي كانوا راكبين الجمال حلف عليه أركب الجمل فركبت ونزلت بعد خمس دقائق لأن كان عندي خراج وأنا مستعد للخضوع لأي إجراء طبي لإثبات ذلك. س: وما قولك فيما قرر سالف الذكر من أن عبدالناصر الجابري قام بتجميع هؤلاء الخيالة والجمالة أمام منزله بدءا من ليلة2011/2/2 ؟ ج: أيوه المعلومة دي صحيحة بس أنا عرفتها بعدما روحت منزلي بعد المظاهرة بتاعة مصطفي محمود وعرفت إن عبدالناصر الجابري مجمعهم بميدان أبو الهول أمام منزله. س: وما قولك فيما أضافه سالف الذكر بالتحقيقات من أن عبدالناصر الجابري هو الذي كان يقود هؤلاء الخيالة والجمالة في ذلك اليوم وقدم صورة له تدل علي ذلك؟ ج: أيوه الكلام ده حصل. س: وما قولك فيما قرره كل من كامل علي عتريس إسماعيل وسامي عبدالسلام حافظ أبوباشا بالتحقيقات من أنهما شاهداك بميدان مصطفي محمود ممتطيا جمل؟ ج: أيوه وأنا قلت علي الحكاية دي قبل كده. س: وما قولك فيما أضافه سالفي الذكر من أنك وعبدالناصر الجابري قمتما بقيادتهم إلي مبني الإذاعة والتليفزيون بماسبيرو؟ ج: الكلام ده محصلش وعاور أوضح إن كامل وسامي دول لهم أقارب في الناس اللي الجيش قبض عليهم يوم2011/2/2 والناس اللي ابتدوا يلموا فلوس من بعضهم علشان يساعدوهم في إخراجهم, وأنا تبرعت عن طريق واحد اسمه فرجاني القماطي بمبلغ ألفين جنيه, لكن هما معجبهمش وقالوا يا إما تدفع50 ألف جنيه لكل واحد لنجيب اسمك مع عبدالناصر الجابري, خاصة إن عتريس قريب عبدالناصر الجابري وفيه خصومة ثأرية سياسية بين عائلتيهما, وأخيرا ان سامي ده مسجل جنائي ومعتقل قبل كده, والتاني ده عليه أحكام.

إقرار الذمة المالية للرسول صلى الله عليه وسلم الفكرة السائدة عن النبي أنه كان متعمدا للفقر كارها للغني لكن كل ما جاءت به نصوص الكلام الذي أشار لهذا المعني مخالف لنصوص القران الكريم والسيرة النبوية فقد كان النبي ثريا زاهدا في الدنيا وليس فقيرا فاقدا كل شيء ولذلك يخطئ الكثيرون حينما يظنون أن المسلم الحقيقي هو من يحرم نفسه من نعيم الدنيا ويتفاخر بأن قدوة الدين الإسلامي عاش ومات محروما من نعيم الدنيا ومحرما النعم علي نفسه وأهله فكان أفقر الناس وأشدهم تقشفا بل هو حتي أحوجهم ليهودي وينسي الناس أن الرسول كان من أغني عائلات الأرض وأن الله قال له : ووجدك عائلا فأغني وقال له تعالي : ولسوف يعطيك ربك فترضي والمعروف أن الرسول محمد بن عبدا لله يصل نسبه إلي عبدالمطلب بن هاشم وعبدمناف والمغيرة بن قصي وكان قصي أول بني كعب بن لؤي أصاب ملكا أطاع به قومه فكانت اليه الحجابة والسقاية والرفادة والندوة واللواء ويصل نسب الرسول إلي اسماعيل وابراهيم عليهما السلام ويمتد إلي نسب آدم عليه السلام. وقد قال بن هشام في سيرته إن رسول الله صلي الله عليه وسلم أشرف ولد آدم حسبا وأفضلهم نسبا من قبل ابيه وأمه وكل هذه حلقات في سلسلة نسب وحسب الرسول الذي يملك المال تبعا لعائلته صاحبة الجاه والسلطان في مكة وفي أرض الجزيرة العربية كما أن المعروف أن والد الرسول صلي الله عليه وسلم افتداه ابوه عبدالمطلب بمائة جمل ولو لم يكن الرسول الأكرم صاحب جاه ونسب وحسب وأمانة لما اقدمت خديجة بنت خويلد صاحبة الجاه والأموال إلي طلبه للزواج نها. وقد اوردت كتب السيرة الأموال التي كان يملكها الرسول فقال العلماء إن الرسول كان له تسعة سيوف واحد اسمه ماثور وهو أول سيف ملكه ورثه عن ابيه والعضب وذو الفقار لانه لم يكن يفارقه وكانت قائمته وذوابته وبكراته ونعله من فضه والقلعي والبتار والحتف والرسول والمخدم والقضيب الذي كان نعله فضة وكان للرسول أيضا سبعة دروع ذات الفضول وهي التي يقال إن النبي رهنها عند أبي الشحم اليهودي علي شعير لعياله وكان ثلاثين صاعا وكان الدين إلي سنة وكان الدرع من حديد وذات الوشاح وذات الحواش والسعدية وفضة والبثراء والخرنق وكان الرسول يمتلك جعبة سهام تدعي الكافور ومنطقة من أديم منشور فيها ثلاث حلقات من الفضة وكان له ترس يقال له الزلوق وترس يسمي الفتق وترس أهدي إليه فيه صورة تمثال فمحاها بمعجزة وكان له خمسة رماح يقال لأحدها المثوي وآخر المثني وحربة وكانت له ثلاث جباب يلبسها في الحرب من السندس الأخضر وراية سوداء يقال لها العقاب وكان له فسطاط يسمي العين ومحجن قدر ذراع وكانت له قدح تسمي الريان وقدح أخري بسلسلة من الفضة وركوة يتوضأ منها و مشط ومكحلة. مراحل العطاء المالي جاء الإسلام ليخرج الناس من الفقر إلي الغني ومن الظلمات إلي النور وما أرسل الله رسله جميعا إلا ليكونوا سادة الناس لا عالة عليهم وخير الخلق هو محمد صلي الله عليه وسلم ولقد أكرم الله عز وجل نبيه بثلاث مراحل من العطاء المالي. وأولي هذه المراحل في اكرام الله لرسله منذ بداية الخلق وتمثل هذا في قوله تعالي: (إن الله اصطفي ادم ونوحا وال إبراهيم وال عمران علي العالمين) . ثم مرحلة الإيواء قال تعالي (الم يجدك يتيما فآوي)، وقال تعالي: (ووجدك عائلا فأغني)، كما أكرم الله نبيه اذ نشأ النبي في قبيلة ثرية ذات سيادة في بلدة ثرية وكانت تبلغ قيمة تجارة قريش السنوية حوالي ربع مليون دينار ذهب وقد جاء في أخبار مكة أن السقاية والرفادة والقيادة كانت لعبد مناف بن قصي جد الرسول يقوم بها حتي توفي فتولي بعده هاشم بن عبدمناف السقاية والرفادة وولي شمس بن عبد مناف القيادة وكان هاشم بن عبد مناف يطعم الناس في كل موسم بما يجتمع عنده من ترافد قريش كان يشتري بما يجتمع عنده دقيقا ويأخذ من كل ذبيحة أو بقرة أو شاه فخذها فيجمع ذلك كله ثم يطعمه الحاج فلم يزل علي ذلك من أمره حتي أصاب الناس في سنة جدب شديد فخرج هاشم بن عبد مناف إلي الشام فاشتري بما اجتمع عنده من ماله دقيقا وكعكا فقدم به مكة في الموسم فهشم ذلك الكعك ونحر الجزور وطبخه وجعله ثريدا وأطعم الناس وكانوا في مجاعة شديدة حتي أشبعهم فسمي بذلك هاشما وكان اسمه عمرو وأما عبد المطلب بن هاشم جد النبي فقد استمر علي نهج أبيه وجده ومما يدل علي ثرائه فداؤه عبد الله والد النبي بمائة ناقة أما والد النبي فقد توفي أثناء عمله بالتجارة أما والدة عمه العباس بن عبد المطلب فقد نذرت بعد ان ضاع ولدها وهو صغير إن وجدته أن تكسو الكعبة الحرير فوجدته فكست الكعبة الحرير فهي أول من كساها وكان إليه في الجاهلية السقاية والعمارة لذلك كانت عائلة النبي عائلة كريمة ورفيعة وعائلة ثراء وسيادة وهي بداية الحياة الاقتصادية للنبي. بلده مكة قدر الله عز وجل تهيئة الظروف الاقتصادية المتميزة لهذه العائلة في مكة فنجد أن الله تعالي قدر ذلك من خلال خمس نعم أولاها انه انتصر لهم علي عدوهم فرد جيش ابرهة عنهم فحفظ بذلك أموالهم وتجارتهم وتنبه العرب إلي أن مكة بلد تجاري فيه الأمان حتي ولو اعتدي عليه اظلم ملوك الزمان وأغناهم الله علي مدار العام من خلال رحلة الشتاء والصيف ثم جعل الله قلوب الناس تهفو إليهم بسبب قدسية البيت الحرام الذي وضعه الله مثابة للناس وأمنا وقد ضمن لهم الرزق الدائم في دعاء سيدنا إبراهيم لهم بالرزق الوفير ومن خلال الأشهر الحرام كان الناس يتعاملون فيها بالتجارة بأمان وحرية فقد اختار الله للرسول عائلته التي تكون خير رافد مالي حتي لا يحتاج لأحد من الناس فاليد العليا خير وأقدر علي أداء الرسالة والإقناع بالدين الجديد وفي المراحل الأولي من حياته منذ ولادته كان النبي مصدر خير مالي لجميع من حوله فقد أغناه الله واغني به وكان هناك تنوع لمصادر الثروة قبل ولادته في هذه العائلة الثرية فقد ظهرت ثروته حينما كان جنينا ورضيعا من والده وإطعام جده الناس في مولده فعندما ولد النبي جاء عبد المطلب وأخذه وقبله ثم دفعه إلي أبي طالب فقال هو وديعتي عندك ليكونن لإبني هذا شأن ثم أمر فنحرت الجزائر وذبحت الشاه واطعم أهل مكة ثلاثة أيام ثم نحر في كل شعب من شعاب مكة جزورا لا يمنع منه إنسان ولا سبع ولا طائر ، كما حصل الرسول علي ميراث فقد ورث من أبيه سيفا مأثورا ووزقا سيدة اسمها بركة وخمسة جمال وغنم وورث من امه دارها التي ولد فيها بمكة. الطفولة من إكرام الله تعالي نبيه في إيوائه أن أكرم من ارضعه وحضنه ورعاه بما يفوق ما تعطي العشرات مثلهن فقد أرضعت ثويبة الاسلمية النبي أياما وقد اعتقها أبو لهب حين بشرته بولادة النبي ثم حليمة السعدية التي جاءها الخير الوفير مع النبي ثم أم أيمن بركة الحبشية وهي مما ورثه النبي وقامت علي رعايته وقدم لها النبي المعروف بان أعتقها وقد قال عنها النبي : من سره أن يتزوج امرأة من أهل الجنة فليتزوج أم أيمن فتزوجها زيد بن حارثة فولدت له أسامه بن زيد، أما فاطمة بنت أسد وهي زوجة عمه أبي طالب وأم علي رضي الله عنه فقد جاعت لتطعمه صغيرا فكفنها بقميصه ونزل في قبرها كبيرا وجلس عند رأسها وقال: رحمك الله يا أمي كنت أمي بعد أمي تجوعين وتشبعيني وتعرين وتكسيني وتمنعين نفسك طيبا وتطعميني تريدين بذلك وجه الله والدار الآخرة. بداية عمله عمل النبي في رعي الأغنام ثم عمل في التجارة وهو في التاسعة من عمره وانتهز فرصة خروج عمه أبي طالب بتجارة إلي الشام فخرج معه ثم عمل بتجارة السيدة خديجة وقد استحق النبي العمل مضاربا في مال خديجة رضي الله عنها بسبب السمعة الحسنة التي كانت له فقد كان يكسب أكثر من غيره وقد فعل ذلك بمال خديجة لذلك فقد هيأ الله للرسول الغني بداية من الإيواء من خلال نشأته في عائلة ثرية استطاعت أن تكفل له حياة رغيدة ثم أكرمه الله ببركة خاصة مع مرضعاته ورعاه حين كفله جده وعمه ورعته زوجة عمه وحضنته أم أيمن ثم فتح له أسباب الرزق بالرعي والتجارة ثم بالمضاربة مع خديجة ثم توج له ذلك بزواجه منها واستمر ذلك الإنعام حتي بدأت مرحلة الإغناء ببدء الوحي. الفكرة السائدة عن النبي أنه كان متعمدا للفقر كارها للغني لكن كل ما جاءت به نصوص الكلام أشار لهذا المعني مخالف لنصوص القرآن الكريم والسيرة النبوية فقد كان النبي ثريا زاهدا في الدنيا وليس فقيرا فاقدا كل شيء ولذلك يخطئ الكثيرون حينما يظنون أن المسلم الحقيقي هو من يحرم نفسه من نعيم الدنيا ويتفاخر بأن قدوة الدين الإسلامي عاش ومات محروما من نعيم الدنيا ومحرما النعم علي نفسه وأهله فكان أفقر الناس وأشدهم تقشفا بل هو حتي أحوجهم ليهودي وينسي الناس أن الرسول كان من أغني عائلات الأرض وأن الله قال له : ووجدك عائلا فأغني وقال له تعالي : ولسوف يعطيك ربك فترضي لذلك يعد اتهام النبي بالفقر أو الإشارة إليه استخفاف يستوجب العقوبة فقد جاء في كتاب الشفا للقاضي عياض أن فقهاء الناس قد أفتوا بقتل ابن حاتم المتفقه وصلبه بما شهد عليه من استخفافه بحق النبي وتسميته إياه أثناء مناظرته باليتيم وزعمه أن زهده لم يكن قصدا ولو قدر علي الطيبات لأكلها وقد يفهم بعض الناس معني الآية ووجدك عائلا فأغني علي أنها وجدك عائلا فأفقر ثم أن النبي لم يأخذ الأجر علي تبليغ الدعوة من احد (إن اجري إلا علي الله) ومعني الأجر هو الأجر المادي إذ كيف يقارن بين أجر الخالق والمخلوق وهذا يؤكد وجود داعم مادي من الله تعالي لرسوله حتي أن توماس كارليل ربط في كتابه الأبطال بين عظمة النبي وبين ثوبه المرقع قائلا: (فهو قائم في ثوبه المرقع كما أوجده الله وكما أراد.. إن ما ناله محمد في ثوبه المرقع بيده.. فكذلك تكون العظمة وهكذا تكون الأبطال). وقد من النبي علي صحابته الكرام بأنهم أصبحوا أغنياء بفضل صحبتهم له فقال: ألم أجدكم عالة فأغناكم الله بي. كما جعل من المجتمع قوة متكافلة متساندة في مكافحة الفقر ومعونة الفقراء فقال الرسول: ما آمن بي من بات شبعانا وجاره جائع إلي جنبه وهو يعلم به وكان من تشريعه إغناء الفقير ففرض له حقا معلوما محددا من مال الغني فقال صدقة تؤخذ من أغنيائهم فترد علي فقرائهم. عشرة مصادر للدخل كان للرسول عشرة مصادر للدخل وهي مكسبه من ممارسة التجارة وميراثه من والديه وميراثه من السيدة خديجة والانفال ومنها الغنائم الفيء وهي اموال بني النضير وحصون خيبر وفدك وغيرها والصفي صفيه قبل الغنائم ومنه بعض نسائه والهدايا من الصحابة والملوك وسهمه كمجاهد ومن خصائصه الرزق وهناك مادر دخل لم يستخدمها. رسالة الاسلام ليست في ترك الدنيا والزهد بها لأن الله استخلف الإنسان علي الارض. وحسبما جاء في الدراسة التي قرأناها تحت عنوان مصادر أموال النبي صلي الله عليه وسلم وأعدها الباحث عبد الفتاح محمد السمان لنيل درجة الماجستير في الاقتصاد الإسلامي بمعهد الدعوة الجامعي للدراسات الإسلامية واشرف عليها الدكتور محمد شريف الصواف فإن النبي صلي الله عليه وسلم كان له عشرة مصادر للدخل أولها مكاسبه من مزاولة التجارة وهي حرفة النبي التي كان يتعيش منها ويتشابه في ذلك مع باقي أنبياء الله ورسله فبالإضافة إلي معجزات الله لهم كان لهم مهن يتعيشون بها حتي لا يكون لأحد فضل علي الرسل فقد كان النبي قبل النبوة تاجرا وكذلك بعدها فهو استمر في مزاولة التجارة إضافة إلي إكرام الله تعالي له بالغنائم وما يستدعي التأمل والاهتمام انه صلي الله عليه وسلم كان يزاول البيع والشراء ويتكسب مع شغله الشاغل بشئون الدعوة وما كان ذلك إلا لأنه هو الأسوة الحسنة للناس فهو صلي الله عليه وسلم أرشد أصحابه إلي أن يأكلوا من عمل أيديهم ففي صحيح البخاري أن رسول الله قال: (ما أكل احد طعاما قط خيرا من أن يأكل من عمل يده)، ولشهرة أمره في البيع والشراء قال المشركون مال هذا الرسول يأكل الطعام ويمشي في الأسواق وكان الرسول صادقا في أخباره وأمينا في معاملاته المالية وكان من شدة ثقة قومه به وبأمانته يودعون عنده ودائعهم وأماناتهم وذلك قبل البعثة لتسميته بالأمين وقد ترك عليا في مكة عند الهجرة لرد الودائع حتي سموه بالصادق الأمين وبرواية السيدة خديجة أن الرسول قال لأهل بيته زملوني زملوني حتي ذهب عنه الروع فقال لخديجة لقد خشيت علي نفسي فقالت له : كلا ابشر فو الله لا يخزيك الله أبدا انك لتصل الرحم وتصدق الحديث وتحمل الكل وتكسب المعدوم وتقري الضيف وتعين علي نوائب الحق). فهذه الصفات كلها صفات مالية تدل علي الكرم والجود وهذا ما تشهد به أقرب الناس إليه فكيف يقوم هذا الكرم علي الفقر والعوزة وقد كان للرسول علي السيدة خديجة القوامة بقوله تعالي: (الرجال قوامون علي النساء بما فضل الله بعضهم علي بعض وبما أنفقوا)، والإخلاص كان من حبه الشديد للسيدة خديجة التي قال عنها: ما أبدلني الله عز وجل خيرا منها قد آمنت بي إذ كفر بي الناس وصدقتني إذ كذبني الناس وواستني بمالها إذ حرمني الناس ورزقني الله عز وجل ولدها إذ حرمني أولاد النساء ) ، وفي تفسير الحديث قوله وواستني بمالها إذ حرمني الناس أن مواساتها له كانت في حال عسرة حينما حاصروهم الكفار في شعب أبي طالب ومنعوا عن المسلمين الأكل والشرب وهنا أعطت النبي من مالها حين منع قريش النبي من التجارة والتكسب وعندما رفض النبي قالت له هو مالك إن شئت أمسكته وان شئت فرقته كما أن النبي ورث من والديه الكثير. أوقاف الرسول ذكر بعض العلماء أن النبي ترك بعض الأموال الوقفية وغيرها من أراض ومزارع ومستغلات متنوعة مما ورثه عن والديه ومما أفاء الله تعالي عليه في الغزوات وجاء أن الرسول ورث من أبيه عبد الله أم أيمن الحبشية واسمها بركة وخمسة جمال وغنم ومولاه شقران وابنه صالحا وورث من أمه آمنة بنت وهب الزهرية دارها التي ولد فيها وورث من زوجته خديجة بنت خويلد دارها بمكة بين الصفا والمروة وهناك الأنفال والغنائم من الحروب الغزوات ومنها الأموال المنقولة والأرض والمال المأخوذ باتفاق والسبي وكان تنوع مصادر المال من الفيء والغنائم والأنفال تؤكد عناية الله بالنبي الكريم لإثبات أن يده كانت العليا وهي المعطية كما أن النبي تلقي العديد من الهدايا من الملوك والصحابة ولكنها كانت تقبل بشروط وإن قبلها الرسول كان يرد عليها بأحسن منها وكانت أول ارض ملكها الرسول من وصية ليهودي كان قد آمن به ومات في معركة أحد وأوصي في حالة وفاته بأرض يملكها للرسول ولما توفي أخذها الرسول وتصدق بها وكان الرسول يختار بعضا من الهدايا لنفسه ويقسم الآخر بين أصحابه ويرد علي من أهدوه هدايا مثلها ومن الملوك الذين أهدوا الرسول المقوقس الذي أهداه مارية وسيرين وبغلة شهباء وحمارا والملك النجاشي بعث إليه بهدية قيل بغلة وبعث إليه الرسول بهدية عوضها والملك فروة الجذامي أهداه بغلة بيضاء يقال لها فضة ركبها الرسول يوم حنين وملك أيله أهداه بغلة بيضاء فكساه الرسول بردة وملك الروم أهداه حلة أخذها بثلاثة وثلاثين بعيرا ويوحنا بن رؤية أهداه بغلته البيضاء واكيدر دومة أهداه جبة سندس وثوبا حريرا فأعطاه علي وملك الروم أهداه مستقة سندس . كما كان للرسول سهمه من جهاده في المعارك فكان له من الغنائم نصيب يزيد من دخله ولكن إحصاء هذا النصيب صعب رصده لان كتب السيرة لم تذكر بالتفصيل كل المعلومات حول الغنائم من كل معركة وقد كان للنبي خصائص في الرزق فقد كان له معجزات في إطعام الله له ولقد أكرمه الله بمعجزات كثيرة منها تكثير الطعام والشراب بين يديه وفي تلك المعجزات رد علي من يعتقد بان النبي صلي الله عليه وسلم كان فقيرا لا يجد قوت يومه كما أن هناك مصادر دخل لم يستخدمها النبي منها جبال الذهب فقد قال الرسول: عرض علي ربي بطحاء مكة ذهبا. فكان له بها ما يقارب ملك سليمان عليه السلام ورفض الرسول اخذ الخمس من مال غدر وكانت له دار من مالك نبع بناها له ليسكن فيها. كما لم يأخذ الرسول نصيب العاملين علي الزكاة

وقال: جاءني ملك إن حجزته لتساوي الكعبة فقال إن ربك يقرأ عليك السلام ويقول إن شئت نبيا عبدا وإن شئت نبيا ملكا فنظرت إلي جبريل فأشار إلي أن ضع نفسك فقلت نبيا عبدا فقلت لا يا رب ولكن اشبع يوما وأجوع يوما فإذا جعت تضرعت إليك وذكرتك وإذا شبعت حمدتك وشكرتك ولذلك لم يأكل الرسول متكئا يقول : آكل كما يأكل العبد واجلس كما يجلس العبد، وعرضت عليه مفاتيح خزائن الدنيا والخلود بها عند وفاته فرفض واختار لقاء الله وعرضت عليه قريش أموالا وملكا في أول الرسالة فقد طلبوا منه أن يجمعوا من أموالهم ليكون أكثرهم مالا وان يملكوه عليهم فلا يكون لهم أمر إلا بعد استشارته ولو شاء لجعل دعوته لدنياه فقد قال إن الله لم يبعث نبيا إلا أعطاه دعوة ،فمنهم من اتخذ بها دنيا فأعطيها، ومنهم من دعا بها علي قومه فاهلكوا بها وان الله أعطاني دعوة فاختبأتها عند ربي شفاعة لأمتي يوم القيامة .من ميدان مصطفي محمود, وأن الاعتداء علي المتظاهرين كان حماقة ارتكبها عبد الناصر الجابري ربما من تعليمات من قيادات عليا بالحزب الوطني. وجاءت أقوال يوسف خطاب في ملف التحقيقات علي النحو التالي: سألنا يوسف خطاب عما إذا كان قد لديه مدافع يحضر معه إجراءات التحقيق أو شهود نفي يستشهد بهما, فأجاب عن الشق الأول بحضور المحامي محمد عبدالغني حسن فرحات.. كارنيه نقض25687, وأجاب عن الشق الثاني باستشهاده بكل من صفوت محروس, وإبراهيم عمار شريف فاروق متولي, وعليه شرعنا في سؤاله بالآتي أجاب: اسمي: يوسف عبدا للطيف هنداوي خطاب.. سن50 سنة, وأعمل عضو مجلس شوري سابقا عن دائرة قسم الجيزة, ومقيم في691 الحي الرابع عشر بالشيخ زايد ـ الجيزة, ويحمل بطاقة رقم قومي.26105292100099 س: ما قولك فيما هو منسوب إليك من أنك متهم وآخر بالتحريض والاتفاق والمساعدة مع بعض الضباط وأفراد الشرطة في قتل عدد من المتظاهرين والمبينة أسمائهم بالتحقيقات باستخدام أسلحة مع سبق الإصرار علي ذلك المقترن بارتكاب جنايات أخري هي القتل, والشروع فيه لأعداد أخري من المتظاهرين المبينة أسماؤهم بالتحقيقات مع سبق الإصرار علي ذلك؟ ج: محصلش. س: وما قولك فيما هو منسوب إليك أيضا من أنك متهم باستخدام القوة والعنف والترويع تنفيذا لمشروع إجرامي بأن زعمت وقدت ونظمت وأدرت جماعة غرضها الاعتداء علي الحرية الشخصية للمواطنين وإيذائهم, وإلقاء لرعب بينهم وتعريض حياتهم للخطر. ج: محصلش. س: منذ متي وأنت عضو بمجلس الشوري؟ ج: منذ نحو6 أشهر فقط منذ بداية الدورة حوالي6/30/.2010 س: وما الذي كنت تفعله قبل ذلك التاريخ؟ ج: أنا صاحب شركة مقاولات للبناء والتشييد. س: هل لك انتماء حزبي؟ ج: أنا منتم للحزب الوطني الديمقراطي وكنت أحد نوابه بمجلس الشوري عن دائرة قسم الجيزة في الدورة البرلمانية الأخيرة, وقدمت استقالتي من الحزب في أول شهر مارس سنة.2011 س: وما سبب تقديم تلك الاستقالة؟ ج: لأني مكنتش أعتقد أن القيادات في الحزب الوطني بالبشاعة دي من سرقة ونهب الأموال العامة والأراضي. س: وما هو نطاق دائرتك تحديدا؟ ج: هي تشمل أربعة أقسام: الهرم وقسم الجيزة والعمرانية وبولاق الدكرور. س: هل طلب منك أي من قيادات الحزب الوطني الديمقراطي حشد عدد من أنصارك لإجراء تظاهرة ما خلال الآونة الأخيرة؟ ج: أيوه.. الدكتور شريف والي أمين الحزب بالجيزة كلمني مساء يوم2011/2/1 بعد خطاب رئيس الجمهورية السابق وقالي عاوزين نجتمع كأفراد أمام الجامعة يوم2011/2/2 بناء علي تعليمات الأمانة العامة للحزب صفوت بك الشريف علشان نعمل مسيرة لميدان مصطفي محمود تأييدا للرئيس وللوحدة الوطنية وعدم التخريب. س: هل تلقيت ثمة اتصالات و تعليمات من أي قيادة أخري غير سالف الذكر بذلك الشأن؟ ج: لا.. ودي القيادة المباشرة بتاعتنا في الجيزة. س: هل اشتركت في أي مظاهرات قبل ذلك التاريخ؟ ج: أيوه قبل المظاهرة دي بيوم أو يومين الدكتور شريف والي جمعنا كأعضاء مجلسي الشعب والشوري وأعضاء المحليات عند فلفلة بميدان الرماية لحد مشعل وانفضت وكان يوجد بها بعض الخيالة والجمالة, وكانوا رافعين يفط يتضررون من زاهي حواس علشان كان مانعهم من دخول الهرم. س: وهل كان عبدالناصر الجابري مشارك في المظاهرة الأولي؟ ج: لا مكنش موجود. س: ومن الذي دعاك للمشاركة فيها؟ ج: الدكتور شريف والي. س: وهل حشدت أيا من المواطنين معك فيها؟ ج: لا أنا كنت لوحدي. س: وهل حشدت أيا من المواطنين في المظاهرة يوم2/2/.2011 ج: أنا وصلت متأخرا كانت المسيرة اتحركت وعرفت أنهم بشارع بين السرايات حصلتهم عند مرور الجيزة. س: ومن الذي كان مشاركا فيها؟ ج: جميع أعضاء مجلسي الشعب والشوري وكان معانا الدكتور شريف والي وبعض أعضاء الحزب ومواطنون عاديون, وكنا تقريبا في حدود ألف واحد. س: وهل كان المتظاهرون بتلك المظاهرة حاملين لأي لافتات؟ ج: أيوه البعض كان شايل صور لحسني مبارك, والبعض كان شايل لافتات عليها لا للتخريب, ونعم للوحدة الوطنية, وإصلاح النظام, والهتافات مكنتش تخرج عن هذا المضمون. س: وهل ظللت مشاركا في تلك المسيرة حتي ميدان مصطفي محمود؟ ج: لا أنا فضلت ماشي أمام مرور الجيزة في بين السرايات وحتي تقريبا أمام نادي الصيد, وشعرت بالتعب لوجود خراج في فخذي الأيمن وركبت عربيتي وسبقتهم علي ميدان مصطفي محمود.

س: وما الذي شهدته ولفت نظرك حال وصولك للميدان السابق؟ ج: أنا لقيت أعداد غفيرة تزيد علي20 ألف ودخلت صليت الظهر في الجامع بعد ميعاده, ولما خرجت لقيت المسيرة جات فوقفت معاهم. س: هل كانت ثمة حوارات تدور بينك وبين أي من المشاركين في تلك التظاهرة آنذاك؟ ج: لا محصلش أحاديث جانبية, لكن اللي حصل إني أنا وقفت جنب قسيس ومسكت إيده مع مجموعة من الناس, وفضلنا نقول هتافات عن الوحدة الوطنية, وكان موجود شخصيات عامة من الفنانين ولاعبي الكرة وشخصيات معروفة, وكان الكلام دائر عن الشعارات واللافتات اللي قلت عليها قبل كده. س: هل شاهدت قدوم الخيالة والجمالة إلي ميدان مصطفي محمود في ذلك اليوم؟ ج: أيوه في حدود الساعة3 مساء جايين من ناحية شارع السودان وحضروا علي الميدان نفسه وقعدوا يشاورا لي وبعضهم شايل لافتات, وبعضهم معلق صور حسني مبارك علي صدره, والبعض يحمل لافتات ضد زاهي حواس نتيجة تضررهم من قبل السياحة عليهم ودي مصدر رزقهم. س: وما هو عددهم تقريبا؟ ج: حوالي6 كارتات و10 جمال وزيهم من الخيول تقريبا, وكان عبدالناصر الجابري راكب كارتة قدامهم وهما وراءه, وكان معاهم ناس تانية أعرفها مثل طارق صالح قاسم, وفتحي حسين عبدا لحميد, ودول أقارب عبدالناصر الجابري, والأخير واخد بنت أخو عبدالناصر, وواحد تاني اسمه حسين محمد غنيم. س: وهل كان أي منهم يحمل ثمة أسلحة آنذاك؟ ج: لا مكنش معاهم غير الخزانات والأمش اللي يقودوا بها الخيل والجمال. س: ما هي المدة الزمنية التي مكثت خلالها الخيالة والجمالة بالميدان؟ ج: هما مقعدوش في الميدان.. هما عدوا وشاوروا لنا. س: وما هي الوجهة التي توجهوا إليها؟ ج: أنا فكرت إنهم هايدخلوا شارع البطل أحمد عبدالعزيز, لكن معرفش إذا كانوا دخلوا فيه ولا لأ. ملحوظة: حيث حضر الأستاذ أحمد السيد محمد حزين محام بالاستئناف, رقم القيد118847 برفقة المتهم وسدد الدمغة تمت الملاحظة. س: هل شاركت مع هؤلاء الخيالة والجمالة آنذاك؟ ج: أيوه في واحد معرفة كان راكب جمل حلف عليه إني أركب معاه وركبت معاه فترة بسيطة ونزلت في ميدان مصطفي محمود علشان الخراج اللي قلت عليه قبل كده. س: وما هي الفترة الزمنية التي مكثت خلالها بذلك الميدان في ذلك اليوم؟ ج: أنا فضلت قاعد من وقت ما وصلت من صلاة الظهر لغاية الساعة5 أو الساعة6 مساء وأخذت عربيتي وروحت علي منزلي. س: وهل شاهدت واقعة تعدي راكبي الخيول والجمال علي المتظاهرين بميدان التحرير في ذلك اليوم؟ ج: أيوه في التليفزيون بعد ما روحت منزلي بالشيخ زايد. س: وما تعليلك لما حدث؟ ج: ده أسلوب همجي وما يصحش إنه يصدر, والناس الخيالة والجمالة دول عفويين وكان عندهم مشكلة إللي أنا قلت عليها بسبب قفل المنطقة السياحية من قبل زاهي حواس, واللي لمهم من نزلة السمان ووداهم التحرير هو المتسبب في ذلك. س: ومن الذي قام بذلك؟ ج: عبدالناصر الجابري, وحسين محمد غنيم عضو مجلس مدينة الجيزة, وطارق صالح قاسم, وفتحي حسين عبدالحميد جوز بنت أخو عبدالناصر, وسامي عبدالسلام حافظ أبوباشا, وعتريس الجابري, وعلام عاشور علام. س: ما قولك فيما قرره اللواء أسامة المراسي مدير أمن الجيزة السابق من أن اللواء كمال الدالي مدير المباحث الجنائية بالجيزة أخبره بأنه شاهدك برفقة الخيالة والجمالة بميدان مصطفي محمود يوم2011/2/2 ؟ ج: أيوه أنا كنت هناك زي ما قلت قبل كده, بس كنت جاي لوحدي من بيتي بـ6 أكتوبر وواحد من اللي كانوا راكبين الجمال حلف عليه أركب الجمل فركبت ونزلت بعد خمس دقائق لأن كان عندي خراج وأنا مستعد للخضوع لأي إجراء طبي لإثبات ذلك. س: وما قولك فيما قرر سالف الذكر من أن عبدالناصر الجابري قام بتجميع هؤلاء الخيالة والجمالة أمام منزله بدءا من ليلة2011/2/2 ؟ ج: أيوه المعلومة دي صحيحة بس أنا عرفتها بعدما روحت منزلي بعد المظاهرة بتاعة مصطفي محمود وعرفت إن عبدالناصر الجابري مجمعهم بميدان أبو الهول أمام منزله. س: وما قولك فيما أضافه سالف الذكر بالتحقيقات من أن عبدالناصر الجابري هو الذي كان يقود هؤلاء الخيالة والجمالة في ذلك اليوم وقدم صورة له تدل علي ذلك؟ ج: أيوه الكلام ده حصل. س: وما قولك فيما قرره كل من كامل علي عتريس إسماعيل وسامي عبدالسلام حافظ أبوباشا بالتحقيقات من أنهما شاهداك بميدان مصطفي محمود ممتطيا جمل؟ ج: أيوه وأنا قلت علي الحكاية دي قبل كده. س: وما قولك فيما أضافه سالفي الذكر من أنك وعبدالناصر الجابري قمتما بقيادتهم إلي مبني الإذاعة والتليفزيون بماسبيرو؟ ج: الكلام ده محصلش وعاور أوضح إن كامل وسامي دول لهم أقارب في الناس اللي الجيش قبض عليهم يوم2011/2/2 والناس اللي ابتدوا يلموا فلوس من بعضهم علشان يساعدوهم في إخراجهم, وأنا تبرعت عن طريق واحد اسمه فرجاني القماطي بمبلغ ألفين جنيه, لكن هما معجبهمش وقالوا يا إما تدفع50 ألف جنيه لكل واحد لنجيب اسمك مع عبدالناصر الجابري, خاصة إن عتريس قريب عبدالناصر الجابري وفيه خصومة ثأرية سياسية بين عائلتيهما, وأخيرا ان سامي ده مسجل جنائي ومعتقل قبل كده, والتاني ده عليه أحكام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق