الخميس، 28 نوفمبر، 2013

ننشر حيثيات حكم حبس فتيات المحظورة بالإسكندرية

 
ننشر حيثيات حكم حبس فتيات المحظورة بالإسكندرية
ننشر حيثيات حكم حبس فتيات المحظورة بالإسكندرية
تنشر "فيتو" حيثيات الحكم الصادر من محكمة جنح سيدى جابر ضد 14 فتاة من أعضاء حركة 7 الصبح، المنتميات لجماعة الإخوان.
وحكمت المحكمة برئاسة المستشار أحمد عبد النبى بالحكم 11 عاما على 14 فتاة، وجاء في حيثيات الحكم أن الفتيات المذكورات دأبن على النزول للتظاهر في الطريق العام في الساعة السابعة صباحا من صباح كل يوم ولمدة أيام متتالية بداية من نهاية شهر أكتوبر الماضى في مناطق متفرقة بشرق الإسكندرية.
وأضاف الحكم أن الفتيات عطلن الطرق وسير المركبات العامة والخاصة، ما تسبب في تكدير السلم العام والمجتمعى، كما كتبن على الأسوار العامة والخاصة عبارات مسيئة للقوات المسلحة المصرية ولجهاز الشرطة، كما شوهن الجدران وحطمن عددا من واجهات المحال التجارية المملوكة لأشخاص اعتبارية.
وجاء أيضا في حيثيات الحكم الصادر بحبسهن أنهن ينتمين لتنظيم غير قانونى وإرهابى وهو جماعة الإخوان المحظورة بنص القانون، وروجن منشورات تدعو لقلب نظام الحكم وتهدد الأمن والسلم المجتمعى وتسب قيادات بعينها وتصفها بأبشع الأوصاف.
 كما ارتكب الفتيات جريمة قطع الطريق بإيعاذ من محرضيهن الهاربين حاليا، وهم يعتبروا شركاء في كافة الجرائم السابقة، كما يضعهم القانون الجنائى في مصاف الشريك الفاعل للجريمة، كما دعا هؤلاء الفتيات لعودة الرئيس المعزول محمد مرسي وهو الأمر الذي لا يقبله القانون نظرا لأن المعزول يواجه عدة جرائم.
 وتعد الجرائم السالفة مجرمة قانونا ويعاقب عليها بالعقوبة المشددة لما تمثله على المجتمع من خطورة، وأكد مصدر قضائى لـ"فيتو" أن الحكم الصادر بشأن فتيات الإخوان غير مسيس ومن يدعى ذلك فعليه قراءة القانون جيدا، مشيرا إلى أن هؤلاء الفتيات اشتركن في أكثر من جريمة لكل منها عقوبة مشددة ومنصوص عليها في القانون ولا يمكن لأحد الاعتراض على الحكم سوى عن طريق الاستئناف أو النقض.
- f

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق