الجمعة، 18 فبراير 2011

رسالة إلى رئيس الجمهورية
المعتزل محمد حسنى مبارك
مقدمه لسيادتكم ناجى هيكل -مساعد رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيزن- متضامنُ مع أبناء هذا الوطن وشهدائه المحبين لهذا الوطن غير طالبين إلى أي مصلحه سوى أن نحيا بكرامتنا.. إننى أحد الذين أصابهم طغيان رجالك بميدان التحرير بعصا غليظة أطرحتنى الفراش لفترة من الزمن فما بالك بمن أصابه الرصاص أو قتل من أجل تحرير هذا الوطن لتحريره من فئة من أبنائه ترعرعوا على الظلم والافتراءات والإقطاع ونهب قوته وعكفوا على سرقة أمواله وممتلكاته وقوت شعبه ومقدراته..
كما علمتنا أننا بدون كرامة لا يجب أن نحيا السيد الأستاذ/ محمد حسنى مبارك رئيس جمهوريتنا إلى قائدنا إلى قائد النصر والكرامة والعزة ومحقق أمنها واستقرارها إلى رئيس مصر كلها إن كنت أباً لهذا الوطن فأرجو أن تسمعني.
تسمع صوت أبناءك أبناء وطنك فاسمع إلى ابنك وأنت بعيداً عن الرئاسة اسمع إلينا أبناء الجهل والفقر والجوع أبناء الذل والمهانة من ليس لهم الحق أفقر منهم أخلاقا وعلما وعملا فهم من سيكونون فى المستقبل الضابط والدكتور والمهندس والقاضى والسفير والوزير والرئيس وكذلك الحرامى والمغتصب والقاتل والرحيم والبغيض تلك هى شخصيات أبناء المستقبل أبناءك.
أدمعنى خطابك حين قلت أنك تريد أن تُدفن فيها شعرت أن أبى ينحنى أمام أعين الناس جميعا منكسرا أمام أبناءه وللأسف ولأول مرة يتفوق الابن على أبيه على مسمع ومرأى من العالم فأرجو أن تسمعنا بعيدا عن المنصب والجاه والدنيا والأحزاب وكذلك القانون والدستور حتى سكون الليل وإعصار الغضب المدفون داخلنا رامى بأخطائك وأخطاءنا عرض البحر ومكمل مسيرة شعب أضناه الأسى مرر حلقه الفقر ودغدغ عظامه الجهل وذل عمرة القانون عمرنا كله اسطر مفعمة بالأسى لم تقرأ طيلة عمرك سطراً واحداً منها فأدركنا اليوم انك لابد وان تقرأ ولابد وأن تتعلم لا مجال لتجاهل شعب فأنصت لكلام أبناءك أنهم يحبون هذا الوطن لتعلم أنى لا أرضى بأب مهزوم أراد لأبنائه الذل والعار أراد لهم الفقر والانكسار أراد لهم الجهل والدمار للأسف تلك هى الحقيقة فلا تدعنا نهرب منها ناكسى رؤوسنا فى الرمال فدعنا نواجهها متدبرين لأخطائك وأخطائنا كي نخرج من تلك المحنة رافعى راية النصر حتى لو كنت المخطئ فسامحناك ولو كنا نحن المخطئون فنعلم أنك راضى لا محالة لأننا كما تقول: أبناءك.. اليوم يوم اللوم والعتاب لما تركتنا بدون تعليم لما.. لما تدع الجهل عنوان مدينتنا؟ رغم أنه من الأولى أن يكون أبناءك على أعلى مستوى من العلم كى يساعدوا أباهم فى مسئوليته كي يجعله مفتخراً ببنيه لما؟
كيف تبنى أمه وتكون مسئول عنها وكلنا جهلاء لا نعرف سوى صوت السوط.. سوى قرع عصاك.. أبيدك تنبت داخلنا الجهل والخوف كي تتحكم فينا كما تهوى وترغب.. أهذه أبوة؟
أهذا أبى؟ لا لا لا والله هذا عدوى وحاشى لله أن تكون عدوى أنت ابن وطنى.. مصرى مسلم آه من حزنى على أبى.. إن أبى ليس بخائن.. أبى ليس براض لفقرى ولا ذلى ولا هوانى على الناس -أبى ليس راض بأن يكون أبناءه الأسوأ.. أبى ليس بخائن.. أبى لم يبع أرضى لأعدائى ولم يسمح بدفن نفايات العالم الذرية بأرضى.. أبى لا يرضى بأن أباع فى سوق النخاسة لأنال لقمة عيشى.. آه من تلك اللقمة المترعة بالسم.. أبى لا يسمح بأن يدخن أبناءه السيجارة ولكن للأسف سمح بأكثر من هذا بدخول المخدرات بيته، وأعلم أن أبى بقدرته منع دخول المخدرات بيته من الأساس ولكنه للأسف رضى.. أبى أين أنت ولما تتركنى لم أتعلم شيئا فى الدنيا سوى أن أصبح اجهل خلقه حتى لا اعترض عليك.. ولا أستطيع أن ألوم عليك معذرة أنت لست بأبى ولا بأبً لأحد الأب حين يعاقب ابنه ليجعل منه إنسان صالح يكون أبً جدير بالاحترام فكيف تستطيع أن تجعلنا ننفذ قرارك بالا نتحرك من بيوتنا (حظر التجوال) ولا نعبث بالوطن ولم تستطيع أن تأمرنا بقسوة الأب الناظر لمصلحه أبناءه أن نتعلم فلما لم تتربصن بالعقاب حين أصبحنا جهله هذا العصر، ألم تنتوى يوما أن تستفيد منا؟
ألم تعتقد انك سوف تموت أنت ومن معك أمخلدون انتم.. ونحن ماذا من بعدك أتجعلنا نطلب العون من أعدائنا لإدارة هذه البلد؟ أتريدوننا أن نلجأ للاحتلال لإدارتنا؟.سيدى بالعلم ترقى الأمم لما لم تأخذ ببالك هذا لما تركتنا هكذا؟ أتعلم أنا بالعلم نفيدك ونجعلك تكسب أكثر ونكسب بجوارك لما أيعجبك بناتنا التى تباع بالخارج؟
لأنهم أبناء الفقر والجوع والجهل أيعجبك؟
أهذا ما لدينا لنحصل على أقواتنا. أكل ثروات مصر لا تكفى شعبها؟ أنحن عاله عليك وعلى نظامك؟ أنرحل من بلدكم أم نقدم أنفسنا موتى قربانا لنظامك؟
نحن لسنا بعبء بل نحن مصدر قوة أعدادنا وحدها مصدر قوه ليست قوة ضدك ولا ضد نظامك ولكن قوة شعبية تحتاج لحسن الإدارة كي تثمر إنتاجاً أفضل أعقولنا عبء فى طريقك؟ فأردت أن تمحيها وتجعلنا ممسوخين بقبولك أن تكون مصر أولى الدول إنتاجاً للمدمنين ما بك وماذا تريد؟
أسميك أبى احتراماً لسنك ولدورك ولمجد ساعدت فى إنشاءه وكنت أتمنى أن تحافظ عليه وفترة قيادتك كانت كافية وتزيد لتحقيق وبناء ذلك المجد لا لأبوتك لان الأب لا يرضى بمثل هذا سامحينى إن كنت أقسو عليك ولكن أبوتك كانت أظلم من قسوة تلك الأحرف المدونة بصدق من أبناء ذلك الوطن ألم تشاهد معنا اهتمام العالم بأسره بنا وبأخبارنا؟ الم تشعر أن مصر مهمة ولها دور قيادى عالمى.. فكيف يكون أبناءها كذلك؟
إذا كنت تجهل كيف تصنع الأمم . كيف يبنى التاريخ كيف تدار الدول . فلا مانع عندى أن نتعلم سوياً ونتقاسم الحمل لنرضى ربنا ونرضى شعبنا للأسف سيدى أرقامك خياليه نحو الأسوأ لا نحو التقدم والرقى للأسف العالم وأنت ونظامك كذلك ينعم بخيرها ولا ننعم نحن لما؟
مصر أتذكر تلك الأحرف النورانية"مصر "لما تناسيتها؟
لما كرهت راحت شعبها؟ لما تركت رجالك يملؤها بالفساد لما تركتهم يفعلوا ذلك بأبنائك؟
لسنا أعداءك ولا عبيدك ولست إلها لا تحاسب ولكنك مثلنا سوف تحاسبأتذكر الله ؟ أتذكر عقابه ؟ أترغب أن تكون فرعون يكفى أن اسمك هو أسمى اسم فى الوجود محمد أتذكر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ؟أنت فى أخر فتره رئاسية كما نطق لسانك وقلبك فلا تجعلنا نقذف مر الأيام من حلقنا عليك حين ترحل . بل دعنا نقول أنك بشراً أخطئ وأستغفر وسامحناه فبحق الله وبحق محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم وبحق مصر وبحق شهداءها أن لا تدعنا لضمائر مقتولة تستبيحنا أكثر من ذلك وأن لا تتركنا بين أيدى جوعتها الدنيا فأرادتنا لقمه سهله الهضم الإصلاح سهل بك وبنا فلتطلق سهم الحق ولو لمرة واحده كي ننال حقنا فى العيش والحرية والكرامة نريدها كما أردتها فى1973 بلدنا لا بلد أحد غيرنا هذه الرسالة ليست لك وحدك بل لمن ينتوى أن يكون مكانك من بعدك وكذلك لشعب مصر بأكمله ولدنا أحراراً ونريد أن نحيا بحرية لا بحرية الكلمة فقط.. بل بحريه العالم حين يبحر بعلمه ليصل إلى قدره ربه فى هذا الكون فحريتنا تستقطب من أيدى الظلمة تارة بتارة ونسعى لها وسنصل لا محالة
أعلم أننا جميعاً فاسدون وكلنا يبحث وراء مصالحه الشخصية لا استثنى أحداً ولكن أبى لا يخطئ أبى لا يسمح لى بأن أخطئ ولتعلم سيدى الرئيس إن أبناء وطنك شبابها وشيوخها نساءها وأطفالها مستعدون لان نزرع ونصنع ونبنى ونتاجر ونشيد معك أمنا "مصر" لا بصوت عاجز ولكن بأيدى مصرية تشق الجبال وتبحر فى سماء المجد لنا ولا بناءنا من بعدنا. لدنيا أحلام ومشاريع كثيرة لبناء هذا الوطن فى وقت قصير ليس هراء ولكنه بالعلم والعمل وإيماننا بربنا وثروات تلك البلد الغنية بكل شيء نريدها درة العالم كما كانت وكما ستكون نريدها مصرنا لا مصرية احد أمامك فرصه لان يذكرك التاريخ بأنك رجل مصرى وطنى محب لتراب مصر مستعداً للتضحية من أجلها.
علمنا قبل أن ترحل
وجهنا قبل أن ترحل
اكتب لنا وصيتك بصدق
أتذكر كلمه الشيخ محمد متولى الشعراوى لك حين توليت الرئاسة فلتعيدها إلى مسامعك مرة أخيره علها تفيدك وتريح قلبك المكسورعلها فترة صدق مع الله ومع شعبك المجل لك رغم استياءه منك ومن قدرتك على الإدارة العادلة.. سامحنى مرة أخرى على قسوة حديثى ولكنه فى مصلحتك لأنى أريدك أن تتطهر من ذنوبك أمام الله وأمام العالم بأكمله.. لتعلم يا أبى انى أود أن أراك عن قرب لأفصح لك عن هم هذا الشعب وعن ما يفعله نظامك به رغم انك اعلم منى بذلك ولكنى أرى انك لم تشعر به فأستيقظ يا أبى استيقظ ولتسمح لى بأن نتعلم سويا كيف نحقق العدل والعدالة الاجتماعية
ألم يكن تحقيق العدالة الاجتماعية هى حصول المواطنين على فرص العمل والخدمات؟
ألم يكن العدل أن يحصل المواطنين على خدمات الصحة والتعليم والإسكان والمرافق والمواصلات؟
صعبه ديَّه عليك يا ريس فى ظل بلد فاقت ثرواتها كل الحدود؟ليه يا أبويا ليه؟
1- إليك سيدى بإنجازات نظامك وحكمك على مدار ثلاثين عاماً:
2- 47مليون مصرى يعيشون تحت خط الفقر فهل تعلم أين يقع خط الفقر ولا برده ما تعرفوش؟
3- البطالة تعدت30% من شعب مصر غير البطالة المقنعة تحت ستار من يعملون دون جدوى.
4- مليون عانس ويزيدون.
5- أكثر من40% من شعب مصر مدمن مخدرات يبحث عن المخدر قبل لقمة عيشه.. قضيه فساد كل دقيقتين.
6- أكبر نسبه فشل كلوى وكبدى سرطانى فى العالم غير حقول الأمراض الأخرى.
-7 موتى فى العبارات.
8 - محرقون فى القطارات.
9- نموت بسبب التلوث.
10- نقتل فى طوابير العيش.
11- ولادك أغلبيتهم أطفال شوارع.
سؤال أخير مين اللى عمل كده فى مصر.. مين اللى قتل ولادها مين؟
لازم ترد عليَّ إذا كنت ناوى تصلح حالها- مين اللى سرق مصر مين اللى جعلنا نتمنى الهروب منها مين؟
أنا مش عاير دستور ولا قانون ولا تدخلات أجنبية ولا قانون طوارئ.. أنا عايز ضمير حي يحاسب ويتحاسب ونرجعها أم الدنيا.
نداء أخير إلى كل المصريين: حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا وأخيراً أذكركم ونفسى بقول الله تعالى.
بسم الله الرحمن الرحيم "وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَار ُمُهْطِعِينَ مُقْنِعِى رُءُوسِهِمْ لاَ يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاء.. صدق الله العظيم.
تطهر سيدى الرئيس تطهر وطهرنا معك.. وليعنك ربى على التوبة وليقبلها منك.
تطهر من ثلاثين عاماً أذاقنا فيها النظام التابع لك المر والمرار فى كأس الهوان على أيدى المجموعات المتسلطة فى نظامك..
سيدى الرئيس كم حزَّ فى أنفسنا فراقك ولكن هنت علينا لوقاحة رجالك وعصاهم الغليظة التى تقهر الشعب كل يوم، وأيديهم التى تبطش بالجميع ولا تقترب من الأقوياء وذوى الحصانة والسلطة.. تشرد الشرفاء على يد رجالكم وقانون الطوارئ أدمى سواعد الشباب والمتدينين.. سجون مصر امتلأت عن آخرها وبنيتم المزيد لتستوعب تلفيقات أمن الدولة ذلك الجهاز الذى لا يخشى حتى الله سبحانه وتعالى وسقى الشعب الذل والهوان دون مراعاة للضمير أو الأخلاق لدخولهم البيوت بلا إذن وأطلق عليهم زوار الفجر.
سيدى.. إن الحيتان من رجالك التهموا الأخضر واليابس ولم يتركوا شيئاً للفقراء ووصلنا لدرجة النبش فى صناديق القمامة لنسد رمقنا.. ولا حياة لمن تنادى.. فعذراً سيدى الرئيس.
أبناءك شهداء ثوره التحرير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق