السبت، 21 يناير 2012

الحياء يحتاج لأقنعة..مبارك حرااااااااامي ولص ورئيس عصابة ومزور ونهب فلوسنا؟؟

الحياء يحتاج لأقنعة..مبارك حرااااااااامي ولص ورئيس عصابة ومزور ونهب فلوسنا؟؟
البنك المركزى يصرف 4ملايين دولار بتوقيع الرئيس المخلوع مبارك بعد تنحيه!!!
بعد إعلان البنك المركزى المصرى أنه يقوم حالياً بإعداد ملف كامل يتضمن كافة المستندات والحقائق والمعلومات المتعلقة بحساب الرئيس السابق تمهيدا لتقديمه خلال الأسبوع الجارى إلى الجهات المعنية بما لا يدع أي مجال للشك أو التشكيك أو الشائعات فيما يخص هذا الموضوع .. فكيف تمكن رئيس مخلوع من التوقيع على الشيكات لصرف هذا المبلغ ومن اعتمد توقيعه.. أولاً هذا دليل على أنه كان يعامل على أنه ما زال يقبع على كرسي الحكم وقرار التنحى كان تمثيلية اشترك فيها الجميع، ولابد من محاسبة من اعتمد توقيعه بالبنك وقام بصرف هذه الدولارات ولابد وأن يتم التوصل إلى مواضع صرفها والتأكد أنها لم توضع فى جيوب أحد.. اين النائب العام؟
لابد من التحقيق فوراً فى هذه الواقعة.
وأشار البنك - فى بيان له إلى رغبته فى كشف الحقائق كاملة بما يحافظ على استقرار ومصداقية النظام المصرفى المصرى فى ظل الظروف الدقيقة التى تمر بها البلاد .
وأضاف البنك -تعقيباً على ما أوردته بعض وسائل الإعلام من وجود شبهة فساد أو مخالفة فى هذا الموضوع, وتحديداً بأن مبلغ أربعة ملايين دولار أمريكى قد تم صرفها بتعليمات من الرئيس السابق بعد تنحيه- أن المبالغ المشار إليها كانت خمس دول عربية قد قامت بإرسالها إلى مصر كمنح لا ترد فى أعقاب حرب الخليج وتحديدا فى الفترة من1990 إلى1992 بغرض دعم الاقتصاد المصرى، موضحاً أن اجمالى هذه المنح فى ذلك الوقت بلغ 4.6مليار دولار تم إيداعها فى حساب الدولة لدى البنك المركزى تحت اسم "المبالغ الواردة من الدول العربية .
ونوه إلى أنه تم إضافتها إلى رصيد الاحتياطيات الدولية منذ عام1990 واستثمارها بمعرفة البنك المركزى لتبلغ قيمتها اليوم مضافا إليها الفوائد مبلغ 8.82مليار دولار كذلك فقد ورد مبلغ 376مليون دولار أمريكى عام2008 من المملكة العربية السعودية تم إيداعها بالبنك المركزى فى حساب الدولة وأضيفت إلى رصيد الاحتياطيات الدولية ليبلغ اجمالى المبلغين حوالى 9.2مليار دولار فى 31ديسمبر2011 وهذه الأموال لا تزال مودعة لدى البنك المركزى كأحد الحسابات المملوكة للدولة دون غيرها حتى اليوم.
وأشار إلى إن الرئيس السابق منذ ورود هذه المبالغ إليه أصدر تعليمات عام1990م تقضى بعدم صرف أى مبالغ من الحساب المشار إليه إلا بتعليمات مباشرة منه, واستمر العمل بهذه التعليمات حتى تنحيه فى11/2/2011 حيث قام البنك المركزى بتاريخ2011/2/12 بإلغاء توقيعه على الحساب فور التنحى مباشرة وتم إبلاغ المجلس الاعلى للقوات المسلحة بهذا القرار وكذا الجهاز المركزى للمحاسبات.
وبالتالى فلم يتم صرف أية مبالغ من هذا الحساب فى أعقاب تنحى الرئيس السابق على نحو ما تردد دون سند من الحقيقة فى بعض وسائل الإعلام.
وقال انه فى مرحلة قبل التنحي فإن إجمالى ما تم توجيهه من هذا الحساب بتعليمات من الرئيس السابق منذ عام2003 وحتى الآن وفقا لشروط فتح الحساب عام1990 - بلغ حوالى 14مليون دولار وذلك لصالح جهات حكومية وسيادية فى الدولة وذات نفع عام , وكان آخرها مبلغ أربعة ملايين دولار فى شهر نوفمبر2009 وليس فى أعقاب التنحى كما تردد فى بعض وسائل الإعلام .
وسوف يرفق البنك المركزى كافة تفاصيل المبالغ التى تم سحبها منذ عام2003 وحتى اليوم واستخداماتها فى الملف الذى سيتم تقديمه إلى الجهات المختصة لمراجعتها والتحقق من أنها كانت لصالح جهات عامة فى الدولة.
ونوه إلى أن الحساب يتم مراجعته سنوياً من الجهاز المركزى للمحاسبات ومراقب الحسابات الخارجى باعتباره أحد حسابات الدولة لدى البنك المركزى وذلك على مدى العشرين عاما الماضية.
ناجـــــى هيـــــــكل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق