الاثنين، 4 أكتوبر 2010

بقلم : ناجي هيكل
بلاغ إلى رئيس الجمهورية
ورئيس المجلس الأعلى للمحافظين
"حاكموا عادل لبيب"

سكان مدينة مبارك ( ويا له من إسم ) يناشدون بل يتوسلون إلى السيد محافظ الإسكندرية بالتدخل لإنقاذهم وإنقاذ مدينتهم الكائنة في طريق البتروكيماويات أو العامرية للغاز خلف الأمن المركزي ، فقد قامت مجموعات البلطجية بالسطو على شقق المدينة وتكسير الشقق والتجارة بمحتويات الشقق علنا بل والتجارة بالشقق نفسها ، إن البلطجية يمارسون تجارة المخدرات علنا في الشوارع ، ويمارسون البلطجة والإرهاب أيضا علنا دون أي رادع ( وكيف يكون هناك رادع وقد أصبح ضباط المنطقة إما معهم وإما خائفا منهم ) .
لا نعرف إلى من نلجأ ....... لقد لجأنا إلى محافظنا الهمام بدلا من المرة مئة مره ، ولجأنا إلى وزير الداخلية أربع مرات ، ونحن الآن لا نعرف إلى من نلجأ ، هل تحتاج مشكلتنا إلى تدخل رئيس الجمهورية !!! ، إلى من نلجأ يا سيادة المحافظ وأنت مسئول عنا ، هل نلجأ مثلا إلى محافظ مطروح !!! أم هل نلجأ إلى محافظ البحيرة ؟؟؟؟ هل نستمع إلى من نصحنا باللجوء إلى السيد عبد العظيم وزير محافظ القاهرة !!!!!!
السيد المحافظ .... أنت تعرف مشكلتنا جيدا ولست في حاجة إلى إعادة طرحها أو شرحها مجددا ، ولكننا نسألك ..... لماذا الصمت عن البلطجة والإرهاب ؟؟؟؟ هل نعزوه إلى خوفك من البلطجية وتجار المخدرات وقطاع الطرق ، أم نعزوه ( لا قدر الله ) إلى تواطؤ معهم ، هل يضللك معاونوك بمعلومات خاطئة ، أم أن سكان هذه المدينة ليسوا من رعاياك حتى تحاول (مجرد محاولة) أن تحل مشكلتهم ، هل هذا التجاهل التام لمشكلتنا يعتبر دعوة منكم لأن نرد على البلطجة بمثلها ، لكي تسود شريعة الغاب مجددا وكأننا لسنا في دولة مؤسسات يحكمها القانون ( ولو ظاهريا ).
إننا بالفعل لا نعرف إلى من نتوجه ....... لقد توجهنا إلى هيئة التعاونيات والتي أخبرنا مسئوليها أن الأمر أكبر منهم ويجب تدخل المحافظ شخصيا ، كما توجهنا إلى السيد وزير الداخلية والذي لم يرد علينا ، كما توجهنا إلى رئيس المجلس الأعلى للشباب ...... ولا حياة لمن تنادي ، كما توجهنا إلى السلطة الرابعة والمتمثلة في الصحافة .... وتم النشر في مختلف الجرائد المصرية سواء القومية أو الحزبية أو المستقلة ، والصحف فعلت ما عليها من توضيح كامل لكل الحقائق الموجودة على أرض الواقع مدعوما بالصور والمستندات ، ويا للأسف ..... أيضا لا يوجد مسئول واحد اهتم بالتحقيق فيما نشر ، إنني أتساءل لمصلحة من هذا التجاهل المريب ( لعل المانع خير )
سيادة المحافظ ، هل وصل الحال بأجهزة المحافظة إلى هذا المستوى من الضعف والفساد ، إنني أقول كما قال سيدنا لوط " ألا يوجد بينكم رجل رشيد" ينصح ويقول لكم الحقيقة ، أم أنكم تعرفونها كاملة ولا تستطيعون فعل شيء ( إما عن ضعف وإما عن تواطؤ ).
سيادة المحافظ ، هل تنام وأنت مرتاح الضمير وأنت تعرف أن المواطنين في مدينة مبارك يتعرضون للذل في كل خطوة يمشونها ، هل تحس أنك تعمل ما عليك من واجب تجاه القسم الذي أقسمته ، وأنت تغض الطرف عن المهازل التي تحدث ليلا ونهارا في مدينة مبارك التي تقع تحت ولايتك ، هل فكرت مرة أن تزور هذه المدينة على أرض الواقع دون الاستماع إلى تقارير ربما تكون مغلوطة ( عن عمد أو حتى عن غير عمد ) .
سيادة المحافظ ، إننا نتوجه إليك بشكوانا منذ ثلاثة سنوات ، فبالله عليك ماذا فعلت في خلال هذه السنوات الثلاثة .
سيادة المحافظ إننا نعيش في مدينة تحت ولايتك ولسنا في مقديشو أو في جنين أو في سراييفو أو في دارفور .......... أم أن مدينة مبارك تحت ولايتك قد أصبحت دارفور جديدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إن مدينة مثل مدينة مبارك تحوي ثمانية آلاف شقة تكلفت أكثر من أربعمائة مليون جنيه من خزانة الدولة بخلاف ثمن الأرض والذي يقدر بأكثر من مليار وثمانمائة مليون جنيه قد أصبحت اليوم مدينة للأشباح والمطاريد والخارجين عن القانون ..... هذا بالإضافة طبعا إلى الماعز والحمير والخراف والتي تقطن معنا في شوارع المدينة ، ترى هل هذا ما يسمونه بإهدار المال العام يا سيادة المحافظ أم أنها أموال مستباحة لا تجد مسئولا يحاسب عليها.
هل تنتظر منا دعوة على الغداء مثلا حتى تتكرم علينا وتزور مدينتنا المتواضعة حتى ترى وتشاهد بنفسك زرائب الماعز والخراف والحمير في شوارع مدينة مبارك ، حتى ترى وتشاهد بعينيك المباني المخالفة والتي يتم إنشاؤها في قلب شوارع المدينة تحت مرأى ومسمع من مسئولي حي العامرية على مدى أربعة رؤساء متعاقبين للحي من رؤساء أحياؤك الفاشلين .
إذا كنت تنتظر منا الدعوة لزيارة مدينتنا والتي هي تحت ولايتك ..... فإننا ندعوك علنا من هذا المنبر الإعلامي لزيارتنا حتى ترى الدمار والخراب والفشل الذي نعيش فيه تحت مسئوليتكم .

إننا أيضا نرسل دعوتنا إلى الرئيس محمد حسني مبارك حتى يرى على الطبيعة المدينة التي تحمل اسمه ، وكيف دمرتها أيادى البلطجة والسرقه والمخدرات علنا جهارا نهارا ، إننا نرسل دعوتنا للرئيس بصفته رئيسا لكل مواطني هذا الوطن ، كما نرسل دعوتنا للسيد الرئيس مبارك بصفته رئيسا لمجلس المحافظين حتى يستطيع أن يقيم عمل رجاله على أرض الواقع بعد أن ائتمنهم على هذا الوطن.
إن مدينتنا شهيرة يا سيدة المحافظ لأنها مدينة الأشباح والعشوائية والبلطجة ، إنها المدينة التي لا يستطيع أي مسئول أن يدخلها أو أن يحميها أو يحمي أهلها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق