الثلاثاء، 2 أكتوبر، 2012


                      ألف طن قمح روسي بـ«
الحشرات الميتة» فى ميناء بورسعيد منذ أسبوع.. ونتائج التحاليل لم تظهر بعد

قال مصدر مسؤول فى ميناء بورسعيد إن الميناء استقبل منذ أسبوع، وتحديداً فى ١٣ من الشهر الجارى، شحنة قمح روسى تقدر بنحو ٣٠ ألف طن على الباخرة «جنياس»، وأثبتت المعاينة المبدئية احتواءها على حشرات ميتة.
وأوضح المصدر لـ«المصرى اليوم» أنه تم إرسال عينة إلى معامل أمراض النبات بوزارة الزراعة للفحص، لمعرفة ما إذا كان القمح مسرطناً من عدمه، وحتى الآن لم تظهر نتيجة التحليل.
فى الدقهلية، كشفت الجلسة الأخيرة لمجلس محلى المحافظة عن أن معامل وزارة الصحة أكدت وجود كميات كبيرة من الدقيق فى بعض المطاحن بالدقهلية غير صالحة للاستخدام الآدمى وغير مطابقة للمواصفات والشروط الصحية.
وقال محمد شفيق العجمى، عضو المجلس، إن مديرية التموين بالمحافظة حررت محاضر «سرية» بالمخالفات لمطاحن قمح سندوب والطويل، التى تنتج الدقيق للمخابز، التى تفيد بأن الدقيق المستخرج من تلك المطاحن غير صالح للاستخدام الآدمى، لمخالفته مواصفات الدقيق البلدى استخراج ٨٢٪، لكنها لم توقف استمرار خروج الدقيق من المطاحن واستخدامه فى إنتاج الخبز.
وأوضح العضو أنه تقدم ببيان عاجل خلال الجلسة، يؤكد فيه حصوله على مستندات تؤكد وجود كميات كبيرة من الدقيق الناتج من مطاحن الدقهلية غير صالحة للاستخدام الآدمى وغير مطابقة لشروط الصلاحية، وأنها عبارة عن «قمح أحمر» غير صالح للاستخدام الآدمى طبقاً للعينة السرية رقم ٢٨ التى تم أخذها فى ٢٨ أبريل الماضى وأيضاً العينات أرقام ١٣٨ و١٨٩ و١٧٠ إلى ١٧٣ ومن ٢٠١ حتى ٢٠٤ المأخوذة من مطاحن «الطويل» بالمنصورة والعينات من ٩٥ حتى ١٠٤، و١٠٧، ومن ١١٩ حتى ١٢٨، ومن ١٣٩ حتى ١٤٨ المأخوذة من مطاحن سندوب.

وطالب بسرعة التحقيق فى الواقعة، وتشكيل لجنة محايدة لفحص وتحليل عينات القمح والدقيق والمنتج، وإغلاق المطاحن فى حالة ثبوت عدم صلاحية العينات لخطورتها علىالصحة العامة، مشيراً إلى أنه تمت مخاطبة مديرية الصحة للرد على البيان.
أهم قضايا الفساد التي يُساءَل عنها
النظام والحزب الوطني

1- السعي الحثيث لتوريث الحكم مما جعله يقوم بمحاربة كل مناوئيه الذين قد يجدون بين الشعب أرضية عريضة.
2-
فخلق عداوة واضحة مع الإخوان المسلمين , حيْثُ اعتبرها مسألة وجود, ولم يكن يعلم النظام أنه بذلِك يختلِق عداوة غير مبررة مع الشعب , فعداوته للإخوان تمثلت في حرب كل ما هو اسلامي للحيدة عن اختيار الإخوان كرمز اسلامي ووضعوا البديل عنه الدولة المدنية.
3-
تعاظم دور الأمن وانحسار دور المؤسسات, مما جعل الدولة دولة بوليسية يحكمها ديكتاتور.
4-
مشكلة المعابر، والأنفاق والسور الفولاذي.
5-
الإستمرار في قانون الطوارىء الذي كان قد تعهد بالغائِه في انتخاباته, والذي يسمح للسلطات باعتقال الناس لأجل غير مسمى، ومازال الالاف قابعين في السجون دون تهمة ومعظمهم من الاسلاميين

6-
اخلاله بما وعد به في حملته الانتخابية , حين وعد باصلاحات ديمقراطية .
7-
مادة الدستور 75, 76 .. "نعم, ولكن!" حيث سمح مبارك تحت الضغوط الخارجية المطالبة بالحرية ومزيد من الديمقراطية أن يسمح بالتنافس على منصب الرئيس , فقام مبارك بعمل تعديل دستوري بالتنافس على منصب الرئيس , لكنه قيده بشرط مستحيل حال دون ترشيح مستقلين , فقد قيده بشرط تأييد 250 من أعضاء المجالس المنتخبة التي يهيمن عليها الحزب الوطني الديمقراطي للمرشح المستقل. وقام بوضع قيد آخر في التعديل يشترط على المتقدم للمنافسة على الرئاسة أن يكون مرشحًا عن أحد الأحزاب وأن يحصل هذا الحزب على خمسة في المئة من مقاعد المنتخبين في مجلسي الشعب والشورى, ثم عكف النظام على تزوير الإنتخابات للحيلولة على حصول هذا الأمر.
8-
فقام النظام بتزوير انتخابات مجلس الشعب.
9-
وقام النظام بتزوير انتخابات الرئاسة , وقضيته مع أيمن نور معروفة.
10-
البنية التشريعية لمعاقبة القائِمين على التعذيب هشة, مما يجعل السلطات الامنية تلجأ إليها في التعامل مع متهميها.
11-
تصدير الغاز المصرى لاسرائيل.
12-
الوزير فاروق حسنى أنه أعلن أن حجاب المرآة مظهر تخلف.
13-
تلوث مياه الشرب بعد قيام مسئولي محطات تنقية المياه بخلط مياه الصرف الزراعي الحاملة للمبيدات بمياه الشرب
14-
تحويل الأحزاب المصرية إلى واجهة من مجموعة كومبارس, وأي تعديلات تناقشها الأحزاب الثلاثة أصبحت لا تجدي أمام جبروت الحزب الوطني.
15-
مكافآت المنتخب الوطني لكرة القدم وصلت إلى 19 مليون جنيه وفى عكس الخبر يؤكد رئيس اتحاد الكرة أن المكافآت ستتجاوز العشرين مليونا ً وقبلها بأيام قليلة تكرم المسؤلون على منكوبي العبارة بــ 30 ألف جنيه للمتوفى و 15 ألف للمصاب !!.
16-
استيراد بعض شركات القطاع الخاص لقمح العلف الحيواني غير الصالح للاستهلاك الآدمي لصناعة الخبز للمصريين وبيعه للهيئة العامة للسلع التموينية والتي تقوم بصرف مزيد من الدقيق المطابق للمواصفات لإضافته للعلف الحيواني لمعالجته بحيث يمكن خبزه في حالة تستر واضحة على جريمة غش وإضرار متعمد بصحة المواطنين .
17-
العمل على إلغاء المعاهد الأزهرية تحت دعوى توحيد التعليم وتحت ضغط أمريكي.
18-
الجهاز المركزي للمحاسبات يتهم وزارة الصحة بالتواطؤ في قضية أكياس الدم التابعة لشركة (( هايدليا )) التي يملكها عضو البرلمان عن الحزب الحاكم وأكد الجهاز بأن المخالفات تراوحت بين العيوب الفنية للأكياس ومخالفة قوانين المناقصات والإهمال والتواطؤ بين وزارة الصحة والشركة.
19-
استشراء الفساد الإداري في مصر : حيث كشف المستشار سيد البدري رئيس هيئة النيابة الإدارية أن عدد قضايا الفساد الإداري بلغ خلال عام واحد 70 ألف قضية فساد حكومي عام 2005 م وأن جزءا ً كبيرا ًمن هذه القضايا يتضمن جرائم جنائية . وصرح المستشار تيمور مصطفى رئيس هيئة النيابة الإدارية بأن مصر شهدت 68 ألف قضية فساد إداري خلال عام 2010 بينما كان عدد القضايا 70 ألف قضية خلال عام 2009. وبرغم انشاء هذا النظام إلى 33 جهاز رقابي لمكافحة الفساد , فإنه يُقوِّض عمل هذه الأجهزة بل لا يعيرها اهتماما إن كانت اصابع الإتهام تشير إلى أحد أتباع هذا النظام , فتُحْفَظ ولا تخرج إلا عند تصفية الحساب بينهم حيث يكون بأسهم بينهم شديد. واقتصر محاكمة المفسدين في ما هم خارج هذا الحزب ونظامه من موظفي الدولة.
20-
رئيس جهاز المحاسبات "المستشار: جودت الملط" يتهم الحكومة في مواجهة عنيفة ضد الدكتور يوسف غالى وزير المالية اتهم الملط الحكومة بالفساد والتخبط الإداري وأكد أن الدين العام ليس في الحدود الآمنة ويتزايد بمعدلات كبيرة ويتم إنفاقه على الأكل والشرب وليس من أجل الاستثمار, وأوضح الملط أن أخطر ما يواجه الاقتصاد أي دولة هو أن تقترض من أجل الطعام.

21-
كشف المستشار: جودت الملط عن تضارب أرقام الحكومة حول حجم الدين العام الداخلي المستحق على الحكومة والهيئات الاقتصادية وقال إن حجم المال المستثمر في الهيئات 430 مليار جنيه في حين أن العائد 1.2 % فقط وأضاف أن الفساد والإسراف والتخبط الإداري والدخول في مشروعات بدون دراسات جدوى حقيقة أدى إلى زيادة الخسارة والديون .

22-
تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات حول أداء الحكومة للعام المنتهى 2007 عن أرقام ومعلومات ترقى بمستوى الكارثة وقد لخص التقرير ملاحظاته في 23 سلبية الواحدة منها تكفى لإقالة حكومة ومحاسبة المسئولين عنها . منها ... الدين العام للحكومة 429 مليار جنيه وهذا يفوق الدخل العام للدولة
23-
وجود العديد من المشاكل والمعوقات التي تحد من فاعلية الجهود المبذولة لتحسين مناخ الاستثمار في مصر
24-
ومنها ضعف المناخ الإداري المصري الذي يعكس تردى مستوى الكفاءة الإدارية وضعف التنسيق بين الوزارات المعنية واستمرار قصور نظام المعلومات وصعوبة الحصول عليها
25-
ومنها تأخر ترتيب مصر في العديد من المؤشرات الدولية ذات العلاقة بالاستثمار من أهمها مؤشر سهولة أداء الأعمال حيث احتلت مصر في هذا المؤشر عام 2006 الترتيب رقم 165 من بين 175 دولة على المستوى الدولي والترتيب الأخير من بين 17 دولة عربية وفى عام 2007 الترتيب رقم 126 من بين 178 دولة على المستوى الدولي ورقم 11 من بين 16 دولة عربية .
26-
جريمة استغلال النفوذ بالواسطة واستفحالها في كل مرافق البلاد: حيْثُ حلت الواسطة في مصر محل الإجتهاد والكفاءة , وأقر أمين الحزب أحمد عز بأنه قد أصبحت مكاتب نواب الوطني في مجلس الشعب مكاتب تعيين بدلًا من أن تكون مكاتب لخدمات المواطنين, وقد أقر أسامة الباز- المستشار السياسي للرئيس مبارك- بتفشي الواسطة واستحالة منعها في مصر، مرجعًا السبب إلى أن نظام العمل في البلاد قائم على الواسطة منذ زمن بعيد. وفي أحد التقارير لمنظمة الشفافية الدولية عن عام 2010 جاء ترتيب مصر فيه 111 من بين 170 دولة ,جاء فيه أن نسبة الواسطة في التعيين بالوظائف الحكوميةفي مصر تعدت 70% لكِن وزير التنمية الإدارية ناصر فؤاد , ينفي, ولا نعلم معتمِدًا على أي بحث أو دراسة ينفي !!
27-
الرشاوى في مصر : صار نيل الوظائِف عن طرق دفع مبلغ مالي لذوي النفوذ مقابل التعيين, بل صار لكل وظيفة تسعيرة معلومة يدفعها المواطن, واستفحل الامر حيث أعلن صراحة كمال الشاذلي أمام حسني مبارك أنه ياخذ أموالًا مقابل التعيين وتوضَع في صندوق الحزب الوطني , وصار تخليص المصالح لا يتم الا بمبلغ مالي , وتم تصنيف مصر حسب منظمة بيوبول الدولية في المركز الثاني عربيًا بعد لبنان , حيث أصبحت الرشوة جزءا متمما للاقتصاد المصري وأصبحت كأنها كالماء والهواء بالنسبةلمن يتلقونها ويعتبرها البعض حقا مشروعا تحت بند إكرامية أو تخليص مصلحة. وكان النصيب الأكبر تلقيًا للرشوةِ من نصيب قطاعات المرور والشرطة, وفي أحدث دراسة مصرية عن الرشوة أعدها د. عبدالمحسن جودة أستاذ إدارة الأعمالبجامعة المنصورة جاء فيها أن ما يتم اكتشافه من جرائم الرشوة في مصر لا يتجاوز 5% فقط وأن 95% منها تتم في أمان تام.
28-
ومنها .. التسيب في المحليات الذي يصل إلى حد الفساد وخاصة في قطاع الإسكان والبناء وحاجتنا إلى قانون جديد للإدارة المحلية بعد أن مضى على القانون المالي 28 عام .
29-
مسئولية وزير الزراعة المباشرة في إدخال مبيدات مسرطنه إلى مصر مما أدى إلى موجة رهيبة من أمراض السرطان والفشل الكلوي والالتهاب الكبدي إلى آخر هذه القائمة المرعبة من الأمراض والتي لم يعد بيت مصري يخلو فيها كذلك – والتحية كذلك لقضائنا بعد مطالبته للنائب العام بفتح التحقيق مع وزير الزراعة السابق.
30-
توقيع اتفاقية الكويز مع مصر والذي يمثل أهم اختراق اقتصادي منذ توقيع اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل منذ عام 1979 جاء ذلك في تصريح بثته وكالة الأنباء الفرنسية على لسان المسئول الاسرائيلى وذلك بعد أن وقعت مصر الاتفاقية مع أمريكا وإسرائيل وذلك مقابل استيراد المصانع نسبة لا تقل عن 11.7 % من المواد الخام اللازمة للإنتاج من إسرائيل مقابل أن تعفى المنتجات المصرية من الجمارك .
31-
خزايا التهرب الجمركي : أصحاب الحصانة والحقيبة الدبلوماسية، من أهم عقبات مواجهة البضائع المهربة التي عزى إليها وبلغة واقعية أحمد فرج سعودي رئيس مصلحة الجمارك والتي أدت إلى صعوبة وقف عمليات التهرب الجمركي.
32-
خزايا التهرب الضريبي : أجاز النظام صياغة قانون ييسر التهرب على ذوي النفوذ , فقد وضعه المشرعون ذو المصالح الخاصة،فحرفوا صياغة القانون باتجاه مصالحهم. وهناك تهرب ضريبي قانوني، يكونباستغلال الثغرات الموجودة عمدا أو سهوا في القانون، كتوجيه توظيف المال باتجاهالقطاعات المعفاة، كالتجارة بالمواد الزراعية، أو المتاجرة بالعقارات أو الأسهم. كما أن قانون تشجيع الإستثمار وفر للمستثمرين اعفاءات سخية دون أن يؤثر ذلك علىقراراتهم، كما وفر القانون للمصدرين اعفاء لا لزوم له ولا يؤثر على سلوكهم،وبالتالي فهو منحه بدون مقابل وبدون هدف. وربما كان اسوأ أنواع التهربالضريبي هو إنكار المعلومات وإخفاء الدخل الحقيقي، كما يفعل من يمارسون نشاطات غيرمشروعة كالتهريب، او الذين يمارسون مهنا حرة كالأطباء والمحامين، او يدعون الخسارةكما يفعل بعض التجار. مسؤولية التهريب لا تقع على كاهل المكلف فقط بل قديشاركه فيها المشرع الذي وضع القانون، والمنفذ أي دائرة ضريبة الدخل التي قد لاتكتشف عددا كبيرا من الناشطين اقتصاديا، او تفشل في عملية التدقيق وترابطالمعلومات. وهناك عامل كبير في مجال التهرب هو ثقافة التهرب، وهي ثقافةمنتشرة في جميع الشعوب باستثناء الشعوب الانجلو ساكسونية (أميركا وبريطانيا)، حيث يقال أن الأكثرية تعترف بدخولها وتدفع ما عليها من قبيل الحس الوطني دون رقابة تذكر، في حين ان معظم شعوب الأرض تميل الى التهرب من دفع الضريبة كلما كان كان ذلك ممكنا، بل ان بعضها يعتبر التهرب الضريبي انجازا يدل على الذكاء والمهارة، ويستحق الاعجاب ان لم يكن الاحترام. ويعتقد المحللون ان ارتفاع معدلات الضريبة يشجع على التهرب، فإذا كانت الضريبة سوف تقتطع 50% من الدخل فان المكلف سيرغب في تجنب دفعها، أما لو كانت الضريبة لا تزيد عن 5% مثلا، فإن المكلف يعتبر المخاطرة بالتهرب أكبر من الفائدة من ورائها. وأخيرا فإن تعقيدات القانون مسؤولة عن التهربوكلما كان القانون معقدا ومليئا بالاستثناءات سهل التهرب، بعكس الوضوح والبساطةالتي تقلل فرص التهرب الضريبي.
33-
ثورة العطش وتصاعد أزمة مياه الشرب والري: ففى كل عام تتجدد ثورة العطش بسبب نقص المياه التى تهدد الحياة على وجه الأرض، وتظهر بوادرها بمشاجرات واشتباكات تصل إلى حد القتل، واتهامات متبادلة بين المسئولين بالتقصير. تزايدت مظاهر أزمة العطش فى محافظات الإسكندرية والدقهلية والمنيا وأسيوط بشكل كبير في عام 2010 عن الأعوام السابقة، حيث توقفت مياه الرى عن الوصول إلى آلاف الأفدنة فى العديد من القرى، ويهدد هذا مساحات شاسعة بالبوار والتصحر‏، ‏علاوة على انقطاع مياه الشرب ببعض القرى لفترة أكثر من شهرين. مما أدى إلى جفاف محاصيل الأرز والقطن والذرة وانتبهت وزارة الرى لكثيرًا من الشكاوى متأخرا، وبدأت فى ضخ كميات أقل مما كانت تضخه فى مثل هذا الوقت من العام، حتى حدثت الأزمة الحقيقية التى عانى منها ليس فلاحو نهايات الترع فقط، بل الفلاحون الذين لم يشتكوا من قبل من وجود أزمة عندهم .
34-
رشاوى شركة ألمانيا "فيروشتال" ذهبت لصناع القرار في مصر: صحيفة «زود دويتشه تسايتونج»، المتخصصة في نشر قضايا الفساد، ذكرت أن تحقيقاتالادعاء الألماني في مدينة ميونيخ توصلت إلى أن جزءاً من المكافآت التي حصل عليهابعض مستشاري الشركة، كان يذهب إلى من سمتهم «صانعي القرار» فى الدول الست، وهى: مصر، واليونان، والأرجنتين، والبرتغال، وكولومبيا، وإندونيسيا، وكان يتم دفعها بناءعلى عقود استشارية، خاصة في مجالات بناء المصانع، وصناعة السفن والغواصات، وجزءمنها كان يتعلق بمشروعات عسكرية، وتورط فيها سياسيون كبار، من بينهم أحد أعضاءالحكومة الألمانية، وأحد رؤساء الأساقفة، وأحد المتعاملين السابقين مع جهازالاستخبارات الألمانية.

35-
تجاوزات الشرطة : الذي تجاوز كل الحدود وأكبر أمثلته حاليًا : شهيد التوك توك , وخالد سعيد, وسيد بلال رحمهم الله جميعًا.
36-
ارتفاعجنوني للأسعار بعد العلاوة الوهمية
37-
أزمة المحامين:
38-
وارتفاع الأسعار وانخفاض الأجور وتدنى مستوى المعيشة
39-
وزيادة أعداد العنوسه إلى 9 ملايين
40-
وزيادة نسبة الجرائم والانتحار والبطالة بين الشباب
41-
كشف الدكتور يوحنا قلته أن الأزهر وقع على وثيقة دولية لحرية التنصير في مصر : وقال إن شيخ الأزهر الدكتور محمد طنطاوي والشيخ فوزي الزفزاف رئيس لجنة الحوار بين الأديان السابقة قاما بتوقيع الوثيقة في أبريل عام 2005 أثناء زيارة وفد المنظمات المسيحية الدولية برئاسة القس إميل حداد مؤكد أن الوثيقة تدعو صراحة إلى حرية التبشير بين الديانتين الإسلامية والمسيحية و تنص على أن للجميع مطلق الحرية في الدعوة لإتباع أي ديانة ما دام ذلك بالحسنى ودون اكراه أو اضطهاد ومن جانبه اعترف الشيخ الزفزاف بصحة الوثيقة مؤكدا ً أنه لايوجد بها ما يخالف الإسلام وأنه قام بالتوقيع عليها في حضور شيخ الأزهر وبناء على طلبه .
42-
الإعلام يعرض مسلسلا ً فرنسيا ً متضمنا ً مشهدا ً جنسيا ً كاملا ً بكل تفاصيله مدته تربو على دقيقة كاملة .
43-
منع الأزهر من التحرك الدعوي عالميًا حتى لا يكون قوة ضد الدولة . ( المصري اليوم 12/4/2006م ).
44-
فاروق حسنى يواصل دعم المسيئين للإسلام والمجترئين على الذات الإلهية بمنحه جائزة الدولة للتفوق في الآداب والبالغة قيمتها 50 ألف جنيه من أموال الشعب المصري إلى المدعو / حلمي سالم صاحب قصيدة شرفه ليلى مراد التي تهجم فيها على الذات الإلهية بألفاظ بذيئة.
45-
تمكين يهودي من سوق الدواء ببيع الحكومة لنحو 25 % من أسهم شركة سيد للأدوية لمستثمر يهودي وتصل النسب التي يتم تمليكها له إلى 25 % من ناحية أخرى كشفت بعض المصادر أن خطوات فعلية تمت لتأسيس نحو 20 شركة إسرائيلية بمختلف المناطق الصناعية في مصر في حين بلغ عدد المستثمرين الاسرائيلين في مصر 123 مستثمر يشاركون ويمتلكون مشروعات تتركز فى صناعات البلاستيك وأجهزة التكييف والحاسبات الآلية ومواد البناء .
46-
رئيس هيئة الرقابة الإدارية اللواء هتلر طنطاوي في تصريح للأهرام بتاريخ 18/3/2004 يقول أن هناك أكثر من أربعين ألف شكوى سنويا ً وسمعنا في الأيام الماضية عن واحد من أباطرة ماسبيرو هرب خارج البلاد وترك دينا ً لمؤسسة صحفية كبرى يربوا على 126 مليون جنيه وقبلها كانت فضيحة مدينة الإنتاج الاعلامى وفضائح المؤسسات الصحفية والتي قدر راتب إحدى السكرتيرات فيها بالملايين وعلى نفس المنوال ضاع من المصريين ما يربوا على 11 مليار جنيه قيمة الإنفاق على مشروع فوسفات أبوطرطور الذي لا جدوى منه وأن الآلات التي تم شراؤها غير صالحة وقضية عمر أفندي ( التبيان ربيع الآخر 1427 هـ )
47-
في مجال الزراعة فقد كشف تقرير رسمي صادر عن مجلس القطن المصري عن أضرار المصانع المصرية في قطاع الغزل والنسيج لاستيراد 5.1 مليون قنطار من إسرائيل وأمريكا لتعويض النقص من الإنتاج المحلى وقال التقرير إن المصانع تحتاج إلى 5.3 مليون قنطار سنويا ً بسبب تراجع المساحة المزروعة إلى 300 ألف فدان فقط وانخفاض إنتاجية القطن هذا العام إلى 2 مليون قنطار بعد أن كان 6 ملايين قنطار العام الماضي وهو ما أدى إلى انتشار قطن " بيما " الاسرائيلى والأمريكي . (التبيان شوال 1429 هـ ) *
48-
في بلد الأزهر وتحت سمع وبصر الحكومة وقائع حفل زواج رجلين في مصر المحروسة على سمع وبصر أمن الدولة والمباحث ( الأسبوع محمود بكرى 15 أغسطس 2005 م ).
49-
تهريب اموال مصر اليسويسرا وتقويض بنوك مصر في خدمتهم لتسهيل اخراج أموالهم: فحجم أموال المصريين المهربة للخارج يقارب الـ 200 مليار دولار علي أقصي تقدير، قدرها د . محمود محيي الدين وزير الاستثمار بـ 80 مليار دولار، أي ما يعادل 450 مليار جنيه مصري، وهو الرقم الأقرب للرسمي، مادام صدر عن وزير في الحكومة المصرية . فكل نجم لمعه الحزب الوطني وقدمه للمجتمع كانوا نجومًافى نهب المال العام والنصب على البنوك، ومن ثمّ تهريب الأموال إلى الخارجوأمثلتُهُم كثيرة وجميعهم لم يتقدم نظام مبارك بالتحقيق معهم , بل يتركهم أولًا يفرون بالأموال ويضمن سلامتهم , ثم بعد فرارهم تُنْشَر خزاياهم لو فاحت رائِحتها .. ومن هؤلاء ممدوح إسماعيل صاحب العبارة السلام 98 والتى غرقتفى البحر الأحمر وعلى متنها أكثر من 1000 مواطن مصرى هو أبرز الأسماء الهاربة فىالوقت الحالى قبل انتفاضة الشعب , وكذلِك إيهابطلعت امبراطور الدعاية والإعلان في أكبر قضية إهدار مال عام والتى كشف عنها عبدالرحمن حافظ رئيس مدينة الإنتاج الإعلامى والمحبوس حاليًا وكذلِك "رامى لكح" و"حاتم الهوارى" .. ثم ياتي أحمد عز الذي هرب أمواله إلى الخارج ولم نسمع أن الدولة قامت باعتقاله هو أو احدٌ من رجال الأعمال الذين خربوا أرْض مصر .. فهل يكفي خلع أحمد عز يا حكومة تهريب الأموال؟! .. وفر النظام الحاكم المناخ الخصب لهروب هؤلاء بأن جعل التعاملات فى البنوك بالأرقام وليس بالأسماء مما وفّر الخصوصية لهذه الفئة من تهريبأموالهم فى أمان إلى البنوك السويسرية دون مخاوف من معرفة قيمتها أو الضرائب التىتفرض عليها أو حقوق الدول فى المطالبة باسترجاعها. ومعاناة البنوك المصريةالتى هى جزء من الاقتصاد هى حالة التخبط وعدم الاستقرار، كل ذلك يرجع إلى عدم وجودأهداف ثابتة أو اتجاهات معينة يمكن من خلالها تحديد الوضع المصرفى الاقتصادى فىالمستقبل..
50-
حريق مجلس الشورى وضياع وثائِق وتاريخ مصر : هذا الحريق ضرب قلب مصر وكان انهيار المجلس صادمًا لكل مصري , لقد أتي الحريق علي وثائق لا تقدر بثمن، محفوظة منذ عقود، بها تاريخ مصر و تحوي تسجيلا للحياة السياسية المصرية وأوراق تتعلق بكل الشأن المصري، داخليا وخارجيا. حريق مجلس الشوري يأتي في إطار مسلسل من الخسائر والفضائح تضر بصورة مصر داخليا وخارجيا وتسييء إلي صورة البلد بشكل غير مسبوق, ويكشف حالة التخبط التي تعيشها الحكومة المصرية. وكشف عن غياب قانون محاكمة المسئولين والفساد المنتشر, وكشف عن الحال الذي وصلت إليه الأوضاع في مصر. فالإهمال و العشوائية في ردة الفعل، والتراخي وعدم الاستعداد واضح لكل ذي عينين. كشف عن عدم وجود خطة للتأمين والتعامل بسرعة بهذه الطريقة في مشهد محزن وفاضح. وفضح الأداء تجاه الحريق عن حالة من الإهتراء الشديد وعدم وجود خطط طوارئ لجهاز الاطفاء المدني، الأمر الذي دفع القوات المسلحة إلي التدخل وإرسال الطائرات العمودية للمساهمة في إطفاء الحريق ولكن بعد أن خرجت النيران عن السيطرة.
51-
مهزلة غرق العبارة المصرية: التي تدخلت فيها الدولة لمساندة رجلها وأثرت على المحكمة بشهود الزور , والضغط المباشر , وقضت المحكمة ببراءة المهندس ممدوح إسماعيل، رئيس مجلس إدارة شركة "السلام للنقل البحري" التي كانت تشغل العبارة، ونجله عمرو، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، الهاربين في لندن . بمليارات من الجنيهات. وشمل حكم البراءة أيضا ممدوح عبدالقادر عرابي، مدير الأسطول البحري للشركة ، ونبيل السيد شلبي، مدير فرع الشركة في سفاجا، وعماد الدين أبوطالب، مهندس ثالث الشركة، فيما انقضت الدعوي ضد 4 متهمين بوفاتهم. وكان الحكم الوحيد بالسجن من نصيب القبطان صلاح جمعة، ربان العبارة "سانت كاترين" الذي تقاعس عن إنقاذ ركاب العبارة الغارقة، وتغريمة مبلغ عشرة آلاف جنية لوقف تنفيذ الحكم. وعبر محامي الضحايا عن عميق أسفه للحكم الذي صدر بتبرئة ممدوح إسماعيل ونجله وأكد أن هناك ضغوط سياسية مارست وانها اتضحت في هذه المحاكمة على عكس المحاكمات الـ 22 التي مضت ، مؤكدًا أن النيابة العامة ستستأنف في الشق الجنائي و أن اهالي الضحايا سيستأنفون في الشق المدني . وهذا الحكم مكّنَ صاحب الشركة ونجله الهاربان إلى العودة إلى مصر بعد الانتهاء من الاستئناف في الشق المدني الذي سيتقدم به الاهالي ! , وكانت القنوات الفضائية في سفاجا يوم الحادث وشاهدت الحقائق وأظهرت الصور الحقيقة بأن هناك أخطاء كثيرة جدًا في العبارة أجهزة الاطفاء والجاكت لايف والرماسات كانت تالفة كيف يقال بعد ذلك وفي التحقيقات ان العبارة كانت سليمة مئة بالمئة إذا كانت سالمة فكيف غرقت "؟!
52-
كوارث القطارات : أكثر من ستة آلاف مصري قتلتهم القطارات في مصر في عهد النظام الحالي خلال العشر سنوات الأخيرة، فيما أُصيب أكثر من 21 ألف مصري، في تاريخ مرير.
53-
كارثة الدويقة في المقطم عام 2008 : حين انهارت صخرة من جبل المقطم فوق مساكن منطقة الدويقة، نتيجة تسرب مياه الصرف الصحى، وعدم اتخاذ الإجراءات الواجبة حيال ذلك ما أدى إلى مقتل 119 شخصا وإصابة 55 آخرين. ويظل التلاعب الإداري والحكومي عند هذا النظام هو سيد الموقف لترك المتهمين أحرارا برغم صدور الحكم عليهم بالحبس سنة مع النفاذ .. ومن هؤلاء المتهمين محافظ القاهرة الدكتور عبدالعظيم وزير رئيس حى مصر القديمة واللواء أحمد على , وحمادة عبدالفتاح رئيس حى منشأة ناصر وحمادة الصاوى رئيس حى منشأة ناصر ويعمل حاليا فى ديوان محافظة القليوبية بإشراف محافظ القليوبية المستشار عدلى حسين، وممدوح سعد البكرى مدير منطقة الإسكان وجمال عبدالعزيز وكيل منطقة الإسكان، ومبروك عبدالعظيم مدير منطقة الإسكان، وسامى سعيد مرشدى المسئول عن ملف الصخور بالحى. وهم فى حكم القانون هاربون من الشرطة، ومن المفترض أن مباحث تنفيذ الأحكام تبذل قصارى جهدها للقبض عليهم. إلا أنهم لايزالون يمارسون سلطاتِهِم وفي مناصِبِهم في ظل هذا النظام الفاسِد.
54-
التهرب من الجمارك أو الضرائب
55-
الاستيلاء علىأموال البنوك وتهريبها الي الخارج
56-
الاستيلاء على أراضى الدولة بأسعار رمزية لعملاء النظام ومسئوليه
57-
حصول المواطنين علي التصاريح والموافقات الإدارية من أجهزة الدولة المختلفة نظيرمقابل مالي يدفع كرها لبعض موظفي الدولة
58-
سرقة الدقيق المدعم من قبل بعض أصحابالمخابز
59-
السطو على أموال كانت مرصودة نظرياللنهوض بالخدمات التى تقدم للفقراء مثل الرعاية الصحية والتعليم والدعم للسلعالتموينية والخبز وتحسين وصيانة الخدمات عموما أو إقامة مشروعات جديدة تستوعب جزءا من العاطلين عن العمل.
60-
قضية مذيعةالتليفزيون الحسناء أماني ابوخزيم حيث تحولت الي مليونير فيثلاثة أشهر فقط
61-
المذيعة أماني كانت بطلة قضية الفساد التي تورط فيها رئيس جهاز مدينةالسادس من أكتوبر عصمت أبو المعالي حيث كانت تستغل بعض الأشخاص الذين تساعدهمفي قضاء بعض المصالح ، وتحصل علي صور بطاقاتهم ، ومن خلال هذه الصور تتمكن من شراءقطع أراض مخفضة الثمن من جهاز مدينة السادس من أكتوبر بالتواطؤ مع رئيس المدينة ،وبعد أيام قليلة من شراء هذه الأراضي دون أن يعلم أصحابها ، تقوم أماني بالاشتراكمع رئيس جهاز المدينة ببيعها لمستثمرين بأسعار فلكية لتحصل علي نصيبها مناصفة مع رئيس الجهاز
62-
قضية إبراهيم نافع .... قضية الفساد الكبرى, حيث تقدم السيد/ مصطفي بكري وآخرين في أنظمة الإنذار الآلي والإطفاء التلقائي بمطابع ومخازن مؤسسة الأهرام الصحفية ببلاغ تضمن أن هذا النظام معطل منذتوريده وأن شركة جاكو وصاحبها أحمد الجارحي قد حصلوا علي مبلغ 82 مليون جنيه منمؤسسة الأهرام نظير توريد هذه الأجهزة بعشرة أضعاف قيمتها الأصلية . وكان مصطفيبكري قد قدم تقرير اللجنة الفنية التي شكلها مجلس إدارة الأهرام برئاسة الأستاذصلاح الغمري وتضمن وجود مخالفات وتجاوزات تستحق التحقيق مع إبراهيم نافع وآخرين لمسئوليتهم المباشرة عن التعاقد بالأمر المباشر مع شركة الجارحي الذي تربطه علاقةوثيقة بإبراهيم نافع .
63-
قضية الرشوة بوزارة الثقافةالمتهم فيها أيمن عبد المنعم مدير صندوق التنمية الثقافية بالوزارةوحسين أحمد مدير صندوق آثار النوبة وثلاثة مقاولين آخرون. وقد أشارت التحقيقات التييتابعها المستشار عمرو فاروق المحامي العام بالنيابة إلي أن عملية حصر المبالغ التيتضمنتها تحريات الرقابة الإدارية في قضية الرشوة كشفت أن أيمن عبد المنعم متهمبالحصول علي مبالغ مالية وصلت إلى 800 ألف جنيه.. وأن حسين أحمد وصلت المبالغ التيحصل عليها إلى 300 ألف جنيه.
64-
فاروق حسني وزير الثقافة احد من أهم الوزراء في مصر وخصوصاً انه قضي في منصبه نحو 20 عاماً متصلة ، وتأتيقضية الرشوة الأخيرة بين كبار قيادات وزارة الثقافة لتطرح سؤالاً مهما حول مدي قوةوزير الثقافة ونفوذه والتي مكنته طوال الوقت من الانتصار في كافة المعارك الشرسةالتي دخلها وآخرها مذبحة مسرح بني سويف ومعركة الحجاب التي قدم خلالها استقالتهلرئيس الوزراء لكنه رفضها
65-
قضية عمر أفندي : تقدم المهندس يحيى حسين عبد الهادي ، رئيس شركة بنز أيون ببلاغللنائب العام ، ضد صفقة بيع فروع عمر أفندي ، والبالغ عددها 82 فرعا موزعين فيمختلف أنحاء مصر ، لشركة أنوال السعودية بمبلغ 540 مليون جنيه فقط بينما كان تقديراللجنة التي شكلت لهذا الغرض 1129 مليون جنيه ، وقد اتهم المهندس يحيى حسين فيبلاغه المقدم : كلا من د . محمود محيي الدين وزير الاستثمار ، والمحاسب هادي فهميرئيس الشركة القابضة للتجارة ، بالضغط علي لجنة التقييم ، التي شارك فيها المهندسيحيي حسين ، لخفض تقييم شركة عمر أفندي ، يما يسهل عملية البيع ، الأمر الذي يترتبعليه بحسب البلاغ إهدار نحو 600 مليون جنيه على الدولة
66-
قضية المازنى رئيس هئية النقل العام : اثبت وجود تلاعبوفساد داخل هيئة النقل العام بالتواطؤ مع شركات السيارات الكبرى ، مما أضاع علىخزينة الدولة مئات الملايين بالإضافة إلى التلاعب فى عملية المناقصات الخاصة بشركةوسائل النقل M.C.V التى يمتلكها رجل الأعمال كريم غبور بغرض تمكينه من الاستيلاءعلى الأموال هئية النقل العام بالقاهرة ، وذلك بإسناد عدة مناقصات له بالمخالفةلقانون المزايدات .
وضمت قائمة المتهمين المهندس نبيل المازنى ، رئيس هيئة النقلالعام وثلاثة آخرين هم : كمال إبراهيم محمد ، رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنيةبهيئة النقل العام ، وحلمي محمود أبوزيان ، رئيس الإدارة المركزية لهيئة النقلالعام ، ونبيل الفاتح ورجل الأعمال الهارب صاحب مشروعات وشركات تصنيع السيارات > كريم غبور < لتواطؤه معهم في توريد أتوبيسات لهيئة النقل العام شابها مخالفاتمالية جسيمة ، أشارت التحريات التي أجرتها هيئة الرقابة الإدارية إلى وجود ثمةمخالفات مالية في التعاملات من خلال رئيسة الهيئة.
وتؤكد الدلائل وجود المخالفاتبصفة مستمرة وكثيرة بهيئة النقل العام في توريد قطع الغيار والمشتريات ، بحيث كانتتتم ترسية المناقصات لشركات بعينها
67-
قضية الرشوة الكبرى لشركة حسن علام: والتي اعترفالمسئولون بها أنهم أوصلوا ثلاث مرات مبالغ مالية تبلغ 100,150,200 ألف جنية تسلمهامنهم أيمن الليثى مدير مكتب وزير الإسكان الأسبق إبراهيم سليمان الذي اعترفالمسئولون بشركة حسن علام بتسليم الأموال لمدير مكتب إبراهيم سليمان بأنهم حصلواعلى عمليات ب 250مليون جنية . ويعد فساد المسئولين من اخطر أنواع الفساد في مصرلأنهم يهربون إلى الخارج مثل ممدوح إسماعيل وحاتم الهوارى و إيهاب طلعت و اشرفالسعد و رامي لكح وهدى عبد المنعم وغيرهم.
68-
محمد العبادي رئيس الشركة القابضة للمصل واللقاح الذيأوقفه وزير الصحة عن العمل مؤخرا وقد سهل الاستيلاء على أموال الشركة ولعدة شركاتأخرى وتم الاستيلاء على أموال الشركة من حوافز ومكافآت وبدلات وسفر خاص به و بشكلمغالى فيه حيث بلغت قيمة المخالفات 300 مليون جنية. وتمت أيضا تجاوزات ماليةجسيمة في كشوف الأجور و المرتبات و المكافآت التشجيعية وحدها 705الف جنية بنسبة 147% وشطب وكشط استخدام المساح الأبيض بالدفاتر المالية واليوميات بالمخالفةللقانون ,لم يتوقف ذلك بل أعطى 2 مليون جنية للمستثمرين في 7 أشهر ,600الف تقاضوهاأعضاء مجلس الإدارة ,أيضا إصدار مجلة شهرية باسم صحتي بتكلفة ربع مليون جنية في السنة.
69-
الفساد فيشركةتليمصر: فزبانية الخصخصة باعوا شركة تليمصر لتاجرين احدهما فلسطينيالجنسية والآخر مصري يعمل سائقا بشركه وقد استولوا علي نصيب الأكبر من الأسهم وهو 22% من حجم الأسهم بالشركة فأصبح حق تولي إدارة لشركه بل قرروا هدم المصنع الموجودفي شارع الهرم ولذلك نجح في تشريد نصف العمالة وفصلهم حيث هبط حجم العمالة من700إلي 300 عامل بالشركة.
70-
البورصة المصرية: فييوم الثلاثاء الاسود وعندما انهارت البورصة وخسرت أصحاب الأسهم في البورصة كثيرابسبب التراجع الكبير في مؤشر الأسهم. ويرجع هذا الفساد إلي رجال الأعمال المصرينوكبار رجال الدولة الذي سرقوا 10 مليارات جنيه من المصرين في البورصة.
71-
نهب و إهدار المالالعام: يتكرر في شركة مياه القاهرة الكبرى من خلال مخالفات خطيرة حولتلاعب مجلس إدارتها وكبار موظفيها بوجود خسائر و إهدار في المال العام بلغ 2,5مليار جنية.
72-
رئيسشركة الحديد والصلبسهلللهوارى الاستيلاء على حديد الشركة حيث استولى على مليار جنية من المال العامالمتهم فيها المهندس على حلمى رئيس مجلس إدارة شركة الحديد والصلب ويوسف الباجورىرئيس قسم الاعتمادات بالشركة ويحيى عزازى مدير إدارة التمويل السابق ، محمدعبدالعزيز مدير أدارة التمويل وكمال اسحق ميخائيل مدير حسابات الأموال والمخازن بتسهيلاستيلاء المتهم الهارب محمد حاتم الهوارى صاحب شركة الإسكندرية للصلب على مليارجنية من أموال الشركة بان سهلوا له الاستيلاء على حديد المغازى بالشركة صادر لةأذون تسليم لصالح الهوارى على تسهيلات مقابل الحديد الموجود فى المخازن .
73-
إهدار 65 مليون جنية بجهاز تنمية شمال سيناء كشف على يد العضو المنتدب للشركة القابضة لمشروع تنمية شمال سيناء عن إهدار 65 مليون جنية من أموال الدولة بجهاز شمال سيناءخلال تولية مسئولية الإشراف على المشروع .
74-
قيام الجمعية التعاونية لتنميةالثروة الحيوانية بمطوبس بمحافظة كفر الشيخ بالحصول على 1474 فدانا من أراضى بحيرةالبرلس بالغش والتدليس على الرغم إن هذه البحيرة محمية طبيعية طبقا إقرار رئيسالوزراء رقم 1444 في 14/5/1998 وهو ما يعنى انه لا يجوز القيام بأي أعمال أو تصرفاتأو أنشطة من شلنها تدمير أو إتلاف أو تدهور البيئة الطبيعية والإضرار بالحياةالبرية والنباتية فيها أيضا استولت هذه الجمعية التعاونية 100 مليون جنيه من مخلفات الجمعية.
75-
قضية الفساد الكبرى بوزارةالتعليم بشان الآنسة وداد إبراهيم عبد العال وكيل أول وزارة التعليم مخالفات وجرائممالية عن طريق التلاعب في المناقصات والمزايدات بمبالغ تجاوزت 200 مليون جنيةبمساعدة طارق محمد مؤنس الموظف بإدارة النقل الذي كان يعمل لدى شركة صلاح مرسى التيكان تستحوذ على كافة المناقصات من وزارة التربية والتعليم.
76-
كشف تقرير الجهاز المركزيللمحاسبات عن وجود تلاعب بالمستندات والأوراق الخاصة بمرتبات العاملين والمدرسينبمديرية التعليم بالعياط مما أدى إلى الاستيلاء على المال العام من خلال 11 مسؤلاتسببوا فى إهدار المال العام الذى بلغ 190الف جنية خلال ثلاث سنوات.
77-
كشفت أوراق قضية الفساد الكبرىباتحاد الإذاعة التليفزيون المتورط فيها عبد الرحمن حافظ رئيس الاتحاد السابق عنتفاصيل وأسرار خطيرة أكدت تحريات الرقابة الإدارية أن الذي قام بإجراء التعاقد علىإعادة بث القنوات الفضائية في قارتي أمريكا الشمالية والجنوبية مع شركة ديناميكاوهو أمين بسيونى رئيس الاتحاد الأسبق وان عبد الرحمن حافظ عرض مذكرات الوزير لصرفمستحقات الشركة بالمخالفة للقانون .
78-
الفساد فيالمحليات: من خلال مخالفات بالجملة فئ محليات المنوفيةومن خلال التلاعب في صناديق الإسكان و عمليات تجديد شبكات المياه والصرف الصحيواختلاسات بالجملة في مستشفى رمد منوف واختلاف وتلاعب في رصد تقارير حيث تبينالاستيلاء على جانب من إيرادات صندوق تحصيل الخدمة المستشفى بمبلغ 14.8 ألف جنيةوأيضا وجود مخالفات في الصناديق والحسابات والمشروعات الخاصة بقيمة 1.6 مليونجنية.
79-
كشف "تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات" المعد في نهاية العام المالي 2005 عن وجود العديد من المخالفات المالية الإدارية بالوحدات المحلية بالمحافظات المختلفة حيث بلغتالإطار المالية المترتبة على تلك المخالفات 236.6 مليون جنية تم تصويب بعضالمخالفات قيمتها 73.8 مليون جنية و جارى متابعة المخالفات المتبقية والتي تقدرقيمتها بنحو 162.8 مليون جنية حيث تشمل المخالفات عدم الالتزام بأحكام القانونتنظيم المناقصات والمزايدات رقم 89 لسنة 1998 ولائحته التنفيذية و تعديلاتها وعدمتنفيذ شروط التعاقد بالدقة المطلوبة وعدم مراعاة الدقة لدى مراجعة المستخلصاتوالمطالبات قبل صرفها وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المقاولين الموردين فيحالة مخالفتهم لشروط التعاقد أو التأخير و التراخي في التنفيذ و أدى ذلك إلىاستحقاق مبلغ 24 مليونا و 260 ألف جنية و قد تم تحصيل 11 مليونا و 754 ألف جنيةمنها و يتبقى 120 مليون و 506 آلاف جنية أخرى.
80-
كارثة محرقة وحدة حضانات الأطفال المبتسرين بمستشفي الشاطبي الجامعي للولادةبالإسكندرية , الحريق راح ضحيته 12 طفل حديثي الولادة تفحمتجثثهم و أصيب 28 آخرون بحالات اختناق بسبب استعمال مضخات الإطفاء بطريقة خاطئة .إنها جريمة فساد طبي بكل المقاييس في هذه المستشفي التي تجاهل المسئولون بها بعضالاستغاثات التي تقدم بها أساتذة طب الأطفال التي حذرت من وقوع كارثة ولم يلتفتإليها احد من المسئولين بالمستشفي.
81-
كشف "تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات" عن وجود العديد منالمخالفات المالية و الإدارية بأفرع الهيئة العامة للتامين الصحي بالمحافظات أولافي مرحلة أعمال تطوير عيادة مدينة نصر بالاتفاق المباشر وذلك بالمخالفة للمادة 7 منالقانون رقم 89 لسنة 1998 بشان تنظيم المناقصات و المزايدات عن قيام الهيئة بصرفمبلغ 1.4 مليون جنيه بالمخالفة لما تضمنه العقد المبرم بين الهيئة و المقاول وإغفالتضمين شروط طرح المناقصة المحددة لتوريد و تركيب مصاعد وأجهزة تكييف مركزي و شبكةغازات بمستشفي التضامن ببورسعيد نحو 1.7 مليون جنيه كبند لأعمال الصيانة و توريدقطع غيار رغم أهميتها لضمان استمرار تشغيلها بدون أعطال و كذلك عدم توريد أجهزة ومعدات بمبلغ 12.1 مليون جنيه من محتويات المناقصة العامة رقم 1 لسنة 1999 و الخاصةبتوريدات احدي الشركات المتخصصة لتشغيل مستشفيات بني سويف و العاشر من رمضان وبورسعيد البالغ قيمتها نحو 44 مليون و 600 ألف جنيه نتيجة تأخر الشركة في مدةالتنفيذ المحدد لها 6 أشهر من استلام الموقع.
82-
نهب القصر العينى حيث كشفت التقارير التى تقوم نيابة الاموال العامة يفحصها حالياعن قيام محمد سعيد رضوان ابن محافظ الدقهلية بتركيب مستلزم طبى غير مرخص لاحدالمرضى فى 26/6/2004 وهو مستلزم اوكى يلكس جيل الذى رفضت وزارة الصحة ترخيص لشركةبى ام ايجيبت التى يمتلكها محمد باجنيد.
أمين صندوق النادي الاهلى كما إن هذاالمستلزم لم يتم اعتماده من fda حتى الآن وهى الجهة الرقابية المعتمدة فى الولاياتالمتحدة الأمريكية وفى وزارة الصحة وان هذا المستلزم تم شراؤه على حساب المريض بسعر 5900 جنية رغم إن سعرة المعتمد 85دولار فقط . وهذا النوع من الفساد يكشف تركيبمعدات طبية غير مسموح بها عالميا فى أجساد المصريين.
83-
الفساد فى ضرائب مصرالجديدة حيث أهمل 22 مسئولا بضرائب مصر الجديدة فى عملهم فقد تسببوا فى إضاعة 66مليون جنية من اموال الدولة حيث ابلغت الشئون القانونية بمصلحة الضرائب النيابيةالإدارية حيث اثبتت التحقيقات ارتكابهم مخالفات المنسوبة اليهم خلال الفترة من مارس 1990 إلى نهاية مارس 2001.
84-
واقعة فساد فى محافظة الشرقية من خلال التلاعب فى إيراداتالصالة المغطاة احد الصروح الرياضية العملاقة بمحافظة الشرقية. حيث يتمالتلاعب فى إيرادات تحصيل الصالة عن طريق التلاعب فى إيصالات تحصيل الإيجار حيث تؤجر الصالة بمبلغ 30 جنية فى الساعة حيث يتم التلاعب من قبل المسئولين عن التحصيلفى أرقام تحصيل المبالغ فالمبلغ التى يتم تحصيلها وتسجيلها فى إيصالات المستأجرتختلف عن المبلغ التى يتم تحصيلها فى إيصالات حساب المديرية ودفاتر المرتجعوالأمثلة على ذلك كثيرة فالإيصال رقم 2809 بقيمة 60 جنيها بحساب تأجير الصالة لمدةساعتين بتاريخ 15 مايو السابق تم تسجيله بمبلغ 30 جنيها فقط ونفس الحال متكرر فى إيصالات رقم 2516 ورقم 2780 والإيصال 2503 وهو يعتبر استيلاء على المال العام . حيثيصل الإيراد الشهري لها إلى أكثر من 11الف جنية ولكن ما تم توريده شهريا لا يتعدى 6آلاف جنية و الباقي يتم الاستيلاء عليه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق