السبت، 12 أكتوبر، 2013

الدكتور علاء ابو العزايم شيخ الطريقة العزمية في حوار لاتنقصه الجرأة لـ"الاذاعة والتلفزيون":
-  ثورة يناير صناعة أمريكية.. والإخوان تنظيم يهودى
- جهاد النكاح زنا صريح ..والطرق الصوفية واجهت الجماعة عقب وعد بلفور
- الوهابيين سبب نشأة الحركات الاسلامية المسلحة.. والإخوان المسلمين مجرمون
- تظاهرت لإسقاط مرسى .. والبرادعى هرب من تحمل الأمانة



- حكم حل الإخوان عادل ..وعلى شباب الجماعة الانخراط فى المجتمع..وأقول لأعضاء الحكومة: خليكم رجالة
- سامى عنان أرسل معى شيكا بـ10  آلاف جنيه لحركة أقباط متحدون  
- الإخوان خوارج العصر ووجبت إبادتهم طبقا لتعاليم الرسول ص
- مفاجأة ..انشاء لوبي عالمى للطرق الصوفية فى نوفمبر المقبل
حوار ناجي هيكل
كثير من الجدل واللغط دار في الفترة السابقة حول دور الطرق الصوفية فى مصر  وماهية دورهم في المجتمع المصري خاصة في ظل الاتهامات التي طالت تلك الطرق بأنها جماعة أي نظام حتى لو شيطاني.
الإذاعة والتلفزيون كشفت فى حوار لا تنقصة الصراحة والجرأة دور تلك الطرق فى مصر منذ اندلاع الثورة وردها على الاتهامات الموجهة لها من خلال حوارها مع الدكتور علاء أبو العزايم شيخ الطريقة العزمية أحد أكبر الطرق الصوفية فى مصر ودورهم فى الحياة السياسية منذ 25 يناير حتى الآن والي نص الحوار :.

س. بداية ماهى الاختلافات بين الطرق الصوفية والإخوان والسلفيين والجهاديين؟
 -فى الواقع  ان الامة تنقسم الى قسمين سنة وشيعة وأنا شخصيا لا أحب المسميات لاننا كلنا مسلمون وهناك اخطاء من الفرقتين فمن يكره آل بيت النبي ص فهو متشدد ولا يصح أن يؤخذ الجزء ويترك الكل أما مع بداية ظهور حركة الوهابيين عندما ظهر محمد بن عبد الوهاب واباح قتل المسلم والاولياء والجهاد ضد المسلمين وهذا لم يكن موجودا فى أية ديانة من هنا نشأت فكرة الحركات والتنظيمات.
س.ما رأيك فيما حدث من الإخوان المسلمين فى رابعة والنهضة وما يحدث اليومين دول من تجاوزات وأحداث دموية تحت مسمى الجهاد؟
-      شوف حضرتك هذا ليس بجهاد واناشد جميع شباب الاخوان المسلمين الالتزام والولوج فى العمل المجتمعي العام وأقول لهم اذا كان منكم من افتي بالافطار فى رمضان فى رابعة العدوية وافتى أننا فى حالة جهاد وأجاز الافطار فهذا لا يعد جهادا لأنه هل يحارب الجيش المصرى ولو حدث وأنكم تريدون اقامة الخلافة الاسلامية فالاصلح ان تحررو القدس أولا ثم تعلنوا الخلافة الاسلامية أما غير ذلك فيسمى خلافة صهيونية وليست خلافة اسلامية اما بالنسبة لجهاد النكاح فهو يعد زنا صريح والازهر الشريف حرم ذلك وأنكره عليهم تلك التصرفات الخارجة عن الملة .
س. وماهو  الجهاد؟
 - الجهاد ينقسم الي شقين جهاد أكبر وهو جهاد النفس وجهاد أصغر وهو جهاد الحرب وهناك رواية عن سيدنا على كرم الله وجهه أن كان يتصارع مع أحد الكفار ويبارزه بالسيف وعندما صرعه سيدنا على وكاد أن يقتله وأخذ يمرر السيف فوق رقبته قبل أن يجهز عليه فبصق الكافر على وجه على ليسرع فى قتله ولكن على تباطئ فى قتله وأعطاه سيفه مرة أخرى ليتصارعا مرة أخرى وحينما تعجب الكافر من فعلته قال له على رضى الله عنه وارضاه فى المرة الأولى كنت سأقتلك فى سبيل الله وهذه المرة لو قتلتك فسيبقى في سبيل نفسي وانا احب ان اقتلك فى سبيل الله فقال له الكافر  اتراعى الله فى هذا الوقت اللذي يجب ان تقتلني فيه قال له نعم وهناك اشد من ذلك فأسلم الرجل .
س. فى الانتخابات الرئاسية الماضية كان هناك اتهاما لقطاع كبير من الطرق الصوفية بأنهم يقفون بجانب النظام السابق وأنهم ليس لهم أي تأثير فى الشارع الثورى وأنكم لم تشاركون فى ثورة يناير؟
- شوف 70 % من الشعب المصرى يحبون آل البيت ونحن متواجدين بالساحة الثورية والسياسية منذ 25 يناير ولكن بطريقتنا وأثناء اندلاع ثورة 25 يناير كنت متوجها لأمريكا وعدت على الفور ونزلت الي ميدان التحرير مباشرة انا وابناء الطريقة العزمية وقابلني اشخاص من بعض الطرق الصوفية الأخرى بالميدان وتواجدنا بكثافة كبيرة جدا، ولكن بعد نجاح الثورة ومرور الأحداث اكتشفنا ان ثورة يناير ليست ثورة شعبية وإنما صناعة أمريكية فحينما وجدت أمريكا أن مبارك دوره انتهى في مصر ارادت الادارة الامريكية التعاون مع وجوها جديدة للتعامل معهم فتم وضع خطة جديدة للإتيان بالإخوان المسلمين والتعاون معهم والدليل على ذلك موقف الدكتور محمد البرادعى الذى هرب الي امريكا بمجرد شروع الحكومة الانتقالية فى محاكمة قيادات الاخوان المسلمين هرب الي الخارج بعدما اشارت الي امريكا بذلك واتضح من ذلك أن امريكا اشارت للبرادعى القيام بالثورة وهي من قالت له اترك السفينة.
س. هل يعتبر الدكتور البرادعى خائنا للأمانة؟
- لا اتسطيع ان اقول ذلك، انما بلا شك هو  هرب من تحمل المسئولية اما فى 25 يناير فكانت صناعة أمريكية اخوانية صهيونية ونم قاموا بها تدربوا فى صربيا واوروبا على إسقاط نظام الحكم وتلقوا أموالا طائلة فى سبيل ذلك.
س. هل اختلفت رؤيتكم مع الإخوان والسلفيين بعد 30 يونيو خاصة أن السلفيين وقفوا ضد الإخوان والإخوان وقفوا ضد الثورة؟
- كنا نظن أن 25 يناير ثور شعبية ولما اتضحت لنا الأمور أنها صناعة أمريكية تظاهرنا ضد حكم الإخوان المسلمين وأسقطناهم وأنا شخصيا خطبت فى التحرير لإسقاط مرسى  وأما عن تاريخ الإخوان فقد أسسهم اليهود عقب وعد بلفور جاءوا إلي مصر وفلسطين وأسسوا جماعة الإخوان ثم أضافوا عليها بعد ذلك كلمة المسلمين لإضفاء مزيد من الشرعية الشعبية.
س. وماذا عن الأزهر والطرق الصوفية لمواجهة تلك الحركة؟
- حينها وقف الأزهر بقوة ضد وعد بلفور وكان الإمام أبو العزايم أصدر فتوى شهيرة اسمها الفتوى العزمية فى بيع الأراضى الفلسطينية وتنص على أن من يبيع شبرا من أرض فلسطين لليهود فقد خرج عن الملة وتطلق منه زوجته ولو مات لا لا يصلي عليه ولا يدفن فى مقابر المسلمين وكذلك من شهدوا معه لو كانوا من المسلمين" لذلك سمى اليهود أنفسهم تحت مسمى الاخوان المسلمين ودلل على ذلك الكاتب عباس العقاد حينما قال ان حسن البنا من أصل يهودي في مقال له بجريدة الأساس التى صدرت فى يناير 1942 حينما ذكر أن حسن البنا يهودي الديانة لان والده كان يعمل ساعاتي وكان لا يمتهن تلك المهنة سوى اليهود فى ذلك الوقت وكانت عائلته غير معروفة فأضيف لها اسم البنا نسبة الي حزب البنائين الأحرار.
س. هل تغيرت رؤيتكم بين الإخوان والسلفيين فى 30 يونيو ؟
لازم تفهم جدا ان عيب الطرق الصوفية منذ نشأتها أنها انكمشت وتقوقعت عقب ثورة 52 عندما شرع الراحل جمال عبد الناصر فى محاكمة قيادات الإخوان المسلمين ومحاكمة كل ما هو إسلامي وإعدام القيادات الإسلامية فتقوقعت جميع الحركات ومنها الطرق الصوفية لأنه كان يتم إعدام كل ما هو إسلامي خوفا من بطش عبد الناصر للإسلاميين بصفة عامة.
س. الإخوان المسلمين تحولت إلي جماعة دموية على يد سيد قطب وأتباعه هذا ما يروج له مؤيدي الإخوان لتبرير عودتهم مرة أخرى ما رأيك؟
- حسن البنا وإخوانه مجرمون وسيد قطب وأتباعه مجرمون وجميع مؤيدى جماعة الإخوان المسلمين غير وطنيين وخارجون عن القانون .
س. ما تحليلك لحكم القضاء الإداري بحل جميع الإخوان المسلمين بعدما تم اثبات أنها جماعة ارهابية تقوم سفك الدماء وهدم الوطن ومؤسساته؟
- هذا حكم عادل 100 % ويجب على الحكومة الحالية ان تنفذ هذا القرار ولكن الحكومة يدها رخوة ومرتعشة وبعض اعضائها فاشلين وأقول لجميع أعضاء الحكومة خليكم رجالة ومرسى لن يعود لنسبة 100% لان كل المظاهرات ما هي الا من مرضى نفسيون يريدون هدم مصر وتكدير السلم العام ويجب القاء القبض على كل من يخرج فى المظاهرات طبقا للقانون الذى وصفهم بالإرهابيين  والخونة ولا أمان لهم بعد أن حولوا شوارع مصر إلي مذابح وما حدث من  اعتداء الإرهابيين فى كرداسة وما يحدث ضد ضباط الجيش في سيناء وكل الآمنين من الشعب المصري لذلك يجب على الحكومة ان تطبق هذا الحكم تطبيقا حرفيا.
س. ما رأيك فى احكام القضاء المصرى؟
- أولا لا يجوز التعليق على أحكام القضاء ولكن القائمين على العملية القضائية فى مصر هم أشخاص يتمتعون بنزاهة عالية ومشهود لهم فى العالم كله بتلك النزاهة ولابد من انجاز وسرعة المحاكمات لقيادات الإخوان ولابد من تطبيق العدالة الناجزة لاستقرار الوطن .
س. اين انتم من الثوار وكيف تواجهون جماعة الإخوان المسلمين فى الشارع بأعدادكم الهائلة؟
اعضاء الفرق الصوفية تترواح أعدادهم من نصف مليون الي مليون عضو ولا يزيدون عن ذلك اما المحبين فتصل أعدادهم الي 10 ملايين شخص وينقسم دورنا الي شقين اساسيين داخليا وخارجيا فعلى المستوى الدولى نشرع فى انشاء منظمة عالمية للطرق الصوفية على مستوى العالم فى أول نوفمبر القادم وسنواجه جماعة الإخوان المسلمين لاننا اقدم وأقوى منهم اما السياسية الداخلية فنعمل تحت طريقة كيف نبني مصر بسواعدنا وبالدعوة الي الاسلام الوسطى .
س. خلال تولى مرسى الرئاسة هل تأثرت علاقة مصر بالدول الخارجية وما مؤشر السياسة الخارجية على علاقاتنا ببعض الدول؟
- دور مصر وموقعها الجغرافى المتميز يؤثر فى العالم المحيط ولا يتأثر به ولكن هناك بعض المواقف المنكمشة من بعض الدول تجاه مصر خاصة المتعاطفة والمؤيدة لحكم الإخوان المسلمين وأيديولوجياتهم  تجاه مصر لكنها ستتفاهم الوضع وستنتهى مواقفها خلال الأيام القادمة.
س. ما ردك على الاتهامات الموجهة لكم بأنكم مشايخ السلطان ويطلق عليكم بأنكم مع أية نظام حتى ولوشيطانى وأنكم بلا تأثير؟
عاصرت جميع الروؤساء والزعماء فنظام مبارك ضيع مصر ونظام الإخوان ولو استمر مرسى أكثر من ذلك كان باع البلد للدول المجاورة ومنحها لهم كما حدث فى حلايب وشلاتين وسيناء ونظام مبارك قتل الانتماء عند كل المصريين ودفع الشباب للقتل فى بطون البحر الأبيض والهجرة غير الشرعية .
س. ما تفاصيل زيارتك لحركة أقباط متحدون ؟
تم ارسال دعوة لى من قبل قيادات الحركة ولبيت الدعوة للنقاش حول كيفية مواجهة حرق الكنائس وترميمها وأرسل معى الفريق سامى عنان شيكا بمبلغ 10 آلاف جنيه لترميم الكنائس عقب تعرضها للحرائق وتم إعادة الشيك مرة أخرى لأن الحركة اعتبارية وليست قانونية .
س.هل تستطيعون صناعة لوبي اسلامي عالمى للدفاع عن الاسلام فى الغرب ونشر الدعوة الاسلامية الوسطية بإخلاص بعد أن شوهت عصابة الإخوان المسلمين الاسلام وصورته فى الغرب؟
- نعم نستطيع وفى نوفمير القادم سنؤسس في فرنسا اللوبي العالمى للصوفية وسيكون المقر الرئيسي فى مصر.
س. ما هو سبل الخروج من المآزق الحالى والآزمة الراهنة؟
- سرعة المحاكمات وانجازها والاتحاد الوطني لمواجهة التنظيمات السرية المخربة ورسالتى الي الجهاديين فى كل مكان ما تفعلونه ليس جهادا لان الأولى لكم ان تجاهدون ضد  اسرائيل وتحرير المسجد الأقصى كما أن حركة حماس هي صناعة اسرائيلية وكلها جماعات خائنة.
ما يفعله الإخوان حاليا ينطبق عليهم حديث الرسول ص بأنهم خوارج العصر وأول من أطلقها كان الدكتور السيد عز الدين ماضى ابو العزايم مؤسس كتاب" الاسلام والصوفية هو الحل لا اسلام الخوارج، حيث نص الحديث، عن ابي سعيد الخدري قال بينا رسول الله(ص) يقسم قسما- قال ابن عباس:كانت غنائم هوازن يوم حنين- اذ جاءه رجل من تميم مقلص الثياب ذو شيماء بين عينيه اثر السجود فقال: اعدل يارسول الله فقال((ويلك ومن يعدل اذا لم اعدل ؟ قد خبت وخسرت ان لم اكن اعدل)
 ثم قال(يوشك ان يأتي قوم مثل هذا يحسنون القيل ويسيؤن الفعل هم شرار الخلق والخليقة) ثم وصف(ص) صلتهم بالقران فقال(يدعون االى كتاب الله وليسوا منه في شيئ يقرؤن القرأن ايجاوز تراقيهم يحسبونه لهم وهو عليهم) ثم كشف النقاب(ص)عن عبادتهم المغشوشة فقال(ليس قراءتكم الى قراءتهم بشئ ولاصلاتكم الى صلاتهم بشئ ولاصيامكم الى صيامهم بشئ) ثم ازاح لنبي(ص) عن اهدافهم فقال( يمرقون من الاسلام كما يمرق السهم من الرمية ثم اعطانا النبي(ص) وصفا جسما لسيماهم فقال( محلقين رؤوسهم وشواربهم ازرهم الى انصاف سوقهم) ثم ذكر النبي(ص) علامتهم المميزة فقال(يقتلون اهل الاسلام ويدعون اهل الاوثان) ثم طالبنا (ص) اذا لقيناهم ان نقاتلهم فقال(من لقيهم فليقاتلهم فمن قتلهم فله افضل الاجر ومن قتلوه فله الشهادة" لذلك وجبت إبادة خوارج العصر طبقا لهذا الحديث.
























س. ما هي رسالتك للفريق السيسي؟





 اعتبر هذا الرجل هو عطاء إلهي لمصر وهو جاء ليحمى مصر من فاشية الإخوان المسلمين وهو الشخص الوحيد الذي قال لأمريكا لا سوى هذا الرجل الذى اختصه الله وخصصه لحماية هذا البلد وبتلك الكلمة الرافضة لأمريكا وتدخلها فى شئون مصر  اتخذت مصر طريقا مختلفا نحو العزة والاستقلال وأنا شخصيا احب هذا الجر و"طوب الأرض" يحبه وأتمناه رئيسا لمصر .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق