الأحد، 31 أكتوبر، 2010

كيف وصلت مصر وهى مهد الحضارات وقلب العالم وانوار العلم وأساس صناعة السياسية الى جميع الدول العربية والافريقية والاسيوية التى ساندتهم من تاريخ استعماره






بسم الله الرحمن الرحيم
السادة / وزير الخارجية المصري
تحية طيبة وبعد ،،،
كيف وصلت مصر وهى مهد الحضارات وقلب العالم وانوار العلم وأساس صناعة السياسية الى جميع الدول العربية والافريقية والاسيوية التى ساندتهم من تاريخ استعمارهم حتى استقلالهم بدماء أبنائها وأموالها ان يتجاهلوها الى حد المقاطعة والتطاول ؟
اولا : سوف اسرد المواقف :-
1- فشل مصر فى الحصول على صوت واحد فى اثناء قرعة كأس العالم 2010 لشرف نيل اقامتها فى مصر.
2- تحالف دول المغرب العربى على مصر فى المحافل الاقتصادية والرياضية والاعلامية ومحاولة تدمير شركة الاستاذ / نجيب ساويرس فى الجزائر.
3- تحالف دول حوض النيل ضد مصر فى حصة مصر من مياه النيل وهى كانت الزعيمة والقائدة لكل دول افريقيا.
4- التحالف الايرانى السورى النصراللى الحماسى الاردنى ضد مصر وظهر ذلك فى فرض رسوم جمركية على الصادرات المصرية لدولهم ومحاولة كسر حاجز الامن على حدود سيناء.
5- تحالف الاعلام العربى بأسره مع الاعلام القطرى ضد سياسات مصر ودور مصر القيادى فى منطقة الشرق الاوسط .
6- تحالف ابناء مصر ( للاسف ) الذين يعيشون خارج مصر ( المهجر ) ضد مصر وللاسف مسلمين ومسيحيين فى ضرب الوحدة الوطنية وزعزعة الاستقرار الامنى لضرب الاستثمار المصرى مع الاجانب.
7- تحالف البارزين من مصر واللذين وقفت معهم وجعلت منهم قادة ورؤساء لمنظمات ، الا يعلموا هؤلاء ان من تم تعيينه كأمين لجامعة الدول العربية مثلاً هو مجاملة لمصر ولقائدها ولشعب مصر فى المقام الاول وليس لقدرته الفائقة على لم الشمل العربى او تحقيق المصالح الاقتصادية والامنية للشعب العربى ، او رئيساً لهيئة الطاقة الذرية والنووية امثال الدكتور البرادعى الا يعلم سيادته انه تم إختياره لهذا المنصب تكريماً لشعب مصر وقائدها الرئيس/ حسنى مبارك الذى رفض اقامة اى مفاعلات نووية للاغرض الغير سلمية فكرمه العالم ان اعطى هذا المنصب الرفيع المستوى لشخص من ابوين مصريين.وبدلاً من ان يقف مع مصر وشعبها وحكومتها اخذ يشحذ وينشط الهمم للعالم الخارجى لكى نقف ضد مصر بواقع انه ليست هناك ديمقراطية حقيقية فى مصر ، وهل هناك ديمقراطية اكثر من ذلك ام يريدونها فوضى عارمة ، ماذا فعل ذلك الشخص لمصر؟
هل اقام المفاعلات النووية السلمية بمعونات من دول كبيرة كما فعلت مع دول اخرى ؟ مع انه كانت هناك خطة عملاقة لاقامة مفاعلين لانتاج الكهرباء باليورانيوم ولم تنفذ.
هل تحدى المجتمع العالمى وهو رئيساً ومسئولاً عن منعهم من غزو العراق الشقيقة هل قدم استقالته اعتراضاً على هذا التحدى من جانب ادارة بوش ضد تدمير هذا البلد شقيق
الاجابة : لا لا لا
لذلــــك
وسيادتكم العليم بالشئون الخارجية يجب ان تختار رجالا فاهمين عالمين مثقفين محبين لوطنهم على ان يكون رجالا من نوعية الرجال الذين دمروا المدمرة ايلات فى موقع دارها مثل الذين دمروا الحفار الاسرائيلى فى ابيدجان.
رجال حب مصر هوا مسمى معانيهم روابتهم من شعب مصر لذا سوف يعملوا الليل بالنهار
رجال من نوعية الرجال اللين قضوا على الارهاب الاسود فى مصر فانعشوا السياحة المصرية وحفظوا حقن دماء المصريين.
ليسوا رجال رداءهم الوسامة واللغات والشياكة ، هؤلاء الرجال للأسف نسوا مصر فى الخارج فسقطت مصر معهم سياسياً واقتصادياً وتجارياً واقسم لسيادتكم لولا ان هناك رجل رئيس مصر هو القائد محمد حسنى مبارك الذى يحاول بكل قوته هو وابنائه وجهاز رئاسة الجمهورية معالجة غلطات ابناء السلك الدبلوماسى فى الخارج لقسمت مصر الى اكثر من دولة واحتلت من دول ليس لها شأن او قيمة او شكل عالمى حتى الان . نريد رجالا من نوعية وشخصية وفدائية السادة جمال محمد حسنى مبارك ، علاء محمد حسنى مبارك ، يارب تكون شاهدت مباراة مصر والجزائر هنا فى كرة اليد فى نهائى افريقيا وليس مباراة مصر والجزائر بالسودان لان مصر كلها شاهدتها وشاهدت السادة جمال وعلاء ومافعلوا من اجل المصريين هناك واقصد بماراة اليد لأن جميع المصريين دمعت أعينهم مع دموع الابن والاخ والاب السيد علاء مبارك عندما كسبت مصر المباراة مع الدقيقة الاخيرة ، هذا هو حب مصر.
بلغ رجالك فى جميع دول العالم او ارسل اليهم شريط سجل للمبارة ليروا حب هذا الرجل لمصر ويفعلوا فى كل المواقف التى تسيء لمصر كما فعل ويفعل هؤلاء الرجال المخلصين لمصر وشعب مصر .
انهم لا يخدعوننا بل وقفوا ويقفوا معنا فى كل المواقف يد بيد ليسوا لانهم ابن القائد ولكن انهم تربية رجل ضابط بالسلاح الجوى لمصر حبوا مصر من حب ابيهم لنا.
السيد معالى الوزير اختار رجالا من عينة جمعة الشوان ، رأفت الهجان ، او من ابناء رجال اكتوبر اللذين حملوا ارواحهم على اكتافهم من اجل مصر اختار رجالا ارواحهم من ضباط الصاعقة والمظلات والحرس الجمهورى ليكونوا هم ممثلينا فى الخارج لانهم رجالا لديهم قدره الاستطلاع العالية فى كف اى خطر والقدرة على ردعه ايضاً بالنواحى الدبلوماسية وليس بقوتهم البدنية.
قــــطـــــر
بلد عربى شقيق ، شعب طيب يحب المصريين ويعشق تراب مصر ، جزء من دول الخليج العربى اللذين حتى الان لم يكونوا حلف ضد مصر وهم السعودية – الكويت – البحرين – الامارات قالوا ويقولوا.
1- لولا مصر ما استعادت الامة العربية كرامتها من مضيق باب المندب وحتى مضيق جبل طارق.
2- لولا مصر وقادتها السياسيين والعسكريين لزحفت ايران على الخليج العربى واحتلت دوله.
3- لولا مصر ماكنا تعلمنا ولا نهضنا حتى وان ملكنا كنوز الدنيا.
4- فى مصر ومع شعب مصر وعلى تراب مصر نحس بالامن والامان لدرجة ان تنزل زوجاتنا وبناتنا دون خوف عليهم فى مصر ونخاف عليهم فى بلادنا.

سيدى الفاضل ان الاعلام القطرى اصبح يضاهى الان الاعلام الصهيوني.الاعلام الصهيونى الذى جعل من اسرائيل الضحية ونحن المسلمين الغاصبين القتلة يساعد اسرائيل فى حل اى مشكلة عالمية مع اى دولة وحتى وان كانت هى المعتدية ينصرها ويعطى لها الحق فيما تفعله. الكيان الصهيونى نجح بالاعلام المرئى لجميع دول العالم ان يجعل من اسرائيل دلولة ذات سيادة على ارض عربية محتلة ونحمد الله ونقر له شاكرين بأن ليس هناك شبراً واحدا محتل من ارض مصر المحروسة فتحية من القلب من المصريين للرئيس الراحل محمد انور السادات اسكنه الله فسيح جناته وغفر لنا وله.
وللسيد الرئيس والقائد محمد حسنى مبارك حفظه الله لمصر ورعاه وسدد خطاه الذذى حافظ على السلام من اجل مصر ونهضتها.
سيدى ومعى آمال كل المصريين ان نجد الاعلام القطرى المرئى والصحفى ان يقف بجوار مصر ويدعم سيادتها الخارجية والداخلية ان يقف بجانب الاعلام المصرى المرئى الجيد يؤيد كل منهم الاخر فى درء من يريدا التطاول على مر حاكماً وشعباً بدلاً من فتح قنواتهم للحاقدين على مصر وعلى امنها وعلى حكامها واقتصادها مما جعل له مردود سلبى الان لدى جميع الدول ضد مصر.
لذلك فسيادتكم مطالب امام الشعب المصرى والخليجى ان تعيد العلاقات الطيبة بين الساسة المصريين والساسة القطريين فى اقرب زمن واقرب فرصة للسبب التالى :
تدهور السياحة الاجنبية فى مدينة الغردقة ومرسى علم يدفعنا ان نجد البديل والبديل هو السائح العربى فى ظل مشكلة التدهور الاقتصادى والسياحى فى المنتجعات المصرية التى كلفت مصر ومستثمريها مليارات الدولارات واصبحت البطالة الان مرتعاً فى هذه المنحنيات وانا على يقين بأن السيد الرئيس/ حسنى مبارك الذى لا يتوانى لحظة واحدة عن مصالح الشعب المصرى سوف يساندكم بكل ما اوتى من قوة لحل فتيل قنبيلة زرعها الكيان الصهيونى بين دولتين شقيقتين حتى وان سافر هو بنفسة الى قطر الدولة الشقيقة كما فعلها الرئيس الراحل انور السادات بسفره الى اسرائيل لينتزع فتيل الحرب ويزرع شجرة زيتون عليها حماية السلام لشعب مصر.
سيدى لا يخفى عليكم ان تعدادنا قد تعدى 85 مليون وان مواردنا مازالت لم تستخدم الاستخدام الامثل خففت العبء عن السيد / وزير المالية لأن الضريبة على السياحة هى اعلى نسبة ضريبة فبالمحافظة على السياحة العربية سوف تزدهر بنود ايرادات الموازنة العام وبالتالى يزداد الانفاق الحكومى على المشروعات العملاقة وتنمو ويرتفع مستوى المعيشة داخل مصر المحروسة.
وتفضلوا سيادتكم بقبول فائق التحية والاحترام
وعشتم لنا ولمصر زخراً
مقدمه
هشام احمد طلبه
مدرس مساعد بكلية التجارة
والخبير الاكتوارى فى دراسة الخطر.
0176003332

من اجراء الحوارات التي عرضت حلول جذريه للنهوض بالاقتصاد المصري المتكاسل
حوار أجراه ناجي هيكل
العلم والتعلم هو نهضة الامم ، العلم هوالصخرة التي تتحطم عليها قواعد الرجعية والتخلف ـ الرجل المناسب في المكان المناسب هو دعامة بناء اقتصاد وطني ناجح حتى وان كانت موارد الوطن الاقتصادية نادره. العلم والرجل المناسب والتخصص الدقيق لفروع الاقتصاد والاستثمار والمال اجتمعوا مع ابن من ابناء مصر ارسلته الدولة علي نفقة شعبها الي بريطانيا لدراسة تخصص دقيق ونادر في
في مصر ونحن في امس الحاجة الي هذه النوعية من الدراسة ـ حصل علي الماجستير في العلوم الاكتوارية وهو تخصص بمعناها العلمي الصحيح : القدرة علي التنبؤ بالمخاصر الاقتصادية والمالية في الاجل القصير والاجل الطويل وايجاد الحلول العلمية المستقبلية باستخدام علوم
الاقتصاد ، المال ، السكان ، الرياضة والاحصاء كان حوارنا مع الخبير الاقثتصادي هشام احمد طلبة المدرس المساعد بكلية التجارة الذي بحثت عنه كثيرا من اجل كتابة روشتة علاج لمشكلة السياسات الاقتصادية والمالية داخل مصر رغم توافر كل العوامل والمقومات الاقتصادية والسياسية والامنية لكي تصل بمصر الي صفوف الدولة المتقدمة تاركة صف البلاد النامية التي ركنا اليه بعد بناء مصر الحديثة أي من عام 1840 لقد رفع عنا السيد الرئئيس / محمد حسني مبارك ويلات الحروب علي مدار 37 سنة الماضية ووجهت كل الموارد المالية التي كانت تصرف علي التسليح الي التنمية الاقتنصادية والبنية التحتية ونحن للاسف في تدهور اقتصادي ويظهر ذلك جليا في تدهور القوة الشرائية للجنية المصري في مواجهة كل العملات وكان الحوار:
ما الذي ادى الي تدهور الوضع الاقتصادي والمالي في مصر علي هذا النحو
اود ان اشكركم علي هذه الحفاوة الكبيرة والتكريم الذي اظنه مبالغ فيه لانني حتى الان لم اقدم أي شئ لمصر الحبيبة التي راعتني وصرفت عليا بالعملة الصعبة من اجل دراستي لهذا التخصص أي اقتصاد يعني استثمار والاستثمار يعني اموال وللاسف هناك نقص كبير من الاموال داخل االجهات المنوط لها القيام بتجميع الاموال لكي يتم بعد ذلك توزيعها علي مجالات الاستثمار والانشطة الاقتصادية المختلفة.
ماذا تعني سيادتكم بنقص الاموال مع اننا نقرا يوميا ان البنك المركزي والبنوك المصرية خزائنها مملوءه بالاموال من كل العملات .
اموال البنك المركزي هى احتياطي البنوك التجارية وبنود ومصاريف الموازنة العامة للحكومة خلال السنة المالية ورصيد من العملات الاجنبية لمقابلة واردات الحكومة من السلع الاستراتيجية . اما بنوك القطاع العام والخاص فحدث ولا حرج ان الاموال المودعه لديها والتي تقوم باقراضها بمعدلات فائده لا تقل عن 15% سنويا الي المستثمرين وهذا معدل عالي جدا ومكلف علي المستثمر الذي هرب من قطاع البنوك فاصبح البنك في وضع مالي يظهر للعامة علي انه جيد ومفيد للاقتصاد ولكن للمتخصصين هو في وضع سيوله اقل بكثير من المفترض ان يكون عليه .
كيف يقل معدل الفائدة الذي يحمل به المستثمر من 15% الي مستوى اقل من ذلك للمعدل الذي يسمح للمستثمر باللجوء الي البنك للاقتراض.
هناك علاقة اقتصادية تقول انه " كلما زادت الكميات المعروضة من سلعة معينه قل السعر " والكميات المعروضة هنا كلما زادت الاموال السائلة داخل البنوك والتي تعطي للمستثمرين يقل معه سعر الفائدة لذا سيدي الفاضل هذه اجابة علي سؤالك السابق بان المعروض من الاموال السائلة قليل داخل البنوك مما يرفع معه سعر الفائدة . الا تعلم سيادتكم بانه يوجد اكثر من 100 مليار داخل البنوك المنزلية ولا توجه الي أي استثمار الا تعلم سيادتكم انه تم اسثتمار اكثر من 100 مليار من البنوك المنزلية في الاسثتمار العقاري للابناء والاحفاد وضمان لمستقبلهم في الاجل البعيد
اكثر من مائتان مليار لم يتم استثمارها علي النحو اللصحيح فكيف يتم سحب 100 مليار الموجودة داخل البنوك المنزلية والافراد وتوجيها نحو البنوك المصرية للاستثمار.
انهم ليسوا 100مليار فقط بل اضف اليهم رصيد المصريين في البنوك الخارجية اقصد خارج حدود مصر وحتى يتم ايداع هذه الاموال في البنوك المصرية يجب علي الحكومة المصرية ان تقوم بعدة عوامل محورية واساسية وكذلك البنك المركزي والبنوك المصرية وهي :
1ـ ان تزيل وتنزع الشك من بعض كثير من الناس بان اموالهم في البنوك هي عرضه للمصادرة من قبل الحكومة بعد دخول مشروع غسيل الاموال او مشروع الكسب غير المشروع لاناس ليس لهم علاقة بالقانونين وما اكثر الشكاوي الكيدية داخل مصر لسبب وبدون سبب لذا فالجميع ام يحتفظ بامواله في صورة اوراق نقدية او في ذهب داخل جدران مسكنه او قام بتحويلها الي الخارج وادلل علي ذلك بارتفاع اسعار الذهب داخلب مصر علي هذا النحو الجنوني رغم عدم خضوعنا للسعر العالمي في هذه السلعة لانها ليست سلعة استراتيجية ولا يتم استيرادها بكميات من الخارج فالاموال تحول الى ذهب يسهل تخزينه وبيعه في أي وقت وبهذا تفقد عامله السيولة المنقذ للاستثمار.
2ـ تجاهلت البنوك المصرية عن عمد فتوى شيخ الازهر السابق رحمة الله عليه واسكنه الله فسيح جناته والذي لبى الله له دعاه الماثور اللهم امتني في خير بقاع الارض وادفني مع الصحابة والصديقين ليخرس كل الالسنة الذي نالت من شخصة واسلامه وايمانه علي شاشات التلفزيون المصري والفضائيات العربية ووصفه علي انه عار علي الاسلام وانه مرتد عن الاسلام .
لقد افتى فضيلته هذه الفتوى التي كانت في صالح الاقتصاد والبنوك والشعب بالدرجة الاولى الممتازه." فوائد الايداع من البنوك وفائدة الاقتراض من البنوك ليست ربا بل هي ربح لثلاثة اطراف المودع الذي اودع ولايعرف طريقة اخرى للاستثمار او المودع الذي يمكل مبلغا لا يكفي لاقاامة مشروع استثماري او المودع الذي يخشى المخاطرة في بلد ارتفعت بها المخاطرة براس المال الطرف الثانى (البنك) وهو يقوم بدور الوسيط فقط بين المودع والمقرض وارباح البنك من كونه وسيط تصرف علي الهيكل العملاق لهذا الوسيط والطرف الثالث المقترض ( المستثمر ) والذي قدم دراسة جدوى اقتصادية لللبنك تؤكد جدية استثمار وتحقيق ربح لذا فانه يدفع جزء من ربحه الي صاحب راس المال الاصليىين هذا ما قاله شيخ الازهر وهل اختلف شيخ الازهر مع طلعت بك حرب الذي بنى اقتصادا مصريا قويا عندما طلب من ابناء مصر ان يودعوا اموالهم فى اول بنك انشا براس مال مصرى هل اختلف مع طلعت حرب عندما كان يقوم بنفسه بجمع حصالات التلاميذ من المدارس مع اعطائهم ربح علي اموالهم القلليلة اسالني وقولي ايه اللي حصل بعد الفتوى مباشرة وايه اللي حصل بعد الفتوى بـ 6شهور ؟
بعد الفتوى مباشرة زادت حصيلة البنوك المصرية بطريقة لم يسبق لها مثيل من حجم الودائع التي اودعت لم يسال عن معدل الفائدة علي الايداع حتى وان وصلت الي ادنى معدل لها فهم راضون وقانعون لانه علي الاقل امن من السكن المنزلى وليس هناك اى شبه تحريم . زادت دراسات الجدوى الاقتصادية والاستثمارية لمشروعات عملاقة قدمت الي البنوك لاخذ قروض بمعدلات فائدة اقل مما يعطى ربح عالي لاصحاب المشروع انخفاض اسعار جميع السلع الغير استراتيجية لعدم توافر السيولة مع جمهور المستهلكين ، فتحت شهية الحكومه المصريه لاصدار سندات خزانة للبنوك لاكمال مشروعاتها المتوقفة لعدم توافر السيولة زادت تحويلات المصريين المسلمين الي البنوك المصرية في عملات اجنبية . زاد احتياطي البنك المركزي من الاموال السائلة مما جعله يطالب الحكومة بعدم اللجوء الي الاستدانه من الخارج ( صندوق النقد الدولي ) الذي يطالب بفوائده في مواعيدها وبالعملة الصعبة مما كان يلقي بصعاب جسيمة علي الحكومة والاقتصاد المصري ويعطل استكمال المشروعات العملاقة. فتحت الشركات العملاقة والمتوسطة والصغيرة ابوابها للعاملين الجدد نتيجة للتوسع في مشروعات أي كانت البطالة في طريقها للحل .
للاسف كان المتربصين بمصر وباقتصاد مصر ومنهم للاسف علماء تلامذة شيخ الازهر واردوا تصفية حسابات معه ومعهم علماء عرب طالقين لحيتهم لابسين الجلباب الابيض ماجورين قبضوا من مؤسسات ماليه خارج مصر ليضربوا اقتصادنا المالي في مقتل عندما اعلنوا ان ما قاله شيخ الازهر حرام شراعا والفائدة هي ربا بنسبة 100% ولاننا شعب طيب نريد ان نحيا علي الاسلام ونموت علي الاسلام دون ان نرتكب شيئا حرام صدقناهم وعاهدناهم ان ندمر مستقبلنا بايدينا نحن لا بالسنتهم ولا بايديهم هم فكانت الطامة الكبرى بعد 6 شهور تدهور الاقتصاد المصري ومعه كل شئ وهذا ما كان يتمنوه ونجحوا فيه ان يظل الشعب المصري هكذا ينتظر قوت يومه يوم بيوم .
سيادتكم ترى ان الاعلام المصري بقنواته المرئية وصحفة العملاقة لم تقف بجوار شيخ الازهر في هذا الموققف .
للاسف لا واتحدى ان كانت هناك صحيفة او قناة مرئية اتت بعلماء اقتصاد فاهمين ودارسين وعلماء دين يعلنوا للجمهور المصرى ان ما قاله هذا كان صدق بل تخوفوا ان تطولهم الرده ويتم عمل مقاطعة لهم فاكتفوا بالصمت امام سيل الشتائم والسباب الذي وجه لهذا الرجل الامين.
انا في اشد الحزن لما ذكرته ولكن يملكني حاله من التفاؤل حين قرات في احدى الصحف المصرية وعلي لسان السيد رئيس البنك الاهلي طارق عامر بان صافي ارباح البنك الاهلي 2 مليار جنية خلال عامي 2009 ، 2010 في ميزانية 30/6/2010 ما تعليق سيادتكم بصفتكم خبير في لغة الارقام.
*اه الارقام ما اجمل المتعة وانت تحاورها وتحاكيها وخصوصا اذا ما كانت مبهمة مثل رقمك هذا الذى ذكره رئيس البنك الاهلي.
اولا : اود ان اقول للسيد رئيس البنك الاهلى ان صافي ارباح البنك الاهلي 2 مليار شوف يمر مرور الكرام على جميع شعب مصر ويعطيهم التفاؤل في غدا افضل ولكن لن يمر مرور الكرام على الاكتواريين داخل مصر وللأسف مر عليهم مرور الكرام. السادة القراء سوف اشطح بكم الى دراسة مالية رياضية لهذا الرقم :
صافي الربح 2 مليار جنيه يعني اجمالي الربح قبل جميع المصروفات والمرتبات الباهظة التى تدفع للفئة المتميزة والمرتبات المتوسطة الى تدفع للفئة الاخرى والدعاية والاعلان التى تملأ صحف مصر عن انجازات هذا الرجل لبنك هو مصري تقدر بخمسة مليار جنيه ، الخمسة مليار جنيه هي ارباح البنك الناتج من عمليات الايداع والاقراض ولو افترضنا ان الفرق بين معدل العائد الذي يساوي 9% ومعدل الاقراض المالي 14% وهذا فارق كبير جداً لكانت النتائج كالاتي :
حجم الاقراض = ربحية الينك × مقلوب الفارق = 5 مليار × 100/5 = 100 مليار جنيه ، 100 مليار جنيه هي حجم اقراض البنك الاهلي فقط.
اتحدى ان يكون هناك استثمارات من قروض من البنك الاهلي لمستثمرين داخل مصر تعادل 1/4 هذا الحجم من الاقراض.
يعني صافي الربح الذي ذكره صح ولا غلط .
الاجابة : بنعم صحيحة لان صافي الربح مرتبط بميزانية وحسابات ختامية صحيحة ولكن هناك عامل اساسي يرفع ويخفض صافي الربح بملايين الجنيهات وهو مخصص استهلاك الاصول الثابتة ، الذي يتم حسب اهواء القائمين على ادارة المؤسسة والتى بالطبع هي شركة مساهمة ليس للمساهمين للاسف ممثل لهم داخل مجلس الادارة لان الادارة سوف تتغير خلال مده معينه بينما المساهم يظل هو المالك الاول وفي الاجل الطويل فإذا قامت الادارة بخفض الاستهلاك وقيمة مخصص الاستهلاك لرفعت الارباح خلال سنوات توليهم الادارة فهذا يعني ان هناك كارثة بعد هذه السنوات وهي احلال وتجديد اصول لم يدرج لها مخصص على مدار سنوات تقدر بملايين الجنيهات. ثانياً : ارتفاع معدلات الاقراض عن معدلات الايداع بهذا الفارق الكبير يلغي دور البنوك كوسيط في تجميع الاموال وتوزيعها على المستثمرين ويجعله يقوم بدور المرابي الذي يسعى فقط لتحقيق الارباح لنفسه ونسى دوره الاساسي الذي انشأ واسس من اجله وهو تمويل قطاع الاستثمار في مصر ولا ادلل على ذاك بان الفارق بين معدل الايداع ومعدل الاقراض في الدول المتقدمة صناعياً وتجارياً واقتصادياً يتراوح بين 0.5% ، و1%.
ثالثاً :زيادة نسبة المصروفات التي يتحملها المودع والمستثمر وهي اقل بكثير من المصروفات الفعلية لاجراء اي عمليات بنكية وكان على الاجدر تشجيع المودع والمستثمر بإعفائه من تحمل اى مصاريف لأنه من المفترض ان الفارق بين المعدلين يغطي هذه المصاريف.
رابعاً : واحببت ان اختم بهذه العلاقه لما تحتويه من عدم تطبيق اسس الرياضة المالية في عمليات الاقتراض وهي ان قمت سيادتكم باقتراض مبلغ وليكن 100.000 لمدة 5 سنوات بمعدل فائدة 15% سنوياً على ان تقوم بسداد جزء اصل القرض وفوائده على اقساط شهرية يتم حساب اجمالي القرض لمدة 5 سنوات بفائدة مركبه ليعطي 201135 اضفف اليهم مصاريف البنك وخلافه يكون ماعليك 201138 يتم قسمة هذا الرقم على 60 شهر يكون القسط الشهري 3352ج. وبعض البنوك تقوم بعمل اجمالي القرض بفائدة بسيطة بنفس المعدل لتعطي 175000 ج ويتم القسمة على 60 شهر مدة سداد الاقساط ويكون القسط الشهري 2917ج.
وفي كلاهما لا يوجد عدل بل يوجد تعثر في السداد اذا ما تخيلنا المبلغ المقترض مضروباً في 1000 ، اما القسط الشهري العادل المربح للبنك وللعميل ان يتم تغيير معدل الفائدة السنوى الى معدل شهري لأن السداد يتم في نهاية كل شهر يصحح المعدل الشهري 1.1715 % كل شهر وبحساب القيمة الحالية لعدد 60 قسط شهري نحصل على قيمة القسط الشهري 2335 وشتان الفارق بين هذا القسط وما تحسبه البنوك والشركات العاملة في البيع بالتقسيط .
للاسف هذا الوضع يجب تصحيحه بأي صورة من الصور وان يتم اعطاء المستثمرين شهادة بكيفية حساب سداد القرض وقيمة الجزء المسدد سواء شهرياً او سنوياً يعود بها الى هيئة اخرى تراقب البنوك ليستثمره دون خوفي من تعثر مالي للمشروع
الدكتور هشام ماذا تحب ان تنهي حديثك هذا .
اوجه نداء الى السيد الرئيس حسنى مبارك بأن يضع الرجل المناسب في المكان المناسب كل حسب تخصصه وقدراته الذهنية حتى يستطيع ان يكمل مسيرته القادمة بنجاح ولمدة 6 سنوات اخرى تكون هي خطة طويلة الاجل لاصلاح اقتصاد مصر ووضعها على المسار الصحيح بين دول العالم المتقدمة.
وفي النهاية اشكر الخبير الاكتواري الدكتور /هشام طلبة على ما امدنا وامد به جمهور القراء من اهمية دور البنوك الوطنية في تنمية المرحلة الاقتصادية القادمة نحو غداً أفضل ومشرق لشعب مصر تحت رعاية الزعيم / محمد حسنى مبارك وان يتجدد اللقاء معه في الحلقة القادمة عن دور شركات التأمين وصناديق التأمين الخاصة في الاقتصاد المصري.

الجمعة، 15 أكتوبر، 2010

حتى لا تتكرر أحداث 11سبتمبر مرة أخرى.. ارفعوا أيديكم عن العالم العربى
من ناجى هيكل
إلى الرئيس باراك حسين أوباما
رئيس الولايات المتحدة الأمريكية
لا أتمنى أن يحدث ما حدث فى أحداث 11سبتمبر الدامية مرة أخرى سواء أكان هذا المشهد فى بلادكم أو أي بلد آخر على ظهر البسيطة، لأنكم وحدكم من يتحمل المسئولية، لأن العالم يستغيث ولا يغاث، والشعوب ظلمت واستظلمت فزاد الظلم عليها، وحتى لا سيدى الرئيس باراك حسين أوباما:
حتى لا تتكرر مأساة يكون الهجوم القادم هجوماً نووياً.. فلابد من إعادة النظر فى الموازنة بين شعوب الدنيا ودول العالم ومقولة عالمكم الشهير إسحق نيوتن تؤكد أن (لكل فعل رد فعل مضاد له فى الاتجاه ومساوٍ له فى المقدار) ولكن ويلات الانتقام لا تراعى سيدى أية مقادير.
لابد من إعادة النظر فى القضية الفلسطينية بأسرها وإعادة الحقوق المهدرة للشعب الأعزل الذى يهاجم ليل نهار بطائرات الأباتشى والقنابل العنقودية والانشطارية والفسفورية وشتى أنواع السلاح الأمريكى، فأصحاب الأرض هناك يضربون ويجلدون بسياط القهر وأعراضهم تنتهك وأرضهم تجرف وأولادهم يملأون السجون الإسرائيلية ونساءهم تسبى وبناتهم تنتهك أعراضها على مرأى ومسمع من العالم بمباركة وجودكم على رأس قائمة البسيطة.
سيدى الرئيس: تتهمون العالم الإسلامى بإشاعة الفوضى والإرهاب فى العالم إذن ما الذى تقوم به إسرائيل بتنفيذ مخططها الصهيونى فى الشرق الأوسط تحت رعايتكم وحمايتكم وتقفون أمام العالم كله لعدم إصدار أي قانون دولي يدين انتهاكاتها سواء من مجلس الأمن أو الأمم المتحدة أو المحكمة الدولية.
فمن الذى يمارس الديكتاتورية فى العالم.. العرب أم أنتم؟
الديانات السماوية كلها بلا استثناء تدعو لنشر العدل والفضيلة بين العالم وتدعو لنبذ العنف وعلى رأسها الديانة الإسلامية والتى أرست قواعد المحبة والعدل والمساواة بين البشر وأقر الإسلام منذ مطلعه وبزوغ فجره "لا فضل لعربي على أعجمي ولا لأبيض على أسود إلاَّ بالتقوى والعمل الصالح" وهذا يؤكد أن حروبكم على المسلمين ليست لنشر الديمقراطية وحقوق الإنسان كما تزعمون، بل هى حرب على الإسلام وفقط، فلماذا إذا كنتم تدعون إلى نشر الحرية كما تتشدقون وقفتم أمام إرادة الشعب الفلسطيني عندما أقام انتخابات حرة نزيهة شريفة أتت بأعضاء من حركة حماس ضمن البرلمان.
هل السبب أن أعضاء هذه الحركة التى أطلقتم عليها أنها إرهابية هل لأن أفرادها يدافعون عن الأرض والعرض ويتصدون لتدمير أبناء صهيون وتجريف الأرض وتحطيم أشجار الزيتون.. والحرب الدائرة فى غزة كشفت مدى زيف شعاراتكم وأكاذيبكم التى لا تنتهي!!
نحن نعلم أن سيطرة اليهود على بلادك فاقت قدرتك على إدارة البلاد فلا شيء يتم فى أمريكا إلاَّ بمباركتهم وإذا نبس أحد بكلمة اعتراض فردكم واضح وصريح: نحن دولة مؤسسات؟!!
أي مؤسسات هذه.. الصهيونية التى تسيطر فى بلادكم على رأس المال ووسائل الإعلام؟
ألاَّ تعلم أن أبواق السامية تحدث عنها القرآن الكريم منذ قرابة ألف ونصف الألف عام "وجعلناكم أكثر نفيراً".
أنحن الذى نشرنا فى العالم الظلم والحقد والكراهية ونشرنا الجمرة الخبيثة والقنابل الفسفورية والعنقودية وكافة أسلحة الدمار الشامل، وضحكنا على العالم بأنفلونزا الخنازير للنهوض باقتصاد البلاد لأن الذى يمتلك المصل للمرض مؤسسة آل بتشينو، وما فعلتموه بوهم العالم بإحلال الفقر على الكون وأن الجميع يعانى انهيار اقتصادى هائل وذلك لتتمكنوا من السطو على مدخرات العالم العربى التى لديكم فى البنوك ورغم أنكم تدعون أن وراءه اليهود.. فلماذا تساندونهم بالباطل.. هل ترتضون للعالم الفقر والخراب إذا ما صنعته أيدٍ صهيونية؟؟
لكن المشكلة أنكم لم ولن تعاقبوهم ولم تفعلوا لهم أي شيء.. لأن القلة منهم ببلادكم قادرون على الإطاحة بأي رئيس أمريكي لم يكن على هواهم.. وأحداث سبتمبر 2001 خير شاهد على أن 14ألف يهودى موظفون ببرجي مركز التجارة العالمى كانوا جميعاً فى إجازة جماعية فى يوم الحادث ورغم ذلك اتخذتموه ذريعة للهجوم على الإسلام للسطو على خيرات بلاده من نفط وزفت وقطران.
على سبيل المثال بنك "ليمان برذاذ" قبل انهياره بشهر وأحد، قام بتهريب 400مليار دولار إلى إسرائيل!!
فمن الذى تسبب فى انهيار البنك سوى الموساد الذى أراد طمس معالم هذه الجريمة.. رغم أن هذه الأموال الضخمة، هى أموال المواطنين الأمريكيين والمسئولين عن البنك جميعاً يهود، فلماذا سامحتموهم، وقمتم بضخ 700مليار من أموال دافعى الضرائب الأمريكان لإنقاذ بنوك هؤلاء اليهود.. أهذه مكافأة منكم على هذا الجرم؟!
هل السبب عقيدة بلادكم الفاسدة التى تقول أنهم (شعب الله المختار).. هل هناك شعب اختاره الله ليفسد فى الأرض ويسفك الدماء ويقضى على الزرع ويدمر الأخضر واليابس ويريد التحكم فى مياه الشرب للمنطقة بأسرها ويريد الاستيلاء على مياه الري ليحرم العالم العربى من الزراعة إلاَّ بما أراد له؟
هل شعب الله المختار يقتل الأطفال ويُسبى النساء والأرامل وييتم الأسر.. ومحمد الدرة ليس ببعيد صورته عن أعينكم؟
هل شعب الله المختار هو الذى يمزق ويعربد ويعتدى على المقدسات ويدخل المساجد والكنائس بالسلاح وله الحق فى ضرب المصلين بالرصاص، ويدمر منازل الناس ويوجه أسلحة الدمار لكل من يعترضه؟
هل هذه هى مقومات شعب الله المختار.. إذا كانت هذه نظرتكم فلكم الحق فى مساندة الجرافات والمدمرات وكافة الأسلحة الثقيلة التى تدك وتدمر بيوت المسلمين فى غزة وأريحا وقانا وجنين؟
هل ما قام به أبناء صهيون فى دير ياسين من بقر بطون النساء، وما حدث فى صبرا وشاتيلا ومدرسة بحر البقر من قتل الأطفال الأبرياء شرف كبير.
إنه لعار على إسرائيل ووصمة فى جبين من يساندها أبد الدهر.
سيدى الرئيس: لابد من نشر ميزان العدل فى العالم وعدم الكيل بأكثر من مكيال تجاه القضايا الإقليمية أو النزاعات الدولية حتى يذكركم التاريخ بخير ويكتبكم فى صفحاته بأحرف ناصعة البياض.
ومن حقهم أن يقوموا بكل شيء!!
فهذا الشعب المجرم قام بتحويل بلادكم إلى (قاعدة عسكرية لشن الحروب على بلادنا، وبدماء أبنائكم الرخيصة!!
لقد أبحتم لأنفسكم استخدام أسلحة الدمار الشامل ضدنا، فقد استخدمتم اليورانيوم المخصب ضد العراق فى الحرب الأولى وبعد احتلاله استخدمتم الفوسفور الأبيض فى معركة الفلوجة الثانية، أما فى الحرب الحالية ضد غزة فقد استخدم أسيادكم اليهود الفوسفور الأبيض .
سيدى الرئيس أوباما: ليس هناك دولة تريد نشر العدل فى العالم تقف موقف المتفرج لما قامت به يد التنكيل بالمسلمين فى البوسنة والهرسك، وما قام به السوفييت قبلكم فى أفغانستان وما فعلتموه بأبناء الشيشان حيث لم تتحركوا إلاَّ بعد قتل آخر مسلم فيها.. وما تريدون اليوم أن تفعلوه بالسودان بعد ما قمتم به من جرائم فى حق العراق ولبنان، فالكرة الأرضية تشتعل والنيران تلتهم كل أخضر ويابس بها من فتنة زرعها فى الكون "شعب الله المختار إياه".
إن ديننا الإسلامى الحنيف يلزمنا أن نأخذ بالثأر "العين بالعين والسن بالسن والبادئ أظلم" ولكن الشعوب العربية والمسلمة لأنها مسالمة فلا تنتقم، والشر ينخر كل يوم فى عظامها كالسوس حتى تكاد أشلائها تتساقط على الأرض وتتناثر فى وجه الظلم والظلمة.
ليس أسامه بن لادن سيدى الرئيس الذى يستحق أن يحارب بل يستحق أن يساند لأنه لا يجور على فئة عادلة ولا يقيم الوزن للكيل بأكثر من مكيال ولكنه من الذين قال الله فيهم وهو سبحانه أعلى وأعلم "الذين يقاتلون فى سبيله بأنفسهم وأموالهم" والذى يستحق أن يحاكم فى ميدان عام ويصلب جسده ويمثل بجثمانه كل من ينشر الظلم فى العالم ويدمر فى العالم ويزهق الأرواح فى العالم وينكل بالعالم ويجور على الضعيف وينهب خيرات العالم ويحتل بلاد العالم.. لابد من محاكمة بوش الأب وبوش الابن وشارون ونتنياهو وأشباههم.. وكل التحية لمن عرف سياسة اليهود وأطماعهم منذ الأزل ونصب لهم المحارق.
إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ مِنَ الْكِتَابِ وَيَشْتَرُونَ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً أُولَئِكَ مَا يَأْكُلُونَ فِى بُطُونِهِمْ إِلَّا النَّارَ وَلا يُكَلِّمُهُمُ اللَّهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلا يُزَكِّيهِمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ) (وَلِيَعْلَمَ الَّذِينَ نَافَقُوا وَقِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا قَاتِلُوا فِى سَبِيلِ اللَّهِ أَوِ ادْفَعُوا قَالُوا لَوْ نَعْلَمُ قِتَالاً لاتَّبَعْنَاكُمْ هُمْ لِلْكُفْرِ يَوْمَئِذٍ أَقْرَبُ مِنْهُمْ لِلْإِيمَانِ يَقُولُونَ بِأَفْوَاهِهِمْ مَا لَيْسَ فِى قُلُوبِهِمْ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَ يَكْتُمُونَ) ها هو الأمريكى الشجاع مايكل شوير يحذر بنى قومه كما سبق له ونصح بنى قومه بالاستجابة إلى دعوة الشيخ أسامة بن لادن -حفظه الله- لهم بالدخول فى الإسلام قبل فوات الأوان وعدم تجاهله، ودعا الإعلام الغربى إلى أن يشرح هذه الدعوة للشعوب الأمريكية والغرب عامة وأن يقدروا الأمر حق قدره لأن تحذير زعيمكم له ما بعده جدياً.
تلك الدعوة التى كررها الشيخ أسامة فى رسالته إلى الشعوب الأمريكية: أنى ادعوكم لاعتناق الإسلام وإن أكبر خطأ يرتكبه الإنسان فى الدنيا ويتعذر تصحيحه أن يموت وهو غير مستسلم لله تعالى فى جميع شئون حياته وهذا هو الإسلام وهو كسب لكم فى الأولى والآخرة، فالدين رحمة للناس فى الدنيا يملأ قلوبهم طمأنينة وسكينة ولكم فى المجاهدين عبرة، والعالم كله يطاردهم وقلوبهم بفضل الله مطمئنة راضية، كما أن الدين ينظم حياة الناس بتشريعاته ويحفظ ضروراتهم ومصالحهم، ويهذب أخلاقهم ويدفع عنهم المفاسد ويضمن لهم دخول الجنة فى الآخرة بطاعتهم وإخلاص العبادة لله وحده.
كما سيحقق رغبتكم لوقف الحرب تبعاً لذلك لأن تجار الحروب أصحاب الشركات الكبرى بمجرد أن يعلموا أنكم فقدتم الثقة بنظامكم الديمقراطى وبدأتم تبحثون عن دليل وهذا البديل هو الإسلام فسيهرولون وراءكم ليرضوكم ويحققوا رغباتكم ليصرفوكم عن الإسلام، فالتزامكم بالإسلام حقاً سيفوت عليهم فرصة الاحتيال لأخذ أموال الشعوب تحت بنود كثيرة كصفقات السلاح وغيرها.
أقسم لكم بشرف العروبة العربية أن إسرائيل ستكون سبباً فى انهيار الإمبراطورية الأمريكية قريباً وستلقى بواشنطن فى مياه المحيط.
سيدى الرئيس: لا عهد ولا مواثيق ولا ديانة لمن يقطنون أرض المسلمين فى فلسطين من اليهود.. أنهم لن يحققوا شيئاً مما اتفقوا عليه فى وجود أي أحد سواء أمريكا أو غيرها لأنهم يعرفون جيداً ماذا يريدون، وإيلام يخططون ليصلوا إلى مآربهم الدنيئة.. أنهم ليسوا دعاة سلام ولا يريدون السلام، ولأنك من جذور إسلامية استبشر العالم العربى خيراً عندما توليت مقاليد الأمور فى أمريكا.. 1/5سكان العالم توسموا فيك خيراً لتنشد العدل والحق ولا تساند الظلم والبغي، وقديماً قالوا:
يا باغي الشر إن الشر منقصةٌ
أعدل فخير طريق المرء أعدله
فلو بغى يوم ما جبل على جبل
لاندك الباغى أعلاه وأسفله
والسلام عليكم من الله ورحمته وبركاته
ناجى هيكل
صحفى مصرى
15/10/2010م
الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة


Mr. President Barack Hussein Obama:
Order not to repeat the September11 tragedy once again.. Hands Off the Arab world
Nagy heikal to President Barack Hussein Obama
President of the United States of America
I do not wish to happen what happened in the events of September11 bloody again whether this scene in your country or any other country on earth, for you alone to blame, because the world is pleading not Egat, and people had been wronged and Astzlmt increased the injustice it, and so it is not the next attack nuclear attack.. We must reconsider the balance between the peoples of the world and the countries of the world and saying your world famous Isaac Newton confirm that (for each act of a backlash against him in the direction and equal in amount), but the scourge of revenge does not take into account any amounts, sir.
To be reconsidered in the Palestinian issue as a whole and the restoration of rights lost to the people defenseless, which attacks the day and night by apache, cluster bombs and fissile and phosphorous and various types of weapons the U.S., the holders of the land there beaten and whipped whips of oppression and honor violated and the land bulldozed and their children fill the Israeli prisons and their women captive and daughters violated symptoms at the sight view of the world with the blessing of your presence on the top of the list simple.
Mr. President: you accuse the Islamic world by spreading chaos and terror in the world, so what Israel is doing to the implementation of its scheme Zionist in the Middle East under your care and protect you and stand in front of the whole world to non-issuance of any international law condemns the violations of both the Security Council or the United Nations or the International Tribunal.
It is that exercises dictatorship in the world.. Or are you Arabs?
Religions are all, without exception, calls for the dissemination of justice and virtue, between the world and calls to renounce violence and especially the Islamic religion, which laid the foundations of love, justice and equality between human beings and adopted Islam since the informed and the emergence triggered by the "no difference to an Arab non-Arab nor white on black except by piety and good deeds" This confirms that the Hropkm on Muslims not to spread democracy and human rights as you claim, but is a war on Islam and only, why if you claim to spread freedom as Ti_dqon and stood against the will of the Palestinian people when he established a free and fair elections honest came to members of the Hamas movement within the Parliament.
Is the reason that the members of this movement, which you launched it as a terrorist because you are defending their land, honor and stand up for the destruction of the sons of Zion, and bulldozed the land and the destruction of olive trees.. And the ongoing war in Gaza revealed the falsehood of your lies and logos that do not end!!
We know that Jewish control over your country than your ability to run the country, nothing is in America but Bembarkihm If a word of Nbs objection Vrdekm clear and explicit: We are a state of institutions?!!
Any of these institutions.. Zionist-controlled in your country to capital and the media?
Do not you know that the horns of the High Commissioner spoke about the Holy Quran for nearly a thousand and a half thousand years "and made you more in soldiery."
Bend, which we published in the world of injustice and hatred, hatred, and we released anthrax, cluster bombs and phosphorous and other weapons of mass destruction, and we laughed at the world's swine flu for the advancement of the country's economy because you have the vaccine for the disease Family Foundation Bchino, and what you did the illusion of the world to bringing poverty to the universe and that everyone is suffering an economic collapse a huge and so that you can rob a savings of the Arab world that you have in the banks and though you claim that the Jews behind him .. Why Tsandounam falsehood.. Is Trtazavn to the world of poverty and ruin if what she supported Zionism??
But the problem is that you are not and will not Taqbohem did not do anything to them ..
Because few of them are able to overthrow your country to any U.S. president was not on the whim.. The events of September 2001 testimony to the fact that 14 thousand Jewish staff of the World Trade Center twin towers were all on vacation in a mass day of the incident and despite that you have adopted as a pretext for an attack on Islam for the robbery of the riches of his country's oil and asphalt and tar.
For example, bank "Lehman spray" before the collapse of a month, the smuggling of $ 400 billion to Israel!
Who caused the collapse of the bank, only the Mossad, who wanted to blur the features of this crim .. Although these large funds, funds are U.S. citizens and officials of the Bank are all Jews, why Samehtamohm, and you have to pump 700 billion of taxpayer money to rescue American banks, those Jews .. Is this the reward you on this offense?!
Is it because your country's corrupt doctrine which says that they (God's chosen people) ..
Is there a people chosen by God to spread mischief in the earth and shed blood and spent planting and destroy everything and everybody and wants to control in drinking water for the entire region and wants to capture water for irrigation to deprive the Arab world, including from agriculture, they wanted him?
Is God's chosen people kill the children and captivates women, widows and orphaned families.. Mohammed al-Dura and his image is not far away from your eyes?
Is God's chosen people, which is being ripped apart and sink and assaulted on the holy sites and enter mosques, churches, armed with the right to strike worshipers dead, and destroying people's homes and directs each of the weapons of mass Iatrdah?
Is this the elements of God's chosen people..
If this is your vision you have the right in supporting the bulldozers, destroyers, and all heavy weapons which it batters down and destroy the homes of Muslims in Gaza and Jericho, Qana and Jenin?
Is what he did the sons of Zion in Deir Yassin Beef women's bellies, and what happened in Sabra and Shatila and the School of the sea cow was killed innocent children is a great honor.
It is a shame on Israel and the stigma in the face of those who support forever.
Mr. President: You must publish the scales of justice in the world and not double more than a bushel on the issues of regional or international conflicts even remind you of history, fine and Ictbkm pages in bright white letters.
It is their right to do everything!!
This offender has turned the people of your country to (a military base to wage war on our country, and the blood of your sons cheap!!
I Obhtm for yourselves the use of weapons of mass destruction against us, it has you use the enriched uranium against Iraq in the first war and after the occupation you used white phosphorus in the second battle of Fallujah, but in the current war against Gaza, the Jews had used white phosphorus masters.
Mr. President Obama: There is no country that wants to spread justice in the world stands idly for its abuse by their fellow Muslims in Bosnia and Herzegovina, and before you by the Soviets in Afghanistan and Chechnya, where you did the children do not act until after another was killed by a Muslim.. What do you want to do by the Sudan today after what you have done the right crimes in Iraq and Lebanon, ground ball and ignite the fire eat up all green and dry out from the temptation of planted in the universe, "God's chosen people to him."
That our Islamic religion, we need to take revenge, "eye for eye, tooth for a tooth and the initiator darker" but the Arab and Muslim peoples because they are peaceful, not revenge, and evil permeates every day in her bones Calcos until almost scrap material falling on the ground and scattered in the face of
injustice and darkness.
Not Osama bin Laden, Mr. President, who deserves to be fought, but deserves to be supported because it does not infringe the class just does not assess the weight of the agent more than a bushel, but of those who God said and He knows best, "who fight in His cause themselves and their money," which deserves to be tried in in the field, and be crucified and his body is Bjosmanh both published injustice in the world and destroy the world and take lives in the world and the world Winkle and encroaches on the weak and plunder the riches of the world and occupies the country in the world .. To be the trial of George HW Bush and George W. Bush, Sharon and Netanyahu and the like ..
All salute to those who knew the policy of the Jews and the ambitions since time immemorial and set them to the Holocaust.
Those who conceal what Allah has sent down the book and buy by the price a little bit of those what they eat in their bellies but the fire and spoke to God on the Day of Resurrection, nor purify them a painful torment) (It should be noted foe told them: "Come fight in the way of God or Pay said if you know the fight should certainly are of the Kafr day nearest them to Faith, saying with their mouths what is not in their hearts and God knows Bam conceal her) is an American courageous Michael Scheuer warns his people as he had advised his people to respond to the call of Sheikh Osama bin Laden - may God protect him - for them to enter Islam before it is too late and not be ignored , called the Western media to explain this call for the peoples of America and the West in general and appreciate it because the right amount of warning Zeimkm him beyond serious.
Such a call repeated by Sheikh Osama said in his message to the peoples of America: I invite you to embrace Islam and that the biggest mistake committed by a man in the world and can not be corrected to die is not resigned to God in all areas of his life and that is Islam, which you gain in the first and the afterlife, religion is a mercy for people in Minimum fill their hearts with tranquility and serenity, and you in the Mujahideen lesson, and the whole world chasing after them and their hearts the grace of God reassuring satisfied, and that religion regulates the lives of people Btcherieth and saves Dharurathm and interests, and keep their morals and pay them off and are guaranteed entry into Paradise in the Hereafter Btaathm worship and devotion to God alone.
As will your desire to stop the war Accordingly, because the merchants of war the owners of major companies soon to know that you have lost confidence of yours Democratic and begun looking for a guide and this alternative is Islam Fissehrollon behind you to Erdokm and achieve your desires to Barvokm about Islam, Valtzamkm Islam really will miss them a chance of fraud to take the people's wealth under the terms of recorded as many weapons and so on.
I swear to you the privilege of Arab Arabism that Israel will be the cause of the collapse of the American Empire, and soon will meet in Washington in the waters of the ocean.
Mr. President: Do not under charters or no religion to those who live in the land of Muslims in Palestine from the Jews .. They will not achieve anything that they had agreed upon in the presence of any one, whether America or elsewhere because they know very well what they want, and Eelam are planning to reach their goals sordid .. They are not advocates of peace and do not want peace, but you are welcomed with Islamic roots of the Arab world better when I assumed the reins of power in America .. 1 / 5 the world's population Tosmoa good for you seek justice and truth does not support injustice and oppression, and the old saying goes:
O seeker of evil, the evil Menksp
The fairest way is better for one Oadelh
If the prostitute on the Mount on the Mount
Indyk unjust to above and below
Peace be upon you from Allah and His mercy and blessings
Nagy heikal
Egyptian press
15/10/2010
Eight o'clock pm GMT

عهر إدارى بمدينة مبارك

عهر إدارى فى حي العامرية بالإسكندرية ومطلوب تدخل المحافظ
تخصيص وحدة سكنية لـ "البيت الأبيض" فى مدينة مبارك!!
عاش المأساة: ناجى هيكل
رغم الشكاوى المتكررة من سكان مدينة مبارك بالإسكندرية الذين يناشدون ويتوسلون إلى السيد محافظ الإسكندرية بالتدخل لإنقاذهم وإنقاذ مدينتهم الكائنة فى طريق البتروكيماويات أو العامرية للغاز خلف الأمن المركزى، منها ما ذكرناه سابقاً:
حيث قامت مجموعات البلطجية بالسطو على شقق المدينة وتكسير الشقق والتجارة بمحتويات الشقق علنا بل والتجارة بالشقق نفسها، إن البلطجية يمارسون تجارة المخدرات علنا فى الشوارع، ويمارسون البلطجة والإرهاب أيضا علنا دون أي رادع ( وكيف يكون هناك رادع وقد أصبح ضباط المنطقة إما معهم وإما خائفاً منهم.
لا نعرف إلى من نلجأ.. لقد لجأنا إلى محافظنا الهمام بدلاً من المرة مائة مرة، ولجأنا إلى وزير الداخلية أربع مرات، ونحن الآن لا نعرف إلى من نلجأ، هل تحتاج مشكلتنا إلى تدخل رئيس الجمهورية؟
إلى من نلجأ يا سيادة المحافظ وأنت مسئول عنا، هل نلجأ مثلاً إلى محافظ مطروح.. أم هل نلجأ إلى محافظ البحيرة.. هل نستمع إلى من نصحنا باللجوء إلى السيد عبد العظيم وزير محافظ القاهرة؟!
السيد المحافظ.. أنت تعرف مشكلتنا جيداً ولست فى حاجة إلى إعادة طرحها أو شرحها مجدداً، ولكننا نسألك.. لماذا الصمت عن البلطجة والإرهاب.. هل نعزوه إلى خوفك من البلطجية وتجار المخدرات وقطاع الطرق، أم نعزوه -لا قدر الله- إلى التواطؤ معهم؟
هل يضلك معاونوك بمعلومات خاطئة، أم أن سكان هذه المدينة ليسوا من رعاياك حتى تحاول -مجرد محاولة- أن تحل مشكلتهم، هل هذا التجاهل التام لمشكلتنا يعتبر دعوة منكم لأن نرد على البلطجة بمثلها، لكي تسود شريعة الغاب مجدداً وكأننا لسنا فى دولة مؤسسات يحكمها القانون -ولو ظاهرياً.
إننا بالفعل لا نعرف إلى من نتوجه.. لقد توجهنا إلى هيئة التعاونيات والتى أخبرنا مسئوليها أن الأمر أكبر منهم ويجب تدخل المحافظ شخصياً، كما توجهنا إلى السيد وزير الداخلية والذى لم يرد علينا، كما توجهنا إلى رئيس المجلس الأعلى للشباب.. ولا حياة لمن تنادى، كما توجهنا إلى السلطة الرابعة والمتمثلة فى الصحافة.. وتم النشر فى مختلف الجرائد المصرية سواء القومية أو الحزبية أو المستقلة، والصحف فعلت ما عليها من توضيح كامل لكل الحقائق الموجودة على أرض الواقع مدعوما بالصور والمستندات، ويا للأسف.. أيضاً لا يوجد مسئول واحد اهتم بالتحقيق فيما نشر، أننى أتساءل لمصلحة من هذا التجاهل المريب.. لعل المانع خيراً!
سيادة المحافظ، هل وصل الحال بأجهزة المحافظة إلى هذا المستوى من الضعف والفساد، أننى أقول كما قال سيدنا لوط "ألآ يوجد بينكم رجل رشيد" ينصح ويقول لكم الحقيقة، أم أنكم تعرفونها كاملة ولا تستطيعون فعل شيء -إما عن ضعف وإما عن تواطؤ-.
سيادة المحافظ، هل تنام وأنت مرتاح الضمير وأنت تعرف أن المواطنين فى مدينة مبارك يتعرضون للذل فى كل خطوة يمشونها، هل تحس أنك تعمل ما عليك من واجب تجاه القسم الذى أقسمته، وأنت تغض الطرف عن المهازل التى تحدث ليلا ونهارا فى مدينة مبارك التى تقع تحت ولايتك ، هل فكرت مرة أن تزور هذه المدينة على أرض الواقع دون الاستماع إلى تقارير ربما تكون مغلوطة عن عمد أو حتى عن غير عمد.
سيادة المحافظ، إننا نتوجه إليك بشكوانا منذ ثلاث سنوات.. فبالله عليك ماذا صنعت؟
سيادة المحافظ إننا نعيش فى مدينة تحت ولايتك ولسنا فى مقديشو أو فى جنين أو فى سراييفو أو فى دارفور.. أم أن مدينة مبارك تحت ولايتك قد أصبحت دارفور جديدة ؟
إن مدينة مثل مدينة مبارك تحوى ثمانية آلاف شقة تكلفت أكثر من أربعمائة مليون جنيه من خزانة الدولة بخلاف ثمن الأرض والذى يقدر بأكثر من مليار وثمانمائة مليون جنيه قد أصبحت اليوم مدينة للأشباح والمطاريد والخارجين عن القانون.. هذا بالإضافة طبعا إلى الماعز والحمير والخراف والتى تقطن معنا فى شوارع المدينة، ترى هل هذا ما يسمونه بإهدار المال العام يا سيادة المحافظ أم أنها أموال مستباحة لا تجد مسئولا يحاسب عليها.
دعوناك مراراً لتتكرم علينا وتزور مدينتنا المتواضعة حتى ترى وتشاهد بنفسك زرائب الماعز والخراف والحمير فى شوارعها، والمباني المخالفة والتى يعترض حرم الشارع المدينة تحت مرأى ومسمع من مسئولى حي العامرية على مدى أربعة رؤساء متعاقبين للحي من رؤساء أحياؤك المتكاسلين.
إذا كنت تنتظر منا الدعوة لزيارة مدينتنا والتى هى تحت ولايتك.. فإننا ندعوك من هذا المنبر الإعلامى لزيارتنا حتى ترى الدمار والخراب والفشل الذى نعيش فيه تحت مسئوليتكم.
لتنظر كيف دمرتها أيادى البلطجة والسرقة والمخدرات علناً جهاراً نهاراً، إننا نرسل دعوتنا نيابة عن كل سكان هذه المدينة المهملة.
إن مدينتنا شهيرة يا سيدة المحافظ بمدينة الأشباح والعشوائية والبلطجة.. إنها المدينة التى لا يستطيع أي مسئول أن يدخلها أو أن يحميها أو يحمى أهلها.
إن تحت أيدينا كامل المستندات والصور التى تثبت وتظهر كشف المستور والمسلوت عنه منذ سنوات وتكشف العهر الإدارى فى حي العامرية.
لابد للمسئول أن يحترم موقعه ولا يترك الحبل على الغارب لصناع الفساد ومعتادى الإجرام فى العاصمة الثانية لمصر أم الدنيا.
والجديد فى الأمر ما ورد إلينا لاحقاً ومنها أن المسئول عن العشوائيات بالمجلس الشعبى المحلى عن حي العامرية وتربطه صلة قرابة بنائب الشعب عن المنطقة وفى نفس الوقت شقيق نائب الشورى قام بمخالفة القوانين -المعنى بتطبيقها- حيث قام بتخصيص وحدة سكنية أو قام بالاستيلاء عليها (مثل غيرها) وقام بتكسير واجهتها وفتحها مكتب للتسويق العقارى لبيع وتأجير الشقق بالمدينة وتم إطلاق مسمى "البيت الأبيض" على هذا المكتب، بالمخالفة للقانون لأنه لا يحق لأي مواطن أن يبيع أو يبتاع أو يؤجر أو يقوم بتخصيص أي وحدة من هذه الوحدات لأنها ملك للهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، وهذا العهر الإدارى يقوم به المسئولون عن هذه المدينة التى تحمل إسم السيد رئيس الجمهورية على مرأى ومسمع الجميع؟؟!!
وقام صاحب مكتب "البيت الأبيض" ببيع ما يربو على 75% من وحدات المدينة من الباطن بعلم جميع المسئولين عن المدينة والمسئولين عن الحي.. والتعاونيات تشاركه الأمر.
أما عن العشوائيات المقامة فى المدينة فحدث ولا حرج:
العشوائيات تضم بين جنباتها جميع البلطجية والخارجين على القانون فى المنطقة ويقومون بتوصيل الكهرباء ليلاً لأماكنهم سرقة ولا أحد يتحرك من الحي أو المسئولين عن المدينة ولا حتى شرطة الكهرباء.
أحد المحامين بالمنطقة ويدعى "ب. ح. خ" وهو أحد أصدقاء كل الخارجين على القانون بالمدينة العشوائية التى تتخلل مدينة مبارك من تجار سموم وصيَّع وقطاع طرق وبلطجية.. ولا رادع ولا أحد يتحرك.
أين المسئولين عن هذه المدينة فى ظل تراكم القمامة والقاذورات وزرائب للماشية والماعز والتى تساعد على خلق بيئة رديئة تهدد صحة السكان وتؤدى إلى انتشار الأوبئة والأمراض وتعد بيئة خصبة لتربية البعوض والذباب والحيوانات الزاحفة والقارضة، وأيضاً مأوى لأطفال الشوارع والكلاب الضالة، مما أدى إصابة السكان بالكبت من جراء شكاواهم المتعددة التى لا تجد صدى لدى المسئول؟
وللحفاظ على مياه الشرب تبذل الدولة بكافة أجهزتها الكثير والكثير ولكن للأسف داخل مدينة مبارك التى لم تعد فى مظهرها كقرية بسيطة من قرى مصر لسوء شوارعها التى تتراكم بها المياه جراء قيام الصبية بجعل شوارعها مكان لغسل السيارات بخراطيم المياه النقية بطريق السرقة من جوار العمارة رقم 125 الكائنة أمام مدرسة الشعلة الإعدادية ويتزعم عصابة غسيل السيارات شخص يدعى "مشمش" حتى ان البعض يفكر بأن يكون أحد المستثمرين باستزراع شوارع المدينة بالأسماك لتواجد المياه بها ليل نهار متراكمة دون انقطاع ومؤهلة بالفعل لاستقبال هذا النوع من الاستثمار؟؟؟؟؟؟؟!
صرخات وأنَّات متعددة لسنوات ثلاث مضت إلى السيد المحافظ: نأمل الاستجابة لهذه الصرخات وتطهير المدينة مما شابها من بلطجة وسيطرة على وحداتها وشوارعها والقضاء على بؤر الفساد والضياع والقاذورات بشتى أشكالها ليعيش أهلها كباقى السكان فى المدن المماثلة مع استرداد الوحدات التى قام بالسطو عليها قلة من المنتفعين وهدم "البيت الأبيض" الذى جعل حياة الناس هناك باللون الأسود.. ولا حياة لمن تنادى؟!.
بلاغ يقدمه: ناجى هيكل
رغم الشكاوى المتكررة من سكان مدينة مبارك بالإسكندرية الذين يناشدون ويتوسلون إلى السيد محافظ الإسكندرية بالتدخل لإنقاذهم وإنقاذ مدينتهم الكائنة فى طريق البتروكيماويات أو العامرية للغاز خلف الأمن المركزى، منها ما ذكرناه سابقاً:
حيث قامت مجموعات البلطجية بالسطو على شقق المدينة وتكسير الشقق والتجارة بمحتويات الشقق علنا بل والتجارة بالشقق نفسها، إن البلطجية يمارسون تجارة المخدرات علنا فى الشوارع، ويمارسون البلطجة والإرهاب أيضا علنا دون أي رادع ( وكيف يكون هناك رادع وقد أصبح ضباط المنطقة إما معهم وإما خائفاً منهم.
لا نعرف إلى من نلجأ.. لقد لجأنا إلى محافظنا الهمام بدلاً من المرة مائة مرة، ولجأنا إلى وزير الداخلية أربع مرات، ونحن الآن لا نعرف إلى من نلجأ، هل تحتاج مشكلتنا إلى تدخل رئيس الجمهورية؟
إلى من نلجأ يا سيادة المحافظ وأنت مسئول عنا، هل نلجأ مثلاً إلى محافظ مطروح.. أم هل نلجأ إلى محافظ البحيرة.. هل نستمع إلى من نصحنا باللجوء إلى السيد عبد العظيم وزير محافظ القاهرة؟!
السيد المحافظ.. أنت تعرف مشكلتنا جيداً ولست فى حاجة إلى إعادة طرحها أو شرحها مجدداً، ولكننا نسألك.. لماذا الصمت عن البلطجة والإرهاب.. هل نعزوه إلى خوفك من البلطجية وتجار المخدرات وقطاع الطرق، أم نعزوه -لا قدر الله- إلى التواطؤ معهم؟
هل يضلك معاونوك بمعلومات خاطئة، أم أن سكان هذه المدينة ليسوا من رعاياك حتى تحاول -مجرد محاولة- أن تحل مشكلتهم، هل هذا التجاهل التام لمشكلتنا يعتبر دعوة منكم لأن نرد على البلطجة بمثلها، لكي تسود شريعة الغاب مجدداً وكأننا لسنا فى دولة مؤسسات يحكمها القانون -ولو ظاهرياً.
إننا بالفعل لا نعرف إلى من نتوجه.. لقد توجهنا إلى هيئة التعاونيات والتى أخبرنا مسئوليها أن الأمر أكبر منهم ويجب تدخل المحافظ شخصياً، كما توجهنا إلى السيد وزير الداخلية والذى لم يرد علينا، كما توجهنا إلى رئيس المجلس الأعلى للشباب.. ولا حياة لمن تنادى، كما توجهنا إلى السلطة الرابعة والمتمثلة فى الصحافة.. وتم النشر فى مختلف الجرائد المصرية سواء القومية أو الحزبية أو المستقلة، والصحف فعلت ما عليها من توضيح كامل لكل الحقائق الموجودة على أرض الواقع مدعوما بالصور والمستندات، ويا للأسف.. أيضاً لا يوجد مسئول واحد اهتم بالتحقيق فيما نشر، أننى أتساءل لمصلحة من هذا التجاهل المريب.. لعل المانع خيراً!
سيادة المحافظ، هل وصل الحال بأجهزة المحافظة إلى هذا المستوى من الضعف والفساد، أننى أقول كما قال سيدنا لوط "ألآ يوجد بينكم رجل رشيد" ينصح ويقول لكم الحقيقة، أم أنكم تعرفونها كاملة ولا تستطيعون فعل شيء -إما عن ضعف وإما عن تواطؤ-.
سيادة المحافظ، هل تنام وأنت مرتاح الضمير وأنت تعرف أن المواطنين فى مدينة مبارك يتعرضون للذل فى كل خطوة يمشونها، هل تحس أنك تعمل ما عليك من واجب تجاه القسم الذى أقسمته، وأنت تغض الطرف عن المهازل التى تحدث ليلا ونهارا فى مدينة مبارك التى تقع تحت ولايتك ، هل فكرت مرة أن تزور هذه المدينة على أرض الواقع دون الاستماع إلى تقارير ربما تكون مغلوطة عن عمد أو حتى عن غير عمد.
سيادة المحافظ، إننا نتوجه إليك بشكوانا منذ ثلاث سنوات.. فبالله عليك ماذا صنعت؟
سيادة المحافظ إننا نعيش فى مدينة تحت ولايتك ولسنا فى مقديشو أو فى جنين أو فى سراييفو أو فى دارفور.. أم أن مدينة مبارك تحت ولايتك قد أصبحت دارفور جديدة ؟
إن مدينة مثل مدينة مبارك تحوى ثمانية آلاف شقة تكلفت أكثر من أربعمائة مليون جنيه من خزانة الدولة بخلاف ثمن الأرض والذى يقدر بأكثر من مليار وثمانمائة مليون جنيه قد أصبحت اليوم مدينة للأشباح والمطاريد والخارجين عن القانون.. هذا بالإضافة طبعا إلى الماعز والحمير والخراف والتى تقطن معنا فى شوارع المدينة، ترى هل هذا ما يسمونه بإهدار المال العام يا سيادة المحافظ أم أنها أموال مستباحة لا تجد مسئولا يحاسب عليها.
دعوناك مراراً لتتكرم علينا وتزور مدينتنا المتواضعة حتى ترى وتشاهد بنفسك زرائب الماعز والخراف والحمير فى شوارعها، والمباني المخالفة والتى يعترض حرم الشارع المدينة تحت مرأى ومسمع من مسئولى حي العامرية على مدى أربعة رؤساء متعاقبين للحي من رؤساء أحياؤك المتكاسلين.
إذا كنت تنتظر منا الدعوة لزيارة مدينتنا والتى هى تحت ولايتك.. فإننا ندعوك من هذا المنبر الإعلامى لزيارتنا حتى ترى الدمار والخراب والفشل الذى نعيش فيه تحت مسئوليتكم.
لتنظر كيف دمرتها أيادى البلطجة والسرقة والمخدرات علناً جهاراً نهاراً، إننا نرسل دعوتنا نيابة عن كل سكان هذه المدينة المهملة.
إن مدينتنا شهيرة يا سيدة المحافظ بمدينة الأشباح والعشوائية والبلطجة.. إنها المدينة التى لا يستطيع أي مسئول أن يدخلها أو أن يحميها أو يحمى أهلها.
إن تحت أيدينا كامل المستندات والصور التى تثبت وتظهر كشف المستور والمسلوت عنه منذ سنوات وتكشف العهر الإدارى فى حي العامرية.
لابد للمسئول أن يحترم موقعه ولا يترك الحبل على الغارب لصناع الفساد ومعتادى الإجرام فى العاصمة الثانية لمصر أم الدنيا.
والجديد فى الأمر ما ورد إلينا لاحقاً ومنها أن المسئول عن العشوائيات بالمجلس الشعبى المحلى عن حي العامرية وتربطه صلة قرابة بنائب الشعب عن المنطقة وفى نفس الوقت شقيق نائب الشورى قام بمخالفة القوانين -المعنى بتطبيقها- حيث قام بتخصيص وحدة سكنية أو قام بالاستيلاء عليها (مثل غيرها) وقام بتكسير واجهتها وفتحها مكتب للتسويق العقارى لبيع وتأجير الشقق بالمدينة وتم إطلاق مسمى "البيت الأبيض" على هذا المكتب، بالمخالفة للقانون لأنه لا يحق لأي مواطن أن يبيع أو يبتاع أو يؤجر أو يقوم بتخصيص أي وحدة من هذه الوحدات لأنها ملك للهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، وهذا العهر الإدارى يقوم به المسئولون عن هذه المدينة التى تحمل إسم السيد رئيس الجمهورية على مرأى ومسمع الجميع؟؟!!
وقام صاحب مكتب "البيت الأبيض" ببيع ما يربو على 75% من وحدات المدينة من الباطن بعلم جميع المسئولين عن المدينة والمسئولين عن الحي.. والتعاونيات تشاركه الأمر.
أما عن العشوائيات المقامة فى المدينة فحدث ولا حرج:
العشوائيات تضم بين جنباتها جميع البلطجية والخارجين على القانون فى المنطقة ويقومون بتوصيل الكهرباء ليلاً لأماكنهم سرقة ولا أحد يتحرك من الحي أو المسئولين عن المدينة ولا حتى شرطة الكهرباء.
أحد المحامين بالمنطقة ويدعى "ب. ح. خ" وهو أحد أصدقاء كل الخارجين على القانون بالمدينة العشوائية التى تتخلل مدينة مبارك من تجار سموم وصيَّع وقطاع طرق وبلطجية.. ولا رادع ولا أحد يتحرك.
أين المسئولين عن هذه المدينة فى ظل تراكم القمامة والقاذورات وزرائب للماشية والماعز والتى تساعد على خلق بيئة رديئة تهدد صحة السكان وتؤدى إلى انتشار الأوبئة والأمراض وتعد بيئة خصبة لتربية البعوض والذباب والحيوانات الزاحفة والقارضة، وأيضاً مأوى لأطفال الشوارع والكلاب الضالة، مما أدى إصابة السكان بالكبت من جراء شكاواهم المتعددة التى لا تجد صدى لدى المسئول؟
وللحفاظ على مياه الشرب تبذل الدولة بكافة أجهزتها الكثير والكثير ولكن للأسف داخل مدينة مبارك التى لم تعد فى مظهرها كقرية بسيطة من قرى مصر لسوء شوارعها التى تتراكم بها المياه جراء قيام الصبية بجعل شوارعها مكان لغسل السيارات بخراطيم المياه النقية بطريق السرقة من جوار العمارة رقم 125 الكائنة أمام مدرسة الشعلة الإعدادية ويتزعم عصابة غسيل السيارات شخص يدعى "مشمش" حتى ان البعض يفكر بأن يكون أحد المستثمرين باستزراع شوارع المدينة بالأسماك لتواجد المياه بها ليل نهار متراكمة دون انقطاع ومؤهلة بالفعل لاستقبال هذا النوع من الاستثمار؟؟؟؟؟؟؟!
صرخات وأنَّات متعددة لسنوات ثلاث مضت إلى السيد المحافظ: نأمل الاستجابة لهذه الصرخات وتطهير المدينة مما شابها من بلطجة وسيطرة على وحداتها وشوارعها والقضاء على بؤر الفساد والضياع والقاذورات بشتى أشكالها ليعيش أهلها كباقى السكان فى المدن المماثلة مع استرداد الوحدات التى قام بالسطو عليها قلة من المنتفعين وهدم "البيت الأبيض" الذى جعل حياة الناس هناك باللون الأسود.. ولا حياة لمن تنادى؟!.
التقدم إلى الخلف فى هيئة النشل العام!!
عندما يخرج أي قائد مركبة فى الصباح يدعو الله أن يعود إلى أهله سالماً غانماً ويأمل ألاَّ يحدث له أي مكروه -لا قدر الله- لأنه يسعى للرزق فى خضم الحياة المترعة بالمشاكل والغلاء، ولكن ما يحدث فى هيئة النقل العام والتى سبق وأطلقوا عليها هيئة "النشل العام" فلهو مأساة بشتى صورها ويعاملون سائقيهم بمبدأ "أكلونا لحم ورمونا عضم".. هذا هو الموجز وإليكم المأساة بالتفصيل:
أكثر من 80سائق مهددون بالتشرد وأسرهم مما يحدث لهم كل يوم، حيث أن نظام الهيئة ولائحتها فى منتهى الغرابة فيقول السائقون: إذا قدر الله وقامت سيارة خاصة بالهيئة بالاحتكاك أو التصادم بسيارة بالشارع -وهذا وارد- حتى لو الطرف الآخر هو المخطئ تقوم الهيئة بسحب الرخصة من سائقها وتقوم بتحويله لمركز تدريب وتعليم القيادة من جديد ويعامل معاملة سائق مبتدئ وكأنه يتقدم للالتحاق بالهيئة من جديد.. لا تعليق؟
العديد من التوقيعات

الخميس، 14 أكتوبر، 2010

رسالة من بائع أنابيب إلى رئيس مصر

رسالة من بائع أنابيب إلى رئيس مصر
محمد حسني مبارك

بقلم : شيخ العرب- ناجى هيكل



هذه الرسالة درجة حرارتها 90درجه
الي اوسخ اسرة في مصر وهي اسرة حسني مبارك الحاكم الظالم 
فقد نقلت رسالة ام مكلومة علي ولدها الذي يتسول بسبب قاضي ظالم وشرطة تستحق الطرد وهذهي هي الرسالة؟؟؟!!
وانا اعرف انني ساقدم للمحاكمة ولكن ربنا معي..؟!!


أن حمل هموم الوطن مسؤولية امام الله وأمام المسؤلين نحو فكر وإسرار علي توصيل تلك المشاكل والقضايا لمن يهمهم الأمر خصوصا وأننا تعودنا دائما علي أن نطلب يد المساعدة من زعيم ولد من رحم مصر وحمي ترابها من العبث والحروب وابعد وطنه عن جميع القضايا والمشاكل وأصبحنا في أمان في عهدا من أفضل العهود حرية يا
سيادة الرئيس وأملنا أن تلبي نداء سيدة فاضلة من أصل الصعيد الأصيل والمصري الخالص تنادياك وتستغيث بكى لبناء اسرة من جديد وتحتضن الفرحة وتسعد بقراركم الذي يمثل لنا قضاء الله وقدره أما مع السعداء في الحياة أو التعساء فيها أناديك ونرفع اكف الضراعة إلى الله أن يصل صوت هذه الحالة إليك سيادة الرئيس من فم أم مصرية مكلومة من هول ما أصاب شرف ابنها وقد امنتنى ان اوصل تلك الرسالة إليك والى ام المصريين السيدة سوزان مبارك فالرسالة ايضا من ام الى ام فى حديث لك فى التليفزيون المصرى منذ عامين تقريبا قد شد انتباهي كلمة جعلت الدم يتجمد فى عروقى وتصلبت مكانى عندما سمعتك تقولها
حول اهتمامك بالفقراء والطبقة الكادحة ... حيث انك قد امرت بتوقيف موكبك كله اثناء السير لمجرد انك لمحت بعينك سيدة جالسة على احد الارصفة لا حول لها ولا قوة وارسلت حرسك الخاص اليها ليحضروها لتسألها عن السبب وقد اصدرت قرارك الذى انصف تلك السيدة عندما علمت انها بحاجة للمساعدة وليس لها اى شخص يعولها وعلى الفور اصدرت قرارا بمنحها معاشا استثنائيا وكان التليفزيون يذيع هذا الحوار الذى قلته بلسانك شخصيا وليس منقولا عن احد وهنا قد فرحت بك كرئيسا وزعيما تحب شعبك لدرجة توقيفك لموكبك الخاص ضاربا عرض الحائط باحتياطات تأمين موكبك وذلك عندما لمحت عينيك تلك السيدة ولكنى اقدم اليك حالة ليست مماثلة بل اصعب واصعب من تلك السيدة فأخبرنى بالله عليك ماذا ستقدم لهذه الحالة التى سأروى قصتها عليك الان
فتلك الحالة لها مظلمة دمرت أسرتها وشوهت سمعتها وأصبحت اسرتها أمام الأوراق متهمة لكن في الحقيقة يا سيادة الرئيس واقسم لك بحبي لمصر بأننا امنين منذ أن توليت مسؤولية الحفاظ علي الفقراء
أمثالنا المشكلة أن محمود رمضان محمد احمد هوا الابن الأكبر الذي يعول أسرته المكونة من 11فرد وامه ووالده المسن الذى يبلغ من العمر 84عام ويعاني من أمراض الشيخوخة التي تحتاج ألي عناية خاصة وادويه مرتفعة الثمن وبالمناسبة فأن محمود من الجنود البواسل الذين تم اختيارهم بعناية ليحملوا راية التحرير فى حرب عاصفة الصحراء كما ان باقى اخوته متعلمين وفى مناصب مختلفة من طبيب الى محاسب اى باختصار اسرة بنائه وسوية وكلهم قد قدر الله بنائهم من كدح وعرق ابنهم محمود الذى عشق العمل بالحلال كما عوده والده منذ بداية حياته وسعى محمود الحاصل على مؤهل متوسط ليمتلك سيارة تابعه لمشروع شباب الخرجين
وهو مشروع للخدمات التسويقية المتنقلة وبدء فى توزيع انابيب البوتاجاز في مايو 1997وبفضل الله تعالي قام بسداد كامل القرض وتم منحه التصريح النهائي 3/3/2002 قبل ميعاد التسديد بـ 3اشهر حتي اصبحت السيارة رقم 53179 نقل الجيزة خالصة الثمن وقد اجتاز محمود دورة الوزارة بنجاح وهي دورة متكاملة الأركان لحماية المواطنين من جرائم عامل الأنابيب وقد أعانه الله تعالي في أن يقوم بشراء سيارة ربع نقل فى سبيل رفع كفاءة العمل أسوة بمن قاموا بتحديث سياراتهم ولكن الكارثة ياسيادة الرئيس انه كانت توجد خصومه بين عائلة محمود وبين افراد من بعض العائلات حيث انهم صعايده من سوهاج ويعيشون في امبابه وانتم تعرفون إنها منطقة ترتكب بها اغلب الجرائم وما أكثر المخدرات فى تلك المنطقة قام احد الخبثاء بدس قطعه في حجم أصبع اليد من المواد المخدرة في أمتعته عن طريق صبي يعمل مع محمود قاموا بتهديده لينفذ المهمة وقد اعترف الصبي بعد ارتكاب جريمته بأسبوع وعندما طلب الصبى للشهادة أمام النيابة من اجل إبراء ذمة محمود من القضية الملفقة قام بعض الخبثاء بتهريب الصبي وقد اشتمل نص حكم المحكمة طبقا للمستندات الدالة علي الأتي انه في يوم 29/4/2006قد أحرز بغير قصد( الاتجار) أو( التعاطي) أو (الاستعمال الشخصي) جوهر مخدرا(حشيش) في غير الأحوال المصرح بها قانونا الأمر الذي يتعين معه معاقبته عملا بمواد القانون بالسجن لمدة ثلاثة سنوات وغرامه مالية مما ترتب عليه دمار حياة أسرتة بسبب مكيدة لايد لهم فيها وقد خرج محمود بعد تأدية العقوبة وبعد ان عانت اسرته طويلا من جميع نواحي الفقر المدقع والمرض المزمن وتقطعت بهم السبل ياسيادة الرئيس ولم اخفي علي سيادتكم أن كل زيارة لمحمود كانت من الجيران وأصحاب القلوب الرحيمة رأفة بما اصابه وايمانا منهم بالظلم الذى وقع عليه وهنا لي سؤال ياسيادة الرئيس وهو كيف لحيثيات الحكم والتى تؤكد انه لايتعاطي ولا يتاجر ولا يستعمل هذه المواد أين كان ضمير القاضي عندما حكم هذا الحكم القاسي علي محمود أين دور ضمير القاضي هنا فهو هنا يخطىء ويصيب ولكن للتعليق علي أحكام القضاء بعد كل هذه المعركة توجهت اسرة محمود إلي وزارة التضامن التي تتضامن مع الفقراء لاعادة محمود للجهاز التنفيذي لمشروع المنافذ والخدمات التسويقية فرفضت الوزارة دون أن يكلفوا انفسهم لمجرد النظر لحيثيات الحكم فصدقنى القول يا سيادة الرئيس ان محمود مظلوم مظلوم مظلوم ؟ لكن الوزارة لم تعطيه حقه وانأ واثق ان هذه التظلمات التي تقدمت بها اسرة محمود لم تعرض علي السيد الوزير أللواء علي مصلحي لأنه رجل خدوم لكن المسؤلين عن المشروع مازالوا يحجبون الحقيقة إمام السيد الوزير ولم يقدموا له أوراق المواطن محمود وبعد عناء طويل فكرت اسرة محمود أن تكتب لك هذه الرسالة املا فى أن تصدر أوامركم الطيبة المغلفة بالرحمة والحانية لأبنائك حتي تعم الفرحة علي تلك الأسرة وتدعوا لكم ولكن من قلوبها وليس امام الكاميرات التليفزيونية وفي هذه اللحظة تكون مصر من اسعد الدول برئيسها الذى يرعى بيوت جموع المصريين الذين يحبونه دمتم لمصر ودامت مصر لكم رغم كيد الحاقدين يا أنبل الزعماء

مع الندم  والخسران المبين  / ناجى هيكل

بلاغ الي وزير الداخلية

إنه حقا زمان غابر!!!
بلطجي يهدد صاحب عقار ويدعى أنه مسنود من شخص يعمل فى جهاز حساس

مصابيح
بقلم : ناجى هيكل
بلاغ إلى السيد وزير الداخلية
هذه رسالة أوجهها إلى السيد حبيب العادلى وزير الداخلية تحمل فى طياتها مأساة مسئول يعمل فى إحدى الشركات النفطية العملاقة .... رجل محترم وجليل الخلق ومشهود له بالتقدير و الأمانة والصدق فهو يقطن فى إحدى شوارع شبرا الخيمه التابعة لقسم أول شبرا الخيمة ( 55شارع فؤاد أمام أ{ض الجنينة – بيجام – شبرا الخيمة – خلف مدرسة مبارك الثانوية ) وهو يقطن فى منزله المملوك له ... ومنذ بضعة سنوات وافق على أن يسكن فى عقاره احد الشباب بالإيجار وهذا الشاب يعمل فى وظيفة بسيطة تابعه لأحد القطاعات التابعة لوزارة الثقافة ومنذ قدوم هذا الشاب وهو دائم المشاكل والإزعاج والشجارات بسبب وبدون سبب وما زاد فى مشاكله التى يسببها لجيرانه انه اتجه إلى إدمان المخدرات ما أدى إلى تحويله الشقة التى يسكنها إلى وكر لتعاطى كل أنواع المخدرات و للأسف يا سيادة الوزير إن هذا الشاب المستهتر لا يكتفى بذلك بل إنه أيضا يستغل الشقة فى إحضار فتيات الليل وبائعات الهوى الرخيص دون ضمير أو إحساس منه بمشاعر الجيران أو باحترام صاحب هذا العقار الرجل الطيب جدا حتى وصل الأمر أن أوقفه صاحب العقار فى يوم ما ليقدم له النصيحة بأن هذه الأفعال لا تليق بأخلاقيات مجتمعنا إلا أن هذا الشاب اعتدى عليه بألفاظ نابيه مهددا إياه بأنه سوف يعتقله ( ويرميه وراء الشمس ) بدون أى سبب معتمدا حسب قول هذا الشاب المستهتر لهذا الرجل صاحب العقار انه مسنود من احد الأشخاص الذين يعملون فى إحدى الجهات الأمنية الحساسة وما زال مستخدما وعيده لصاحب العقار .... ومنذ أربعة أشهر قرر الشاب أن لا يعطيه الإيجار المتفق عليه إلا عن طريق المحكمة ولم يمر يوم إلا واتى بأفعال دونيه تجاه صاحب العقار مثل البصق ورمى الزبالة ورفع صوته بألفاظ نابيه شيطانيه قذرة دون مراعاة حرمة المنزل ولا السيدات اللاتى تقطن به ودائما ما يهدد من فى الشارع بأن فى استطاعته أن يأمر شخصيته الهامة كما ادعى أن تفرض حظر تجوال فى المنطقة(و ينيم المنطقة من المغرب) وكأننا فى بلد لا يوجد فيها قانون !!!!!!
يحكى لى هذا الرجل عن قصص وحكايات عن أفعال هذا الشاب معه لا توجد مثلها فى الأساطير وهو يبكى وعينيه تذرف الدموع الغالية علينا جدا أن يكون مثل هذا الرجل فى ذات السن ويتعرض لمثل هذه الأفعال من شاب نصاب لا يحكمه أى وازع لا من عقل ولا من ضمير ولا من منطق
ورغم هذا يا سيادة الوزير انه حسب خبرتى الصحفية فى هذا المجال فان هذا الوغد يكذب ويدعى انه علاقاته بمسئولين كبار وهذا فى اعتقادى ما هو إلا احتيال وإرهاب للآمنين واستغلال لطيبة صاحب العقار
سيادة الوزير إن الفوضى التى توجد الآن فى مصر جديدة على مجتمعنا وانه بيدكم تستطيعون تطهير هذه المناطق من هؤلاء البلطجيه الذين فقدوا ضمائرهم و ركبوا قطار الشيطان وأصبحوا فوق القانون كما يدعون وما أكثرهم فى هذه الأيام . و إننى أشد على يديك أن لا تأخذك بهم شفقة ولا رحمه لتطهير المحروسة من بعض الفاسدين الذين يستخدمون ويستغلون أسماء أسيادهم فى إرهاب أسيادهم .............. وكما بترت سيادتكم جذور الإرهاب فى مصر لم يكن غريبا عليك أن يكون مثل هؤلاء فى زنازين معتادين الإجرام لأن ما يحدث هو وليد كراهية لهذا البلد فهل الرجل الذى ليس له سندا أو مسئولا كبيرا لا يستطيع العيش على ارض المحروسة الطاهرة ؟؟؟.... هل انقلبت الموازين وانقلب الحق إلى باطل فى أيام يرتع فيها الفاسدين و البلطجية وقطاع الطرق ليستهينوا بكل شيء جميل فى هذا البلد وليشوهوا سمعة الشرفاء و أصحاب الأيدى الطاهرة .... هل عجز القانون أن يتصدى ويردع هؤلاء المنحرفين الذين حولوا أيام من يسكنون بجوارهم إلى أيام أسود من لسان الغراب فهل نسى هذا الشاب انه ساكن بالأجر وانه فقير لا يملك قوت يومه ولكنه دائما ما يتعلق بأصحاب الكراسى الذين لا يعرفونه من الأصل ويقينى أنهم لا يعرفون انه يستخدم أسماؤهم و إلا كانوا أول من يتصدى له ... وما زال هذا الساكن يفرض سطوته وغروره وعنجهيته الكاذبة فى قوله لصاحب العقار ( طظ فيك وفى .......؟!!!!!! ) وما زال يمارس أعماله الشيطانية فى شقته مع نساء غرباء ما بين يوم وآخر ..... فإننى أضع هذه المظلمة التى حفرت فى أخاديد عقلى وفكرى و قلبى أشياء و أمور كنت لا أظن أنها موجودة فى الكون المصرى لذا أطالب من اجل هذا الرجل الطيب صاحب العقار فى ظل سيادة القانون ورجال القانون أن يقتصوا من أمثال هؤلاء الذين يتلذذون بتهديد الآمنين فى هذا الوطن وترويعهم بهذه الطرق الإبليسية التى لا ترضى احد فهذا بلاغ إلى كل مسئول عن أمن هذا الوطن وحمايته ومنع العبث بمشاعر المواطنين الذين ما زالوا يعتقدون أن فى مصر قانون رادع لكل من تسول له نفسه أن يسئ إلى أمن الوطن والمواطن . إن معظم أبناء هذا الشعب العظيم أناس يريدون العيش فى سلام وأمان و اطمئنان بعيدا عن المشاكل التى تقتل الوقت وتقصف العمر فكيف بهذا الساكن أن ينصب نفسه قائدا بالزور والبهتان العظيم ليفرض سطوته على جيرانه ودائما يردد فى أقواله انه بلطجى ويستطيع أن يحرق المنطقة بأسرها إن أراد .... فاستخدام القوة من وجهة نظر الساكن شيء بديهى وهو لغة العصر كما فى اعتقاده ( وهذا هو الإجرام بعينه ) فالمواطن ما زال يعرف جيدا أن القانون فى خدمة العدالة وأن البلطجة وفرض القوة والسطوة والعنف لا تؤتى ثمارها فى ظل الأجهزة الأمنية المعروفة بقوتها ضد كل ظالم أو معتد فوا لله يا سيادة الوزير لولا أننى أعرف أنك تحنو دائما على مواطنيك المساكين المظلومين ما كتبت هذه الرسالة ولا وجهتها إليك ولكن أريد أن أعرف من وراء هذا الشاب المارق الذى فقد ضميره وعقله وأخلاقه ودينه و اتبع سبيل الشيطان . ما جربت عليكم أن تصمتوا أمام هذه الجرائم التى تقع ليل نهار فى بلادنا وإنه فى عهد توليكم الوزارة لم يعد مكان للبلطجية وقطاع الطرق ولم تعد الوساطة والمحسوبية لها دور فى سياستكم الأمنية التى تعودنا أن تضرب بيد من حديد على أيدى من يحاول العبث أو الاعتداء على امن المواطن ......... إننا نثق فيكم فى استعادة الحقوق إلى أصحابها وردع الظالم مهما كانت قوته فإن اسم صاحب العقار المظلوم موجود طرفى وكذلك اسم البلطجى المعتدى سيادة الوزير كل عام وسيادتكم بخير ومصر كلها بخير تحت قيادة الزعيم المصرى البطل محمد حسنى مبارك أطال الله لنا فى عمره وثبت خطاه على طريق الأمن والأمان

الاثنين، 11 أكتوبر، 2010

عرفـت ناجـى هيكــــل

يعد ناجى هيكل من شباب سيدي سالم الذين نشأوا وترعرعوا فى أسرة اجتماعية بالدرجة الأولى حيث كان بيت الأسرة عبارة عن ملتقى لأهل البلدة والمناطق المجاورة لحل مشاكلهم، فقد كان أبوه واحداً من الذين يلجأ إليه الناس لفض المنازعات وحل المشاكل وكان محل ثقة جميع أهل المنطقة.
ولد "ناجى" ليتربى ويترعرع على أرض صلبة عايش الكبار منذ طفولته حيث كان لا يبارح والده طرفة عين فكان يأخذه فى يده أينما راح وجاء.
تعلم "هيكل الصغير" منذ الصغر مجالسة الكبار والنظر للأمور بعقلانية وحكمة حتى حصل على ليسانس أصول الدين فى جامعة الأزهر وقبلها بسنوات كانت تشغله لغة الكتابة التى تولدت فى كيانه وترعرعت فى أرجائه فذهب إلى قاهرة المعز لدين الله ليكتب بالقلم على جدران الواقع ويعزف بقلمه على صفحات الخير لكل أبناء مصر.
وبين صحيفة وأخرى ومجلة وأخرى راح يصول ويجول باذلاً العرق والجهد ولم تؤثر فى جنباته كلمات الإحباط ولا لغة الحقد الأعمى، وظل على دربه مستعيناً بالله مؤمناً أن الطريق مهما طال فلابد من الوصول إلى الهدف، واثقاً أنه مهما طال الدرب فالأمل موجود ومهما طال ظلام الليل واشتد سواده لابد من انبثاق النور وبزوغ الفجر.
ظل "ناجى" تلاطمه أمواج التحدى ويلاطمها و"كنس" على رأسه تراب بلاط صاحبة الجلالة حتى ابتسمت له الحياة لتحقق مأربه وحلمه عام 1996م عندما أصبح عضواً بنقابة الصحفيين مرشحاً من مجلة الإذاعة والتليفزيون العريقة.
ومنذ هذا الحين تأصلت فى نفسه روح الخدمة لكل من يقصده حتى أصبح محراباً يلجأ إليه الناس وقت الضيق للجوء إلى رجال السلطة للحصول على حقوقهم ومتطلباتهم دون مقابل، وكرس حياته لخدمة الفقراء والمحتاجين ومد يد العون لإنصاف من تلاطمه أمواج الحياة.
له العديد من المواقف التى تشهد له منها:
أن بيته الريفي انتقل إلى القاهرة فأبوابه مفتوحة للجميع ليلاً نهاراً لاستقبال الأهل والأصدقاء وذوى الحاجة لقضاء مصالحهم وحل مشاكلهم.
لجراءته الغير منقطعة النظير طلب منه المقربون لما ارتأوه فيه من تقديم الخدمات التى يقدمها للناس –عامة وخاصة- لابد وأن تكون من نطاق أوسع فقام بالترشح لانتخابات مجلس الشعب 2000م بناء على طلب المقربين فلم يحالفه التوفيق، ولكن نهر خدماته للناس لم يتوقف بين جنبات مجاريه ولليوم ما زال النيل يجرى.
ظل "هيكل" نبراساً يهتدي به كل ضال عن الوصول للهدف ولم يطلبه أحداً ولم يجده، وتليفونه لم يغلقه يوماً ومهما كلفته خدمة الناس من جهد ومال لا يكل ولا يهدأ حتى تنقضى ووقتها يشعر بالسعادة والراحة وأن هدفه فى الحياة يتحقق يوماً بعد الآخر.
وفى بلاط صاحبة الجلالة ظل معطاءاً صبوراً ذكياً مناقشاً للقضايا من خلال تحقيقاته الجريئة وقلمه الذى لا ينطوى لأحد أو يقف أمام مداده المتدفق أحداً، كان دائماً منبراً لخدمة الناس وقول الحق ولو كان مراً.
كرس ناجى حياته حباً فى بلاط صاحبة الجلالة يقدم القرابين لعشاقها فى كل مكان.. يساند المظلوم ويقف موقف الرجل فى شتى ساحاتها مدافعاً عن الزملاء وأهل المهنة وكانوا يحسدون مجلة التليفزيون على وجود شاب بهذه الجراءة بين أركانها –لا يخشى فى الحق لومة لائم ولا تهزه النكبات ولا العثرات.
جاء اليوم لنتساءل: أين هو الآن؟
بعدما انبرى قلمه مناهضاً للفساد والفاسدين بقطاع وزارة التربية والتعليم الذى أوكلته المجلة ليكون محرراً علمياً عنها ناقلاً لأخبارها ومتابعاً لقضاياها ومشاكلها وراصداً لشتى أمورها قام بعض الخبثاء والمستفيدين بتلفيق قضايا ضده لإبعاده عن الساحة ليفعلوا ما شاء لهم دون رقيب فأنصفه القضاء الشامخ الذى سيظل سيفاً للحق والعدل فى أرض الله..
بعدها لم نجد قلمه على الساحة إلاَّ قليلاً، والكل يتساءل: أين هو؟
هل استطاع أهل النفوذ من "تحجيمه" فى أرض المبنى العريق.. هل استطاعوا بنفوذهم أن يقصفوا جراءة قلمه.. هل كان لهم دور فى غياب قلمه عن منبر القوة والبحث عن المتاعب التى لم يرهقه الوقوف عليه طويلاً منادياً بالقضاء على الفساد ومطالباً بملاحقة المفسدين وراصداً لكل جميل ومتابعاً لكل ما يدور على الساحة العربية من آمال وآلام تعيشها منطقتنا؟
رغم أنه يتمتع بكاريزما خاصة ولسان قادر على المناقشة وجراءة غير معهودة فى الكثير من أبناء المهنة إلاَّ أنه لم تبهره الأضواء ورفض العمل فى العديد من فضائيات الزمن التى تحولت إلى منابر للنفاق والرياء والمدح والوصول إلى المصالح الشخصية وتحولت إلى أوكار للتلميع والارتزاق فرفضها جميعاً لأنه شروطه لم تجد للعمل بها لم تجد لها مكاناً لأنه يؤمن أن الهدف من هذه الفضائيات ليس "الشو" بقدر أن تكون صوتاً للناس لا سوطاً نجلد به ظهور الغلابة على حساب المصالح الخاصة والوصول إلى أهداف دنيئة.
وفى ظل هذا الكم الذى تتمتع به هذه الشخصية الفريدة من سلاسة الأسلوب وجراءة فى قول الحق نجد البلد يكرم الراقصات والمغنيين والذين نهبوا قوت الشعب والذين وضعوا له السم فى أرض الزراعة وجعلوه يعيش فى ضياع وجوع نجد أن من يقدموا حياتهم لخدمة الشعب خلف أضواء الزمن يتوارون خلف غياهب المجاملات الحقيرة والأهداف الرخيصة.. فمن يكرم مثل هؤلاء الذين جعلوا من حياتهم زكاة لخدمة الناس.. وجعلوا من أنفسهم بوقاً يدافع بقوة عن الناس، وعزفوا كثيراً على أوتار الحق حتى أن نقيب الصحفيين فى موقف لـ "هيكل" مع شيخ الأزهر لحل قضية الصحفيين عادل حمودة ومحمد الباز ولاستخدامه ألفاظاً معبرة ولغويات مقنعة –رغم أنه لم تكن له سابق معرفة لا بالأول ولا بالثانى ودافع عنهم بكل قوة كزملاء مهنة، فنال إعجاب شيخ الأزهر ونقيب الصحفيين فأشادوا به وطالبوه بإكمال كلمته بعد ان توقف عن السرد مدافعاً عن الزملاء، ولم يعتد يوماً العهر الصحفى.
خيرى محمد الكومى
مدير عام تحرير جريدة آخر الأنباء العالمية
وابن من أبناء سيدى سالم
ومراسل الحياة اللندنية
0168404042 0143602857

الاثنين، 4 أكتوبر، 2010

بقلم : ناجي هيكل
بلاغ إلى رئيس الجمهورية
ورئيس المجلس الأعلى للمحافظين
"حاكموا عادل لبيب"

سكان مدينة مبارك ( ويا له من إسم ) يناشدون بل يتوسلون إلى السيد محافظ الإسكندرية بالتدخل لإنقاذهم وإنقاذ مدينتهم الكائنة في طريق البتروكيماويات أو العامرية للغاز خلف الأمن المركزي ، فقد قامت مجموعات البلطجية بالسطو على شقق المدينة وتكسير الشقق والتجارة بمحتويات الشقق علنا بل والتجارة بالشقق نفسها ، إن البلطجية يمارسون تجارة المخدرات علنا في الشوارع ، ويمارسون البلطجة والإرهاب أيضا علنا دون أي رادع ( وكيف يكون هناك رادع وقد أصبح ضباط المنطقة إما معهم وإما خائفا منهم ) .
لا نعرف إلى من نلجأ ....... لقد لجأنا إلى محافظنا الهمام بدلا من المرة مئة مره ، ولجأنا إلى وزير الداخلية أربع مرات ، ونحن الآن لا نعرف إلى من نلجأ ، هل تحتاج مشكلتنا إلى تدخل رئيس الجمهورية !!! ، إلى من نلجأ يا سيادة المحافظ وأنت مسئول عنا ، هل نلجأ مثلا إلى محافظ مطروح !!! أم هل نلجأ إلى محافظ البحيرة ؟؟؟؟ هل نستمع إلى من نصحنا باللجوء إلى السيد عبد العظيم وزير محافظ القاهرة !!!!!!
السيد المحافظ .... أنت تعرف مشكلتنا جيدا ولست في حاجة إلى إعادة طرحها أو شرحها مجددا ، ولكننا نسألك ..... لماذا الصمت عن البلطجة والإرهاب ؟؟؟؟ هل نعزوه إلى خوفك من البلطجية وتجار المخدرات وقطاع الطرق ، أم نعزوه ( لا قدر الله ) إلى تواطؤ معهم ، هل يضللك معاونوك بمعلومات خاطئة ، أم أن سكان هذه المدينة ليسوا من رعاياك حتى تحاول (مجرد محاولة) أن تحل مشكلتهم ، هل هذا التجاهل التام لمشكلتنا يعتبر دعوة منكم لأن نرد على البلطجة بمثلها ، لكي تسود شريعة الغاب مجددا وكأننا لسنا في دولة مؤسسات يحكمها القانون ( ولو ظاهريا ).
إننا بالفعل لا نعرف إلى من نتوجه ....... لقد توجهنا إلى هيئة التعاونيات والتي أخبرنا مسئوليها أن الأمر أكبر منهم ويجب تدخل المحافظ شخصيا ، كما توجهنا إلى السيد وزير الداخلية والذي لم يرد علينا ، كما توجهنا إلى رئيس المجلس الأعلى للشباب ...... ولا حياة لمن تنادي ، كما توجهنا إلى السلطة الرابعة والمتمثلة في الصحافة .... وتم النشر في مختلف الجرائد المصرية سواء القومية أو الحزبية أو المستقلة ، والصحف فعلت ما عليها من توضيح كامل لكل الحقائق الموجودة على أرض الواقع مدعوما بالصور والمستندات ، ويا للأسف ..... أيضا لا يوجد مسئول واحد اهتم بالتحقيق فيما نشر ، إنني أتساءل لمصلحة من هذا التجاهل المريب ( لعل المانع خير )
سيادة المحافظ ، هل وصل الحال بأجهزة المحافظة إلى هذا المستوى من الضعف والفساد ، إنني أقول كما قال سيدنا لوط " ألا يوجد بينكم رجل رشيد" ينصح ويقول لكم الحقيقة ، أم أنكم تعرفونها كاملة ولا تستطيعون فعل شيء ( إما عن ضعف وإما عن تواطؤ ).
سيادة المحافظ ، هل تنام وأنت مرتاح الضمير وأنت تعرف أن المواطنين في مدينة مبارك يتعرضون للذل في كل خطوة يمشونها ، هل تحس أنك تعمل ما عليك من واجب تجاه القسم الذي أقسمته ، وأنت تغض الطرف عن المهازل التي تحدث ليلا ونهارا في مدينة مبارك التي تقع تحت ولايتك ، هل فكرت مرة أن تزور هذه المدينة على أرض الواقع دون الاستماع إلى تقارير ربما تكون مغلوطة ( عن عمد أو حتى عن غير عمد ) .
سيادة المحافظ ، إننا نتوجه إليك بشكوانا منذ ثلاثة سنوات ، فبالله عليك ماذا فعلت في خلال هذه السنوات الثلاثة .
سيادة المحافظ إننا نعيش في مدينة تحت ولايتك ولسنا في مقديشو أو في جنين أو في سراييفو أو في دارفور .......... أم أن مدينة مبارك تحت ولايتك قد أصبحت دارفور جديدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إن مدينة مثل مدينة مبارك تحوي ثمانية آلاف شقة تكلفت أكثر من أربعمائة مليون جنيه من خزانة الدولة بخلاف ثمن الأرض والذي يقدر بأكثر من مليار وثمانمائة مليون جنيه قد أصبحت اليوم مدينة للأشباح والمطاريد والخارجين عن القانون ..... هذا بالإضافة طبعا إلى الماعز والحمير والخراف والتي تقطن معنا في شوارع المدينة ، ترى هل هذا ما يسمونه بإهدار المال العام يا سيادة المحافظ أم أنها أموال مستباحة لا تجد مسئولا يحاسب عليها.
هل تنتظر منا دعوة على الغداء مثلا حتى تتكرم علينا وتزور مدينتنا المتواضعة حتى ترى وتشاهد بنفسك زرائب الماعز والخراف والحمير في شوارع مدينة مبارك ، حتى ترى وتشاهد بعينيك المباني المخالفة والتي يتم إنشاؤها في قلب شوارع المدينة تحت مرأى ومسمع من مسئولي حي العامرية على مدى أربعة رؤساء متعاقبين للحي من رؤساء أحياؤك الفاشلين .
إذا كنت تنتظر منا الدعوة لزيارة مدينتنا والتي هي تحت ولايتك ..... فإننا ندعوك علنا من هذا المنبر الإعلامي لزيارتنا حتى ترى الدمار والخراب والفشل الذي نعيش فيه تحت مسئوليتكم .

إننا أيضا نرسل دعوتنا إلى الرئيس محمد حسني مبارك حتى يرى على الطبيعة المدينة التي تحمل اسمه ، وكيف دمرتها أيادى البلطجة والسرقه والمخدرات علنا جهارا نهارا ، إننا نرسل دعوتنا للرئيس بصفته رئيسا لكل مواطني هذا الوطن ، كما نرسل دعوتنا للسيد الرئيس مبارك بصفته رئيسا لمجلس المحافظين حتى يستطيع أن يقيم عمل رجاله على أرض الواقع بعد أن ائتمنهم على هذا الوطن.
إن مدينتنا شهيرة يا سيدة المحافظ لأنها مدينة الأشباح والعشوائية والبلطجة ، إنها المدينة التي لا يستطيع أي مسئول أن يدخلها أو أن يحميها أو يحمي أهلها .

السبت، 2 أكتوبر، 2010

تزايد عدد الذين أسلموا في أمريكا عقب محاولة حرق المصحف 280 امريكي

تزايد عدد الذين أسلموا في أمريكا عقب محاولة حرق المصحف 280 امريكي
مظاهر العداء للإسلام تتصاعد في الغرب

ناجي هيكل
تصاعدت حدة العداء للجالية المسلمة في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل غير مسبوق خلال الأيام القليلة الماضية في أكثر من اتجاه، الأول إعلان راعي كنيسة دوف المحلية التبشيرية في فلوريدا تيري جونز عن تخصيص يوم لحرق القرآن الكريم، داعياً من خلال صفحته على الفيس بوك جميع رعاياها في الولايات المتحدة وخارجها للمشاركة في يوم حريق المصحف والذي يواكب أحداث الحادي عشر من سبتمبر المقبل باعتبار المسلمين المسؤولين المباشرين عن هذه الأحداث الدامية.
ووجه جونز انتقادات شديدة للمصحف الشريف بشكل خاص والإسلام بشكل عام باتهام الأول بأنه من تأليف إبليس وأنه يشجع على العنف وسفك الدماء ويمنع التعايش مع أصحاب الملل المخالفة، فضلاً عن الزعم بأن الإسلام ليس دينًا سماويًا وينبغي استهدافه والقضاء عليه باعتباره دينًا لا يجلب السعادة لمعتنقيه بل يجرهم إلى ألوان من الشقاء والتعاسة، فضلاً عن تعاليمه التي تحض على استخدام العنف والإرهاب وكراهية الآخر زاعمًا أن أنصار هذا الدين مصيرهم جهنم.
وقد أشعلت هذه التصريحات موجة غضب وانتقادات لاذعة من جانب الجالية المسلمة عبر هيئاتها المختلفة مثل الاتحاد الإسلامي الأمريكي ومجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) حيث أصدرا بيانًا أعربا فيه عن رفضهما الشديد لهذه التصريحات التي تنم عن موجة عداء وكراهية موجهة ضد مسلمي الولايات المتحدة، مؤكدين أن مثل هذه التصريحات والدعوات إلى حرق القرآن الكريم تضر بالتعايش بين المسلمين ومواطني الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك بمساعي إدارة الرئيس أوباما لتحسين صورة الولايات المتحدة داخل العالم الإسلامي.
بينما حذر الاتحاد الإسلامي، وهو من أكبر المنظمات الإسلامية في الولايات المتحدة من أن العداء يولد عداء والحرق يولد حرقًا في إشارة إلى أن قيام الكنيسة بحرق المصحف قد يستتبعه قيام مسلمين بنفس هذا الفعل مما سيثير مزيدًا من الحنق بين أتباع الديانات السماوية، أشار إلى أن الإسلام بريء من العنف والحض على الكراهية، فضلاً عن أن المتورطين في أحداث الحادي عشر من سبتمبر لا يمثلون أخلاق ولا مبادئ الإسلام من قريب أو بعيد.
أما الموجة الثانية من العداء للإسلام في الولايات المتحدة الأمريكية فتمثلت في إبداء أكثر من جهة أمريكية تحفظها الشديد على بناء مركز إسلامي يعتزم تدشينه في حي مانهاتن بنيويورك بالقرب من برجي مركز التجارة العالمي اللذين دمرا في أحداث الحادي عشر من سبتمبر.
وبرر المتحفظون على بناء مركز قرطبة الإسلامي المكون من 13 طابقاً يضم مسجداً ومكتبة ومقرات لمنظمات إسلامية بأن إنشاء مسجد بالقرب من برجي مركز التجارة سينكأ جراحاً خصوصاً لدى ذوي ضحايا الحادي عشر من سبتمبر، وهو ما بدا واضحاً في بيان أبدى رفضًا صريحًا لبناء المركز الإسلامي رغم ترحيب عمدة نيويورك مايكل بلومبيرج ببنائه في البقعة صفر بالمدينة مما سيكرس قيم التعددية والتنوع الثقافي والعرقي والديني الذي بنيت على أساسه مفردات الثقافة الأمريكية.
غضب اسلامي
وبقدر ما أشعلت الدعوة إلى حرق المصاحف حنق وغضب الجالية المسلمة في الولايات المتحدة التي يتجاوز عددها حوالي 8 ملايين نسمة فإن الاعتراضات على بناء المسجد أثارت هي الأخرى استياءً شديدًا لدى المؤسسات الإسلامية الأمريكية التي اعتبرتها دليلاً لا يقبل الشك على مدى الروح العدائية المتنامية ضد مسلمي الولايات المتحدة ولاسيما من جهة تواكبه مع حملة (أوقفوا أسلمة أمريكا) التي تستخدم الحافلات العامة كأداة للتصدي للإسلام والجالية المسلمة في معظم الولايات الأمريكية.
ودخلت جهات صهيونية ويمينية على خطى المعارضين لبناء المسجد عبر مبررات وذرائع تزعم مخالفة هذا المسجد للطابع المعماري والتاريخي للحي واعتباره أمرًا صادمًا لذوي ضحايا أحداث سبتمبر، بل التدخل لدى الدير الكاثوليكي للتراجع عن بيع أرضيته لهيئات إسلامية لبناء المسجد، وهو أمر تحاول مؤسسات إسلامية التصدي له بقوة.
تصاعد الضغوط
ومما يزيد الضغوط على مسلمي الولايات المتحدة تصاعد أعداد الهجمات ضد المراكز والمؤسسات الإسلامية هناك وزيادة حدة المراقبة لأنشطة هذه المراكز، خصوصًا بعد إحباط محاولة تفجير ميدان (تايم اسكوير) وتورط مواطن نيجيري في محاولة تفجير طائرة أمريكية، والتوسع في استخدام قانون الأدلة السرية لملاحقة أعداد كبيرة من المسلمين هناك واحتجازهم لمدد طويلة دون تقديم أي اتهامات لديهم، فضلاً عن توسيع دائرة الاشتباه في صفوف المسلمين الأمريكيين واستمرار النهج المعادي لهم من قبل جهات صهيونية ويمينية واسعة النفوذ في المجتمع الأمريكي لدرجة أن (اللوبي) الصهيوني قد موّل خلال الفترة الأخيرة فيلمًا يحذر من تنامي خطر المسلمين في المجتمع الأمريكي ويطالب بضرورة التصدي لتمددهم في المجتمع الأمريكي.
ولا تتوقف التحديات أمام مسلمي الولايات المتحدة الأمريكية عند هذا الحد؛ فمازالت قضية التعريف بالإسلام تواجه صعوبات شديدة في المجتمع الأمريكي نتيجة هيمنة (اللوبي) الصهيوني على وسائل الإعلام الأمريكية وحرصه على إبقاء الصورة النمطية للجالية المسلمة وللإسلام بشكل عام وتحميلهم مسؤولية التورط في أحداث الحادي عشر من سبتمبر، ودعم أجهزة الإعلام الصهيونية لحملة حرق القرآن لدرجة أن المؤسسات الإسلامية لم تجد سبيلاً للتصدي لهذه الحملة إلا القيام بتوزيع 100 ألف نسخة من القرآن الكريم في اليوم المقرر لحملة الحرق؛ وذلك لتوضيح ما يذخر به هذا الكتاب من مكارم الأخلاق والحض على التسامح ونبذ العنف والدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، وهي حملة يعتقد الكثيرون بنجاح مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية في استغلالها لمحو الصورة التقليدية عن الإسلام والقرآن في المجتمع الأمريكي.
احتواء النجاحات
وقد زاد اشتعال الحملة ضد الإسلام تساؤلات بين أوساط المسلمين في الولايات المتحدة والمراقبين لشؤون المسلمين هناك حول توقيت هذه الحملة وتواكبها مع حملة (أوقفوا أسلمة أمريكا) فهناك من يعتقد أن النجاحات الشديدة على المستويين الدعوي والسياسي التي حققتها الجالية المسلمة وظهرت تداعياتها في ارتفاع أعداد معتنقي الإسلام في المجتمع الأمريكي بصورة مزعجة (للوبي) الصهيوني وللكنائس البروتستانتية متنامية النفوذ في المجتمع الأمريكي بشكل حفزها على التحرك بقوة للتصدي لتنامي شعبية الإسلام.
إشادة أمريكية
وليس هناك من شك أن نجاح الجالية المسلمة في الولايات المتحدة الأمريكية وتحسين صورة الإسلام لدى الرأي العام الأمريكي وخروج إشارات متتالية من أركان إدارة أوباما للإشادة بالعالم الإسلامي وبدور منظمة المؤتمر الإسلامي في توثيق أواصر التعاون بين المسلمين ومواطني الولايات المتحدة الأمريكية التي توجت علاقاتها بتدشين مؤتمر لشباب رجال الأعمال المسلمين، كل ذلك أشعل القلق لدى (اللوبي) الصهيوني ودفعه للتحرك لإعادة صورة الإسلام إلى المربع الأول، وهو أمر قد لا ينجح فيه هذا (اللوبي) بصورة تامة نتيجة النجاحات التي حققتها الجالية المسلمة في أمريكا والتي ظهرت في تحسين صورة الإسلام والمسلمين والنأي بهم عن أي عنف غير مشروع موجه ضد المصالح الأمريكية.
فتح آفاق ونوافذ
ويدعم الرأي السابق السفير رضا أحمد حسين مساعد وزير الخارجية المصري السابق للشؤون الأمريكية بالإشارة إلى نجاح الجالية المسلمة في فتح النوافذ مع الإدارة الأمريكية وإقناعها بعدم جدوى الربط بين الإسلام وأي عمليات عنف فضلاً عن وقف اعتبار الإسلام مسؤولاً عن قيام بعض المنتسبين له بعمليات عنف، وتفجير، والتعامل مع المجتمع الأمريكي وفقًا لعاداته وقيمه وثقافته ونجاحهم في اكتساب أرضية جديدة حتمت على بعض المعادين للإسلام شن هذه الحملة لوقف النجاحات التي حققها المسلمون.
ولفت السفير رضا إلى أن حملة حرق القرآن التي دعا إليها قسيس متطرف سيكون لها آثار عكسية على صورة الولايات المتحدة الأمريكية لدى دول العالم الإسلامي، بل ستحرك وفقًا لما يطلق عليه رد الفعل من يقوم بأعمال مماثلة، مطالبًا العقلاء من الجانبين ولاسيما لدى الجانب الأمريكي بحظر الدعوة إلى إحراق القرآن باعتبار أن تداعياتها لا تخدم المصالح الأمريكية بأي شكل.
ولم يستبعد السفير رضا أن تكون الحملة المعادية للإسلام غرضها غض الطرف عن فضائح ارتكبتها بعض الجهات الدينية الأمريكية في الفترة الأخيرة ينبغي صرف النظر عنها وتوجيه بوصلة الأحداث إلى واجهة مسيئة للإسلام، وهو ما ينبغي على المسلمين التصدي له بصورة عاقلة ومتأنية لتطويق الأقليات الإسلامية في الغرب والاضطهاد الصهيوني
الأقليات المسلمة في الدول الأوروبية أمل وألممنذ أن أشرق العالم بنور الإسلام, في ذلك العهد الزاهر المبارك؛ كان المسلمون في مجدهم وعزهم يتعايشون مع أبناء الأديان الأخرى, وكان تصريف أمور الأقلية غير المسلمة يتم عن طريق رؤوسائهم المدنيين؛ فيجدون حقوقهم لدى المسؤولين المسلمين مستقرة مشروعة.
ثم دارت الأيام، فصار جزء من المسلمين يمثلون أقليات تعيش في وسط غير إسلامي, إلا أننا هنا نرى صورة أخرى للتعامل مع الأقليات، نتج عنها إشكاليات لكل مهاجر، فضلًا عن الذين اعتنقوا الإسلام في البلدان الغير إسلامية, وعلى سبيل المثال الذي سنتناول الحديث عنه اليوم: المسلمون في أوروبا.
أوروبا:هي إحدى قارات العالم السبع، وتعد أوروبا جغرافيا شبه قارة أو شبه جزيرة كبيرة، وتعتبر قارة صغيرة نسبيًا مقارنة ببقية القارات، لكن قارة استراليا أصغر منها, ويعتقد البعض أن اسم القارة مشتق من اسم الأميرة الفينيقية يوروبا التي كانت قد خطفت من قبل زيوس -إله السماء عند اليونان- على ظهر ثور، وأخذت لجزيرة كريت حسب الأساطير اليونانية، ومن بعد حادثة الخطف سميت اليونان باسم يوروبا، وبحلول العام 500ق.م؛ امتد المقصود من الكلمة ليشمل الأراضي الواقعة شمال اليونان.
المساحة : حوالي 10.79 مليون كم2 [7.1 % من مساحة الأرض].
عدد السكان: ثالث قارة في العالم من حيث عدد السكان إذ يزيد عدد سكانها عن 700 مليون نسمة [11 % من سكان الأرض].
اللغة: تنتشر في قارة أوروبا عدة لغات منها: الجرمانية, الرومانسية, و السلافية ,الأورالية, الألطية, البلطية, والكلتية و لغات أخرى.
الأديان المنتشرة في القارة: المسيحية، وتمثل الديانة الأولى, ويليها الإسلام، وهناك دول ومناطق ذات نسبة كبيرة من المسلمين في القارة مثل: ألبانيا والبوسنة والهرسك وبلغاريا ومقدونيا وقبرص وكازاخستان وتركيا وأذربيجان وجورجيا, و على مستوى القارة بشكل عام فإن 5 % من مواطني دول الاتحاد الأوروبي يدينون بالإسلام، يتركز العديد من المسلمين في ألمانيا 3.878 %، وفرنسا 5 إلى 10 %، والمملكة المتحدة 2.7 %, وهناك ديانات أخرى كاليهودية والهندوسية و السيخية.
لأوروبا تاريخ طويل حافل بالأحداث والتغيرات الاجتماعية والثقافية و الصراعات طويلة الأمد، و قدر تاريخها لحوالي 800 ألف سنة خلت، هي أول فترة في تاريخ تلك القارة العريقة.
وتنسب الحضارة الأوروبية الحديثة والتقدم الثقافي لبعض أجزاء تلك القارة لقدامى اليونان بشكل رئيس، كما أن للمسيحية تأثيرًا كبيرًا أيضًا, وقد كان لدخول المسلمين الأندلس، وتأسيسهم فيها دولة اهتمت بالعلم والعلماء في الوقت الذي كانت تعيش أوروبا في العصور المظلمة؛ تأثيرًا بالغًا على الأوروبيين أنفسهم، وأدى تأثرهم هذا -على المدى البعيد- لنقلهم إلى عصور النهضة والتقدم والديمقراطية، التي تم الوصول إليها في القرن العشرين.
قامت الإمبراطورية الرومانية على أجزاء واسعة من القارة الأوروبية، وكان سقوطها في القرن الخامس الميلادي بوابة لكثير من التغيرات في القارة، وقد عانت أوروبا كثيرًا من الظروف المعيشية في العصور المظلمة، حتى انتقلت لعصر النهضة الأوروبية، ثم تبع ذلك الفتح الإسلامي العثماني لمدينة استامبول البيزنطية في القرن الخامس عشر الميلادي، وأسقطوا بذلك تلك الإمبراطورية، وقاموا بالتوغل في قلب القارة الأوروبية حتى وصلوا لحدود إيطاليا والنمسا، وشكلوا القوة الأبرز في القارة في تلك الفترة.
وبعد ذلك جاء عصر النهضة الأوروبية، وقد كان شغل أوروبا الشاغل بعد ذلك العصر هو بث أفكار الديمقراطية وكيفية تطبيقها, ثم بدأت الشعوب الأوروبية بالمناداة بالحرية والمساواة الفردية، وكان أبرز حدث توج تلك الأفكار والتوجهات هو الثورة الفرنسية التي أدت لشيوع وانتشار أفكار الثورة على الإقطاعيين أو الكنيسة في مختلف مناطق القارة، و قد أدى نشوء القوميات -بمعناها الحديث- إلى تعزيز الصراع الدائر بين القوى العظمى في أوروبا على دول العالم الحديث، وكان أشهر تلك الصراعات استيلاء نابليون بونابرت على السلطة في فرنسا، حيث أنشأ ما عرف باسم الإمبراطورية التي سرعان ما انهارت، وبعد سقوط نابليون هدأت القارة الأوروبية نسبيًا، وبدأ في تلك الفترة انهيار الممالك ونظم الحكم القديمة.
ونحن هنا بصدد محاولة تسليط الضوء على الإسلام والمسلمين في القارة الأوربية، حتى نستطيع التعرف على واقع قرابة 52 مليون مسلم يعيشون هناك.
وتؤكد المعلومات التاريخية بدء دخول الإسلام إلى القارة الأوربية من جنوبها إلى بلاد القوقاز، في وقت مبكر مع جيوش الفتح الإسلامي في عهد عمر بن الخطاب في عام 22هـ, ودخل حوض نهر الفولجا في بداية القرن الرابع الهجري عن طريق التجار المسلمين, وفي القرن السابع الهجري عندما دخلت القبائل التتارية في هذه المنطقة,ثم امتد إلى غرب أوروبا في العقد الأخير من القرن الأول الهجري في عام 91هـ تقريبًا، عندما فتحت الأندلس عل يد طارق بن زياد وموسى بن نصير, ثم واصل الإسلام انتشاره في القرن ال12 الهجري في عهد الدولة العثمانية.
و لقد طرق الإسلام أبواب أوروبا من الشرق بمحاولته فتح القسطنطينية، ومن الجنوب بفتحه لصقلية وجنوب إيطاليا, ومن الغرب بفتح الأندلس والتوغل في بلاد الغال –فرنسا اليوم- حتى مدينة' بواتيه', ثم كر الإسلام ليدق أبواب أوروبا الشرقية ثم الوسطى في زمن السلطان محمد الفاتح وخلفائه الأقوياء، حيث سيطر العثمانيون على شرق أوروبا, وقد استفادت أوروبا كثيرًا من سماحة الحكم العثماني، وكذلك سماحة الأتراك والتنظيم الدقيق للعسكرية
واليوم يشكل المسلمون في أوروبا وجودًا حقيقيًا ذا فاعليةعلى المستوى الاجتماعي والاقتصادي والسياسي، ورغم عدم وجود إحصاء رسمي يبين حجم الأقلية المسلمة في دول أوروبا، فإن بعض المصادر الإسلامية تقدر عدد المسلمين هناكبـ 52 مليونًا من أصل 705 مليون نسمة هم عدد سكان القارة الأوروبية، ويعيش في فرنساوحدها 6 مليون مسلم.
وتختلف أوضاع الأقليات الإسلامية في أوروبا من دولة إلى أخرى، حسب الوضعالقانوني السائد في تلك الدولة، وتبعًا للشعور العام السائد داخل المؤسسات الحكوميةالأوروبية تجاه الإسلام؛ فبعض الدول تنظر إليه نظرة توجس وريبة مثل فرنسا وألمانيا،مما ينعكس على التسهيلات الممنوحة لتلك الأقلية، وخاصة فيما يتعلق باستخراج تصريحاتبناء المساجد، في حين يتضاءل هذا الشعور في دول أخرى، كما هو الحال في بريطانيا علىسبيل المثال.
والمسلمون في أوروبا موزعون في أقليات، يختلف حجمها بين الآلاف والملايين، ومن أمثلة الدول الأوربية التي يبلغ عدد المسلمين فيها الملايين بعض دول أوروبا الشرقية، وهناك دولة واحدة يشكل المسلمون فيها أغلبية وهي ألبانيا، أما المسلمون في أوروبا الغربية فأحوالهم مختلفة، ذلك أن عددهم في هذه البلاد يبدأ من المئات في البعض منها، ويرتفع العدد تدريجيًا حتى يقارب بضعة ملايين في بعضها الآخر مثل فرنسا.
وتتركز الجاليات الإسلامية الكبيرة في غرب أوروبا في كل من فرنسا من 5-6 مليون, وألمانيا من 2-3 مليون نسمة, وبريطانيا من 1.5-2 مليون نسمة, وفي إيطاليا 0.7مليون نسمة، وفي هولندا 0،4 مليون نسمة، وبلجيكا 0.75مليون نسمة، واليونان 0.25 مليون نسمة، وفي قبرص 0.16 مليون نسمة، أما في إسبانيا 0.12 مليون نسمة، ومالطة 0.1 مليون نسمة ومثلها سويسرا، وفي الدانمارك 0.05 مليون نسمة, أما في السويد والبرتغال و النرويج و فنلندا وجبل طارق و لكسمبورج وأيرلندا؛ فعدد المسلمين يقل في كل منها عن 50 ألف مسلم.
ومن المعلوم أن الغالبية العظمى من المسلمين في هذه البلاد وفدوا إليها بحكم الصلات السياسية التي كانت تربط بلدانهم بالبلدان الأوروبية التي يعيشون فيها، وقد وفدوا إلى تلك البلاد بحثًا وراء فرص أفضل في الحياة لم تتيسر لهم في بلادهم الأصلية, وهناك أعداد كبيرة منهم دخلوا في الإسلام نتيجة مخالطة المسلمين عن قرب.
وتواجه المسلمين في تلك البلاد مشكلات كثيرة، وتعتبر مشكلة التردد بين العزلة والاندماج أهم ما يؤرق الأقليات المسلمـة في الغرب، حيث أنهم يعانون من صعوبة الحفاظ على الخصوصيات الثقافية الدينية؛ فالدساتير تضمن حرية التعبير إجمالًا، لكن التطبيق يتفاوت بين دولة وأخرى وبين ظرف وآخر، وقد جاءت قوانين الرقابة في ألمانيا مثلًا لتضع كل مسلم بين العشرين والأربعين من عمره في دائرة الاتهام، مما يعني ذلك خوف وقلق .

و تشكـل الهويـة الإسلامية والخـوف عليهـا من الذوبان في ثقافة الآخـر؛ التحدي الأول لها، خاصة لدى الأبناء من الجيلين الثاني والثالث، الذين
1. لوا على جنسية البلدان المقيمين فيها، وأصبح لهم حقوق مواطنة كاملة.

وتحاول تلك الأقليات الحفاظ على هويتها الإسلامية، لكن ضعف الإمكانيات والموارد، وندرة الدعاة المتخصصين؛ يقف عائقًا دون تحقيق ما تصبو إليه، مما ينعكس سلبًا على أوضاعها الاجتماعية والثقافية؛ فالكثير من المسلمين يعيشون في ظروف صعبة، فهم إما في أحزمة البؤس التي تحيط بالمدن الأوروبية الكبرى، أو في تجمعات سكانية مكتظة، وفي حالة تهميش وتقوقع ثقافيين، ويزيد من حدة هذه المشكلة عدم وجود تنظيم عربي وإسلامي قوي، يدافع أمام الحكومات الأوروبية عن حقوق تلك الأقليات، وسرعة تنفيذ مطالبها.

هكذا تناولنا في هذه الحلقة حقائق حول تاريخ المسلمون والأقليات في القارة الأوربية، وفي الحلقة القادمة نستكمل الحديث حول مستقبل المسلمين، والدعوة للإسلام في الغرب, كما نتحدث إن شاء الله عن التحديات التي تواجه المسلمين هناك، فإلى لقاء قادم إن أحيانا الله عز وجل.
تحدثنا في الجزء الأول من هذا الموضوع عن تاريخ الأقليات المسلمة في القارة الأوربية، وكيف انتشر الإسلام فيها، واليوم نبدأ من حيث انتهينا.

وقد أوضحنا كيف أن تلك الأقليات تحاول الحفاظ على هويتها الإسلامية، لكن ضعف الإمكانيات والموارد، وندرة الدعاة المتخصصين يقف عائقًا دون تحقيق ما تصبو إليه، مما ينعكس سلبًا على أوضاعها الاجتماعية والثقافية؛ فالكثير من المسلمين يعيشون في ظروف صعبة، فهم إما في أحزمة البؤس التي تحيط بالمدن الأوروبية الكبرى، أو في تجمعات سكانية مكتظة، وفي حالة تهميش وتقوقع ثقافيين، ويزيد من حدة هذه المشكلة عدم وجود تنظيم عربي وإسلامي قوي، يدافع أمام الحكومات الأوروبية عن حقوق تلك الأقليات، وسرعة تنفيذ مطالبها.

ونحن اليوم نتناول بشيء من التفصيل مستقبل المسلمين والدعوة للإسلام في الغرب, وكذلك أهم التحديات التي تواجه المسلمين هناك.

منذ العقد السادس من القرن العشرين، وأوروبا تشهد موجات متعاقبة من الهجرة من الدول الإسلامية، وسوف نحاول ان نبذل جهدا في هذه القضايا حتي يعرف الرأي العام العالمي ان الإسلام دين العدل والمساواة في قلب أوروبا الغاضبة من الإسلام والمسلمين وسنوالي تلك القضايا في حلقات قادمة ويكفينا شرفا وفخرا إن بعد أن قام القس بمحاولة حرق القران اسلم 280 أمريكي وهذا دليل علي عظمة الاسلام واحترام المسلمين للأديان والعقائد الاخري وحسبنا الله ونعم الوكيل

إشعاعات المحمول تسبب أورام المخ وسرطان الدماغ




إشعاعات المحمول تسبب أورام المخ وسرطان الدماغ
تحقيق ناجي هيكل



أكدت عدت دراسات علميه معنية بمراقبة تأثير الهواتف أن المحمول وإشعاعاته يعد بمثابة مفاعل نووي صغير دون ان يدري المستخدم الخطر المميت الذي بتسبب في سرطان الدماغ وشلل المراكز المسؤله في المخ عن اليقظة وكذلك علي الحوامل والأطفال ومن هنا نستطيع أن نقول أن الغرب لن يقدم لنا خدمات تكنولوجيه إلا وفيها سموم وإشعاعات تحمل في طياتها القضاء علي شعوبنا في خلال 25عام ونحن لا ندري هذه المخاطر التي تعتبر قتل مسبق الإصرار والترصد دون إن يحاسب القاتل والقاتل هنا هوا المسؤل المصري الذي وافق علي اغتيال شعب اعزل من سلاح العلم والمعرفة في هذا المجال الخبيث الذي لا يفهمه الأمن قام بصنعته وتصديره للقضاء علي شعبنا ليخلوا الجو للأعداء الصهاينة ويدفن الشعب المصري ولم يجد من يترحم عليه ؟ ويبقي السؤال لمصلحة من دخول المفاعل النووية جيوبنا بعد ان أصبحت تلازمنا في تحركاتنا وفي كافة أعمالنا امنعوا هذا الخطر القاتل قبل فوات الأوان فان
المحمول يزيد مخاطر اورام المخ
كشفت دراسة جديدة في السويد أن الذين استخدموا بعضا من أجهزة الجيل الأول للهاتف المحمول لفترات طويلة يواجهون خطر الإصابة بأورام المخ أكثر من غيرهم.

وتناولت الدراسة التي نشرت في الدورية الأوروبية للوقاية من السرطان حالة 1617 مريضا سويديا أصيبوا بأورام في المخ في الفترة ما بين عامي 1997 و2000 وقارنت بينهم وبين مجموعة أخرى غير مصابة بسرطان المخ.

وتوصل الباحثون إلى أن الذين استخدموا أجهزة نورديك موبايل كانت إصابتهم بأورام المخ أعلى بنسبة 30% ممن لم يستخدموا هذا النوع من الهواتف، وخصوصا على جانب المخ المستخدم أثناء المكالمات. وكانت نسبة إصابة الذين استخدموا الهاتف المحمول لأكثر من عشر سنوات تزيد بنسبة 80%.

وأظهرت الدراسة زيادة خطر الإصابة بسرطان المخ بين مستخدمي الهواتف المحمولة التناظرية. أما بالنسبة للهواتف المحمولة الرقمية والهواتف اللاسلكية لا توجد زيادة في معدلات الإصابة بأورام المخ خلال فترة خمسة أعوام من الاستخدام.

وعارضت شركتان من كبرى شركات إنتاج الهواتف المحمولة ما توصلت إليه هذه الدراسة. وقالت شركة نوكيا الفنلندية كبرى شركات إنتاج الهواتف المحمولة إن عشرات الدراسات التي أجريت على آثار استخدام الهاتف المحمول على الصحة أوضحت عدم وجود مخاطر صحية على المستخدمين.

وأوضحت مديرة الاتصالات في شركة نوكيا ماريانا هولموند إن نحو 200 دراسة أجريت على الجوانب المختلفة من الهواتف المحمولة أثبتت عدم وجود مخاطر صحية من استخدام الهاتف المحمول.

كما قال المتحدث باسم شركة أيكسون السويدية ميكائيل وستمارك إن هذه الدراسة تختلف مع نتائج ما لا يقل عن ثلاث دراسات سابقة في العديد من الدوريات العلمية التي يعتد برأيها. ولم تتوصل أي من هذه الدراسات إلى وجود علاقة بين الهواتف المحمولة والسرطان. وجّه عشرون عالما نداءً عبر صحيفة "لو جورنال دو ديمانش" الفرنسية ضد المخاطر التي يشكلها الهاتف المحمول ولا سيما على الاطفال دون سن الثانية عشرة. ويتضمن النداء الذي اشرف عليه استاذ علم النفس في جامعة بيتسبرغ دافيد سيرفان- شريبر عشر توصيات رئيسية.
ويدعو الموقّعون على النداء الى عدم السماح للاطفال دون سن الثانية عشرة باستخدام الهاتف المحمول الا في حال الضرورة والى وضع الهاتف على بعد اكثر من متر من الجسم عند إجراء الاتصال من خلال استخدام مكبر الصوت أو السماعات وتجنب حمل الهاتف النقال على الجسم.
ويوصي النداء كذلك استخدام الرسائل القصيرة وليس الاتصال المباشر لان ذلك يحد من فترة التعرض والقرب من الجهاز. وقالت الصحيفة إن "العلماء متفقون على امرين: ما من دليل قاطع حول الضرر الذي يلحقه الهاتف المحمول لكنّ ثمة خطرا بانه قد يساهم في الاصابة بمرض السرطان في حال استخدامه على المدى الطويل".
واوضح تييري بوي اخصائي السرطان في مستشفى ابن سينا في بوبينيي والموقع على النداء: "نحن اليوم امام الوضع ذاته الذي كان قائما قبل خمسين عاما بالنسبة للاسبستوس (اميانت) والتبغ. فاما نختار عدم التحرك ونقبل بالمخاطر واما نقر إن ثمة مجموعة من الحجج العلمية المثيرة للقلق".
ومن بين ابرز الموقعين الدكتور برنار اسلان رئيس قسم السرطان في معهد كوري والبروفسور فرانكو بيرينو مدير قسم الطب الوقائي في المعهد الوطني للسرطان في ميلانو والدكتور تييري بويي اخصائي السرطان ومدير معهد العلاج الاشعاعي في مستشفى ابن سينا وجاك مارييو المهندس والفيزيائي السابق في
والفيزيائي السابق في
مديرية الطاقة الذرية والمركز الوطني للابحاث العلمية في اورسيه
مخاطر الهاتف المحمول على الأطفال

توصل تحقيق أجرته الحكومة البريطانية عن الأخطار الصحية للهواتف المحمولة إلى التوصية بحظر استخدامها على الأطفال
وجاء في التحقيق الذي أشرف عليه السير ويليام ستيوارت إنه لا يوجد ما يثبت خطورة الموجات الدقيقة المستخدمة في إرسال المكالمات الهاتفية وتلقيها

غير أنه قال إن التجارب توصلت إلى احتمال أن تكون البروتينات تتعرض لضرر بسبب الإشعاع مما قد يمثل خطرا على الأطفال

وكانت الحكومة البريطانية قد رفضت التعليق قبل نشر التقرير كاملا

وينصح التقرير أن يحد الأطفال من استخدام الهواتف المحمولة حتى يستكمل التحقيق، وأن لا تستهدف إعلانات شركات الهواتف النقالة الأطفال

ويذكر أن أكثر من أربعة وعشرين مليون هاتف نقال يستخدم الآن في بريطانيا

وقد طالبت الحكومة البريطانية بإجراء هذا التحقيق بسبب المخاوف الدولية من سلامة الهواتف النقالة

مخاطر المحمول

أظهرت نتائج دراسة علمية حول استخدام المحمول ان الاستخدام المفرط للهاتف

المحمول يسبب اضرار كبيرة للعديد من اعضاء الجسم خاصة الدماغ والاعصاب

حيث انه يرسل موجات كهرومغناطيسية في حالتي الارسال والاستقبال وهي اكثر

ما تكون ضررا علي الاطفال والشباب

ويشير اطباء المخ والاعصاب الي ان تلك الاشعاعات بلا لون ولا طعم ولا رائحة

وبالتالي لا تعطي اي نوع من التحزير لضحاياها كما انها بطيئة التأثير ولكنها

تراكمية الاثر بمعني انه لايبدو علي ضحاياها شئ الان بسببها ولكن بعد حوالي 5

سنوات سوف تبدأ الاعراض في الظهور فهي تسبب امراض خطيرة منها :التوتر

العصبي - الصداع - اضطراب الدورة الدموية -الضغط - السرطان - خلل في

القشرة المخية

ليس علينا ان ننتظر المستقبل حتي نري خطورة وحجم ما يسببه الموبايل من

اضرار بل نشعر به الان فاورام المخ الخبيثة تعد من اكثر اسباب الوفاة في

الاطفال اقل من 5 سنوات والشباب اقل من 43 سنة
** فعندما تستخدم المحمول لمدة طويلة

""فإنك تطهو خلايا مخك علي الهادي""

وقد تبين ان مكالمة المحمول لمدة دقيقتينتسبب اضطراب في الموجات الكهربائية

الطبيعية في المخ لمدة ساعة

[لذا إليكم بعض النصائح

عند استخدام المحمول :

1_ان تقتصر المكالمات علي الامور الهامة والطوارئ

2- الا تزيد المكالمة عن دقيقتين

3- استخدام الرسائل بدلا من المكالمات قدر الامكان

4- استخدام سماعات بحيث يكون بعيدا عن المخ والاذن

5- عدم استخدامه في الاماكن المغلقة مثل المصعد والسيارة حيث يكون تأثير تلك

الموجات اقوي علي المخ

6- تجنب اخذه معك الي الفراش او تحت الوسادة لان الموجات تؤثر علي كهرباء

المخ وتسبب :

اضطراب النوم - صداع - عدم تركيز - نسيان

مخاطر عدم إغلاق الجوال أثناء النوم

ترك أجهزة الموبايل مفتوحة في غرف النوم يسبب الأرق، والإفراط في استخدامها يؤدي إلى تلف في الدماغ وضعف القلب.
حذر مخترع رقائق الهاتف المحمول عالم الكيمياء الألماني فرايدلهايم فولنهورست من مخاطر ترك أجهزة الموبايـل مفتوحة في غرف النوم علي الدماغ البشري، وقال في لقاء خاص معه في ميونيخ، أن إبقاء تلك الأجهزة أو أية أجهزة إرسال أو استقبال فضائي في غرف النوم يسبب حالة من الأرق والقلق وانعدام النوم وتلف في الدماغ مما يؤدي علي المدي الطويل إلى تدميـر جهـازالمنـاعـة في الجسم.
وأكد في تصريح صحفي أنه توجد قيمتان لتردد الإشعاعات المنبعثة من الموبايل، الأولى 900 ميجا هرتز والثانية 1.8 ميجا هرتز مما يعرض الجسم البشري إلى مخاطر عديدة مشيرا إلى محطات تقوية الهاتف المحمول تعادل في قوتها الاشعاعات الناجمة عن مفاعل نووي صغير، كما أن الترددات الكهرومغناطيسية الناتجة من الموبايل أقوى من الأشعة السينية التي تخترق كافة أعضاء الجسم والمعروفة بأشعة " اكس " .
أشار العالم الكيميائي الألماني الذي يعيش وحيدا في شقته بميونيخ أن الموبايل يمكن أن تنبعث من المحمول طاقة أعلي من المسموح به لأنسجة الرأس عند كل نبضة يرسلها , حيث ينبعث من التليفون المحمول الرقمي أشعة كهرومغناطيسية ترددها 900 ميجا هرتز علي نبضات ويصل زمن النبضة الي 546 ميكرو ثانية ومعدل تكرار النبضة 215 هرتز.
أشار بهذا الصدد الي العديد من الظواهر المرضية التي يعاني منها غالبية مستخدمي الموبايل مثل الصداع وألم وضعف الذاكرة والارق والقلق اثناء النوم وطنين في الأذن ليلاً كما أن التعرض لجرعات زائدة من هذه الموجات الكهرومغناطيسية يمكن أن يلحق أضرارا بمخ الإنسان . وفسر طنين الاذن بأنه
ناتج عن طاقة زائدة في الجسم البشري وصلت اليه عن طريق التعرض الي المزيد من الموجات الكهرومغناطيسية.
وقال البروفيسور الذي اخترع رقائق الموبايل اثناء عمله في شركة سيمنس
الالمانية للالكترونيات , ان إشعاعات الهاتف المحمول تضرب خلايا المخ بحوالي
215 مرة كل ثانية مما ينجم عنه ارتفاع نسبـــــــــة التحول السرطاني بالجسم
4% عن المعدل الطبيعي .
وحسب منظمة الصحة العالمية فأنه يوجد علي مستوي العالم حوالي 400 مليون
تليفون محمول "موبايل" ويحتمل أن يصل هذا العدد إلي مليار.
الي من واحد الي اربعة غيغابايت واحدث ثوره في صناعة تقنية المعلومات انه
تعرض لمرض سرطان العظام اثناء عمله في هذه الصناعة البالغة الدقة .
واشار الي انه اضطر للتقاعد والبدء في علاج نفسه بنفسه من سرطان العظام
باستخدام مواد طبيعية مثل بذور المانجو المجففة والثوم المجفف اشار الي أنه
يوجد تأثير ضار علي الصحة العامة في حالة تجاوز حد الأمان طبقاً للمعايير
المعتمدة دولياً لاستخدام المحمول أوصت بإجراء المزيد من الدراسات لمعرفة إذا
كانت هناك تأثيرات ضارة أكثر عند استخدام هذا التليفون علي المدي الطويل حيث
ان القصور في معرفة هذه التأثيرات يؤدي إلي نتائج خطيرة .
وقال البروفيسور الالماني أن مرض السرطان في الإنسان البالغ والناتج من تأثير
مخاطر البيئة لا يمكن اكتشافه إلا بعد مرور أكثر من عشر سنوات منذ بداية
التعرض ولذلك لابد من ضرورة تنفيذ الدراسات والأبحاث علي المدي الطويل.
واشار الي ان الاتحاد الاوروبية شرع في اجراء دراسة حول اثار الموبايل علي
الصحة العامة نظرا لأن الشركات التي تنتج وتسوق المحمول لا تعطي أية بيانات
عن تأثيراته عند استخدامه خلال فترات طويلة لأن هذه الدراسات لم تجر من قبل
نظراً لحداثة استخدامه .
غير انه قال انه عادة ما تتحول في جسم الإنسان بعض الخلايا العادية إلي خلايا
سرطانية ولكن يقوم الجهاز المناعي في الجسم إذا كان سليماً بالتخلص منها وجد
أنه عند تعرض خلايا المخ إلي الإشعاعات المنبعثة من الموبايل فإنه ترتفع نسبة
التحول السرطاني في الخلايا من 5% إلي 59% .
واكد انه لم يستخدم الهاتف المحمول في حياته لمعرفته بمخاطره علي الانسان
وقال انه يرفض استخدام اية اجهزة الكترونية في منزله مثل التلفزيون او
الكمبيوتر او الانترنيت نظرا لخطورتها علي الصحة علي المدي الطويل ودعا الي
إبعاد الهاتف المحمول عن غرف النوم او اغلاقة بالكامل بعد الانتهاء من العمل
لتقليل وقت التواجد معه في حيز مغلق لأن تأثيرات الإشعاع تزداد علي الشخص
النائم وخاصة العين والنشاط الكهربي للمخ.
وحذر عالم الكيمياء الالماني في ختام الحوار الذي اجري معه بمقر جمعية
الصداقة البافارية العربية في ميونيخ , حذر من خطورة اجهزة الموبايل او
الالكترونيات عموما علي صحة الأطفال ، وعلى أجهزة الجسم الحساسة بالنسبة
للكبار ، كالمخ والقلب , وقال ان التقنيات الحديثة هي سبب رئيسي في ارتفاع
معدلات الامراض الاكثر شيوعا في الدول المتقدمة .
ويحمل العالم الالماني وهو بروفيسور في الكيمياء الصناعية امضي 45 عاما من
حياته في الاختراعات التقنية , يحمل في جيبه ذراعا صغيره من الالمنيوم
ابتكرها بنفسه يستطيع بواسطتها تحديد مصادر الاشعاع في أي مكان مغلق مثل
المكاتب وغرف والنوم كما انه يحدد بها اتجاه القبلة نحو الكعبة المشرفة .
وقال انه لم يتمكن من الزواج وتكوين اسرة له بسبب انشغاله الدائم بالاختراعات
التي جلبت له مرض سرطان العظام .
واشار ضاحكا " غير انني فخور بما انجزت لوطني المانيا و لهذا العالم وفخور
ايضا بانني تعرفت علي الخلاِيا السرطانية في عظامي واوقفت نموها في منزلي
بعيدا عن الاطباء والمستشفياتِِ

لازم كل واحد يتعود يقفل جواله قبل أن ينام
منها يرتاح من إزعاج الشاشة اللي تولع وتطفي
ومنها يوفر البطارية
ومنها يحافظ على صحته تعكف مجموعة علمية فنلندية معنية بمراقبة الإشعاعات على دراسة تأثير الهاتف المحمول على البروتينات البشرية، بإجراء اختبارات مباشرة على بشرة متطوعين؛ لرصد مدى تأثير الإشعاعات الصادرة عن المحمول على صحتهم.

يقول "داريوتش
.. ليشيشينسكي" المشرف على هذه الأبحاث: إنه سيجري تعريض جزء صغير من بشرة أذرع متطوعين لإشعاع هاتف يماثل الإشعاع الصادر، خلال مكالمة طويلة أو لمدة ساعة.

خطر على البشرة
/وجدت أدلة علمية على أن إشعاعات الهواتف المحمولة تسبب تغيرات في الخلية؛ مثل الانكماش؛ لكنها لم تكشف أية آثار صحية كبيرة في الوقت الراهن.

من المقرر أن تظهر نتائج الدراسة نهاية العام الحالي، ويأمل فريق "ليشيشينسكي" في أن يرصد تأثيرًا للإشعاع على الموانع الطبيعية في الجسم؛ التي تمنع السموم والبروتينات الأخرى الخطيرة التي قد تكون موجودة في مجرى الدم من الوصول لخلايا المخ.

واستبعد "ليشيشينسكي" وجود دلائل واضحة على وجود علاقة بين سرطان المخ واستخدام الهواتف المحمولة، مضيفا: "إذا كانت البروتينات الضارة تتسرب للمخ؛ فقد يكون لذلك صلة غير مباشرة بالسرطان؛ لكن هذا مجرد افتراض".

حوادث الطرق
أكد خبراء أن استعمال السائقين للهاتف المحمول أثناء القيادة ـ حتى ولو استخدموا سماعات الأذن ـ يضاعف احتمالات وقوع حوادث بنسبة 400 بالمائة.

وتوصل الخبراء إلى تلك النتيجة بعد الاطلاع على فواتير الهواتف المحمولة لـ 456 سائقا خضعوا لعلاج بالمستشفى، بعد تعرضهم لحوادث طرق بمدينة بيرث الأسترالية.

وصرحت مراقبة التوعية الصحية الكويتية الدكتورة "آمال حسين جاسم" ـ لوكالة الأنباء‏ ‏الكويتية ـ بأن المختصين قدروا خطورة عدم التركيز الناتج عن الدخول في حوارات ‏‏عبر الهاتف النقال، بما يوازي خطورة القيادة في حال استهلاك الكحول بتركيز ‏‏قدره خمسة في المائة 0.05 في الدم.‏


خطر على المخ
أظهرت دراسة بريطانية وجود معدلات تنذر بالخطر للإصابة بسرطان المخ بين بعض مستخدمي الهواتف المحمولة.

فقد أكد الطبيب "ألان بريس" رئيس قسم الفيزياء الحيوية في مركز بريستول أن وجود تأثير على المخ أصبح حقيقة قائمة.

وأرجع "بريس" السبب إلى أن الهاتف المحمول يقوم بتسريع زمن استجابة المخ بسبب بروتينات التوتر التي يحركها أحد الجينات.

ويشير الدكتور "هشام أبو النصر" طبيب المخ والأعصاب إلى أن الإشعاعات الكهرومغناطيسية بطيئة التأثير لكنها في نفس الوقت تراكمية الأثر. ومن الثابت أن هذه الإشعاعات تتداخل مع الموجات الكهرومغناطيسية الخاصة بالمخ والجهاز العصبي للإنسان فتحدث أضرارها عليها؛ وذلك لأنهما أكثر أعضاء الإنسان حساسية، وتسبب أمراضًا خطيرة، مثل: التوتر العصبي، والصداع، والإرهاق، والحساسية، واضطراب الدورة الدموية، والضغط، والسرطان.

أما الدكتور "فكري عبد العزيز يونس" - استشاري الأمراض النفسية والعصبية - فيقول: "إن المحمول هو جهاز يستخدم بالقرب من الجهاز العصبي المركزي، ولذلك فإن الذبذبة الكهرومغناطيسية التي تصدر منه تؤدي إلى حدوث خلل كيميائي في القشرة المخية، فتؤثر بوضوح على المخ".

من جانبه حذر مخترع رقائق الهاتف المحمول عالم الكيمياء الألماني "فرايدلهايم فولنهورست" من مخاطر ترك أجهزة المحمول مفتوحة في غرف النوم على الدماغ البشري, وقال: إن إبقاء تلك الأجهزة أو أية أجهزة إرسال أو استقبال فضائي في غرف النوم يسبب حالة من الأرق والقلق وانعدام النوم، وتلف في الدماغ؛ مما يؤدي ـ على المدى الطويل ـ إلى تدميـر جهـاز المنـاعـة في الجسم؛ الذي يقوم بدور كبير في منع تحول بعض الخلايا العادية إلى خلايا سرطانية.

وأشار إلى ارتفاع نسبة التحول السرطاني في الخلايا من 5% إلى 5.9 % عند تعرض خلايا المخ إلى الإشعاعات المنبعثة من المحمول.

وأكد العلماء في جامعة واشنطن الأميركية، صحة ما جاءت به الدراسات السابقة حول خطورة الهاتف الخلوي الجوال على صحة وسلامة الدماغ وتأثيراته السلبية على الذاكرة والمهارات العقلية، محذرين من فقدان الذاكرة على المدى البعيد.

وانتهى "مركز الطاقة الضوئية" بكلية العلوم جامعة عين شمس في 25 ديسمبر 2005 من دراسة حول "تأثيرات الهواتف المحمولة على وظائف الدماغ".

إلى أن استخدام الهواتف المحمولة التي تتعامل في مدى التردد من 850 إلي 1900 "ميغاهيرتز" تفقد مستخدمها 45% من قدراته العقلية؛ بسبب تليف خلايا المخ.

وأوصت الدراسة بأن تكون المسافة الفاصلة بين الجهاز والعين 6 مللي للبالغين و7 مللي للأطفال في حالة التردد 900 "ميغاهيرتز"، و17 مللي للبالغين و24 مللي للأطفال إذا كان التردد 1800 "ميغاهيرتز"، مع عدم استخدام الجهاز لأكثر من ثلاث دقائق متواصلة أو 30 دقيقة متفرقة في اليوم.


صحة الأطفال في خطر
أظهرت نتائج بحث علمي قامت به مجموعة بحثية في "مركز أبحاث التشخيص العصبي الإسباني" أن قيام الأطفال باستخدام الهاتف المحمول لدقائق قليلة يؤدي إلى خفض وظائف العقل لديهم لمدة ساعة تقريبا.

وتعد تلك الدراسة الأولى من نوعها التي تكشف كيفية تفاعل عقول الأطفال مع الهواتف المحمولة، بعد أن تمكن الباحثون ـ باستخدام ماسح ضوئي (أسكانر) من أعداد صور لكيفية تفاعل عقلي لطفلين أثناء استخدامهما للهاتف المحمول، ومقارنة النتائج مع اختبارات مماثلة أجريت على أشخاص بالغين.

وكشفت الاختبارات أن نشاط العقل لدى الأطفال يكون أقل من الطبيعي في قطاعات كبيرة من المخ خلال 50 دقيقة من انتهاء المكالمة الهاتفية.

ويقول الدكتور "كولين بلاكمور" أخصائي الجهاز العصبي بجامعة "أوكسفورد": إذا كان من الممكن أن تسبب هذه الهواتف مخاطر في المستقبل، فإن الأطفال هم الأكثر عرضة لتلك المخاطر، نظرًا لعدم تطور جهازهم العصبي.

الكلى والأعضاء التناسلية
أطلقت "الجمعية الطبية البريطانية" عدة تحذيرات من التأثيرات السلبية للهواتف النقالة، وخاصة المستخدمة لتبادل نصوص الرسائل الإلكترونية، على الأعضاء التناسلية وأعضاء الجسم الأخرى.

وطالب الباحثون بإجراء دراسة مستفيضة للمخاطر المترتبة على استخدام الأجهزة النقالة للمراسلة، لاسيما مع وضعها في منطقة الحزام، مما يؤثر سلبًا على الأعضاء الداخلية مثل الكليتين والأعضاء التناسلية؛ بسبب الموجات والإشعاعات المنبعثة منها.


السرطان وأشعة المحمول
حذرت دراسة علمية من التعرض للمجالات المغناطيسية الناتجة عن الأجهزة الحديثة، ومنها الهاتف الجوال، لتأثيراتها السلبية على صحة الإنسان خاصة بالنسبة للفتيات والسيدات الحوامل؛ نظرا لوجود تأثيرات بيولوجية ضارة على الثدي والجنين.

وذكرت الدراسة التي أجراها "مجلس بحوث العلوم الأساسية" بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بمصر، أن التعرض للموجات المغناطيسية المستخدمة في البث الإذاعي وفي عمليات الاتصال، عن طريق الهاتف الجوال، يؤدي إلى أضرار واضحة في جدار الخلايا، خاصة كريات الدم.

وأضافت الدراسة أن التعرض لهذه الموجات يؤدي أيضا إلى حدوث خلل في إنزيمات الدم، والإصابة بسرطان الثدي عند النساء، مشيرة إلى أن هذه الأضرار تختلف باختلاف الكثافة التي يتم التعرض لها.

ويقول عالم إيطالي: إن الأشعة المنبعثة من الهواتف المحمولة تسرع من نمو الخلايا السرطانية.

وأثبتت التجارب المخبرية أن المورثات التي تولد الخلايا السرطانية في الدم تتكاثر بسرعة أكبر بكثير؛ إذا تعرضت لأشعة أكثر من 48 ساعة.

ولا يزال غامضا التدليل على هذه النتائج بحالات حقيقية - إذ لم تثبت أية علاقة حتى الآن بين الهواتف المحمولة وازدياد نسبة الإصابة بالسرطان.

العين.. عرضة للإصابة
وحول تأثِير الموجات القصيرة على العين البشرية يقول الدكتور "مجدي عطيفة" أخصائي العيون المصري: إن العين البشرية تمر بها كميات دم محدودة ،ولذلك فإن التعرض للموجات الكهرومغناطيسية عالية التردد يمكن أن يسبب عتامات لعدسة العين ومرض العتامة البيضاء المعروفة بالـ"كتاركت"، وتهتك قرنية العين وشبكية العين.