الخميس، 28 نوفمبر، 2013

بالفيديو والصور.. إجراءات حاسمة لمواجهة التعديات علي الأراضى الزراعية وأملاك الدولة فى "الفيوم

بالفيديو والصور.. إجراءات حاسمة لمواجهة التعديات علي الأراضى الزراعية وأملاك الدولة فى "الفيوم

 
3 / 4

عقد الدكتور حازم عطية الله، محافظ الفيوم، اليوم الخميس، اجتماعاً مع رؤساء مجالس المدن، ومسئولي أملاك الدولة، وحماية الاراضي بالمحافظة، لمناقشة خطة الحفاظ علي الرقعة الزراعية، ووقف نزيف التعديات علي الاراضي الزراعية، وأملاك الدولة.

حضر الاجتماع اللواء سعد العجمي، سكرتير عام المحافظة، واللواء محمد حموده، السكرتير العام المساعد، واشار المحافظ الى أن مصر دولة زراعية منذ عصر الفراعنة، مؤكداً أن الاراضي الزراعية تمثل شريان الحياة والامن الغذائي للبلاد، الي جانب كونها مصدراً من مصادر الدخل القومي، مشدداً علي كل مسئول في موقعة معالجة مشكلة التعديات بجدية.

وطالب المحافظ المسئولين أن لا يكون الوضع السياسي للبلاد شماعة لتعليق الاخطاء، أو التغاضي عن المخالفات، لان الاراضي الزراعية التي يتم تبويرها لا يمكن تعويضها مرة اخري، وشدد على التصدي الفوري للتعديات علي الاراضي الزراعية، واراضي املاك الدولة، وإزالة التعديات، وتحرير محاضر فورية للمخالفين.

وأكد عطية الله، علي ضرورة التنسيق التام بين رؤساء مجالس المدن والجمعيات الاهلية، لمنع التعديات، واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين، واحالة المقصرين الي النيابة، كما سيتم رفع تقرير اسبوعي لوزارة التنمية المحلية بالتعديات التي يتم ازالتها بالمحافظة.

واضاف المحافظ، ان الوزارة حددت مهلة 6 أشهر للأنتهاء من تحرير الأحوزه العمرانية لجميع قري المحافظة، لوقف نزيف التعديات علي الاراضي الزراعية، كما حددت مبلغ مليون جنيه، بالاضافة الي مبلغ 2 مليون جنيه من الخطة الاستثمارية للمحافظة لهذا الغرض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق